تنمية بشرية

5 مهارات في لغة الجسد ستجذب بهم اي شخص تقابله

لغة الجسد، بالتأكيد قد سمعت بهذا المصطلح ولا يوجد شك في مدى أهمية لغة الجسد.. وتبعاً لـ (ليل لوندز) صاحبة كتاب كيف تتكلم مع أي شخص فانها تقول في الكتاب عن تعلم لغة الجسد الاتي: “أنك تستطيع أن تجذب انتباه أي شخص من دون أن تتكلم كلمة واحدة!”

إخترنا لكم في هذا المقال أهم 5 مهارات من هذا الكتاب، تتحدث عن تطبيق مهارات رائعة في لغة الجسد و لغة العيون والتي بدورها ستلعب دوراً رائعاً في إظهار شخصيتك بالشكل المطلوب لتشد إنتباه أي شخص تقابله…

الإبتسامة الصحيحة

تقول “لوندز” لا تطلق ابتسامة سريعة عند مقابلتك شخص ما وقبل السلام عليه.. لانك بذلك لا تخص فعلياً ذلك الشخص، بل هي ابتسامة عامة. الابتسامة جزء هام جدا في تعلم لغة الجسد لذا اطلقها بالطريقة الصحيحة..

وبدلاً من إبتسامك لمجرد رؤية ذلك الشخص، إصبر قليلاً،، سلم على الشخص وأنظر في عينيه لثانية ثم إطلق تلك الابتسامة الجميلة الدافئة في وجهك واجعلها تبرز من عينيك.

وبالرغم من تأخر تلك الابتسامة الترحيبية لثواني قليلة، إلا أنها توصل رسالة هامة جداً لذلك الشخص بأنها تخصه، وكما تضيف “لوندز” أيضاً أن إبتسامة بطيئة سيكون لها تأثير وعمق أكبر في قبولك لدى الأخرين.

العيون المتلاصقة

لغة العيون بلا شك هي من أقوى تعبيرات لغة الجسد، تقول “لوندز” حاول أن تقنع نفسك وكأن عينيك ملصقة بالشخص الذي يحادثك، وحتى بعد أن ينتهي من حديثه، لا تقطع إتصال عينيك به مرة واحدة، رد عليه بإستمرار اتصال عينيك وإن إضطررت للنظر لمكان أخر أثناء محادثتكما، فأفعل الأمر بطريقة غير سريعة على الإطلاق بل ببطء ليبدو وكأنك تبعد عينيك وأنت مهتم بالحديث!

بهذه الطريقة ستبدو شخص ذكياً وإجتماعي من الدرجة الأولى.

العيون تتكلم

تُضيف “لوندز” في لغة العيون، أنه عندما تكون بين مجموعة من الأشخاص، وبغض النظر عن الشخص المتكلم، عليك أن تتابع بعينيك الشخص المهتم أنت به، إهتمامك هذا بذلك الشخص وحتى وإن كان مجرد مستمع في وقتها فانك تُظهر كم أنت مهتما بردات فعله.

الاهتمام بالطفل الكبير

الناس تهتم ولديها الفضول الكبير لطريقة تعاملك معهم. ولذا إن كنت تقابل شخص لأول مرة وتريد من ذلك الشخص بأن يحبك، فانه مزيج من لغة الجسد والاهتمام الكلامي سيحقق ذلك في دقائق، وجه جسدك بشكل كلي تجاه ذلك الشخص وأعطه نفس الاهتمام الكبير الذي قد تعطيه لـ طفل صغير، هذا الأمر سيرسل رسالة ضمنية لذلك الشخص وكأنك تقول فيها ( أعتقد أنك مميز جداً ).

لا تتحرك كثيراً

من أهم الأمور في لغة الجسد تؤكد “لوندز”.. إن كنت تريد أن تبدو حكيما وذا مصداقية، فإنه عند حديثك مع شخص ما تهتم له وتهتم للحديث الدائر بينكما، فلا تتحرك كثيراً! لا تتململ أو تنفخ من فمك، كما أن حركة يديك المستمرة بالقرب من وجهك أثناء الحديث قد ترسل رسالة أنك قلق أو متردد أو بأنك تكذب فيما تقول..

وبدلاً من ذلك، لا تتحرك أو تحرك أطراف جسدك كثيراً، ببساطة أعطي نظرك وجسدك إسترخاء وهدوء وتركيز على المستمع لتظهر بأنك فعلا مهتم بالحديث الذي يدور بينكما.

شاهد أيضاً مقالات مميزة عن:

10 علامات تدل على كذب من تحاوره

لغة الجسد في الحب عند الرجل

لغة الجسد في الحب عند المراة

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق