صحة

رجيم الخبز ، أفضل أنواع الخبز للرجيم

نقدم لكم في هذه المقالة المميزة افضل انواع الخبز للرجيم، والتي تعتبر أنواع رائعة لـ رجيم الخبز

إذا كنت تحاول أن تخفّف من ونك الزائد فإنّ ذلك قد لا يعني في بعض الأحيان تجنّب الخبز، فلله الحمد توجد طرق مفيدة لأكل الخبز وتخفيض الوزن في الآن نفسه،وهذا ما يسمى بـ رجيم الخبز فالخبز في أيّ وجبة من الوجبات اليوميّة يعدّ مكمّلًا مهمًّا ومن الصعب أن تتجنّبه.

توجد بضعة أنواع من الخبز مفيدة من أجل أولئك الذين يطمحون إلى التقليل من أوزانهم وكذلك للذين يتّبعون نمطًا غذائيًّا صحيًّا.

إقرأ أيضاً: تجارب الرجيم المركب الناجحة

إليك انواع الخبز المفضلة لـ رجيم الخبز المثالي..

خبز بذر الكتّان

هل جرّبت من قبل خبز بذر الكتّان؟ إنّه خبز رائع يفيد في رجيم الخبز و تخفيف الوزن بالإضافة إلى كونه مصدر عظيم للمنغنيز والبوتاسيوم والسيلينيوم. كما يحتوي خبز بذر الكتّان أيضًا على أحماض دهنيّة أساسيّة والياف، لذا فإنّ تناول هذا الخبز سوف يعطي جسمك أشياء صحيّة كثيرة.

خبز الشوفان

إذا كنت تريد أن تخفّف من امتصاص جسمك للكربوهيدرات فاختر خبز الشوفان بدلًا عن الخبز الأبيض، لأنّ خبز الشوفان يهضم ببطء في الجسم ويجعلك تشعر بالامتلاء لفترة أطول وهو ما يجعله إختيار رائع لـ رجيم الخبز .

خبز القمح الكامل

وهذا نوع من أنواع الخبز الصحيّة الذي يمكنك أكله يوميًّا، ولكن المشكلة تكمن في أنّك من الصعب أن تجد الخبز الحقيقي للقمح الكامل لأنّ بعض الباعة قد يلصقون عليه ما يشير إلى أنّه طحين كامل ولكنّه لا يكون كذلك.

شاهد أيضاً.. أفضل أنواع الجبن للتخسيس

خبز الأرز البنّي

وهو أيضًا خبز مهمّ في رجيم الخبز و من أجل تخفيف الوزن، لأنّه يجعلك ممتلئًا ونشيطًا، ثمّ إنّ فقير بالسعرات الحراريّة. يمكنك أن تأكل خبز الأرز البنّي مع الزبدة أو الخضروات الطازجة أو الجبنة قليلة الدسم.

عزيزي القارئ المهتم بـ رجيم الخبز وأنواعه المختلفة، عليك أن تعلم جيدا أن الخبز عنصر أساسي في أي نظام غذائي صحي ومتكامل، في أي حمية غذائية تنوي القيام بها عليك أن تهتم بأن يكون الخبز عنصر منها تتناوله في وجباتك ولو بكميات قليلة وبإستخذام خبز الرجيم المناسب لك.

لذا، أنصحك بتجربة الأنواع الأربعة التي ذكرناها في المقالة و إختيار نوع أو أكثر من الأنواع التي أعجبك مذاقها وتدمجها في وجباتك بحيث لا تمل من نوع واحد.

شاهد أيضاً

طريقة عمل الهوت شوكليت الخالي من السكر

وجبات خفيفة وسعرات حرارية أقل

6 نصائح لجسـم ممشوق

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق