صحة

20 علاج للألم يمكنك البحث عنها في مطبخك – الجزء الثاني

1. السمك لعلاج الآلم البطن

slide-6-fish-477_0

عسر الهضم، متلازمة القولون العصبي، وأمراض الأمعاء الالتهابية … إذا بطنك يبدو دائما أن يكون في ضجة، في محاولة المضغ 18 أوقية من السمك أسبوعيا لتخفيف البؤس الخاص بك. وتبين الدراسات أن الأحماض الدهنية في الأسماك يمكن أن تقلل بشكل كبير التهاب الأمعاء ، والتشنجات في البطن.

الجرعة الموصى بها: تناول 500 غرام من السمك أسبوعيا لتخفيف الآلم البطن.

2. الكركم لتخفيف الآلم المزمنة

slide-8-tumeric-636_0

تظهر الدراسات ان الكركم، هو في الواقع ثلاث مرات أكثر فعالية في تخفيف الألم من الاسبرين، ايبوبروفين أو نابروكسين، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يساعد في تخفيف الآلم المزمنة لـ 50 في المئة من الناس اللذين يعانون من التهاب المفاصل

الجرعة الموصى بها الدراسة: رش 1/4 ملعقة صغيرة من الكركم على أي الأرز والدواجن واللحوم أو طبق الخضار.

3. الشوفان لعلاج الآلم بطانة الرحم

slide-9-oats-477_0

تحدث التهابات بطانة الرحم عند إنفصال قطع صغيرة من بطانة الرحم وتنمو خارج الرحم ، مما يتسبب في الكثير من الالتهابات التي تؤدي إلى التشنج الشديد أثناء الدورة الشهرية. ويقول العلماء أن اختيار نظام غذائي غني بالشوفان يساعد على تقليل الألم بطانة الرحم لنسبة تصل إلى 60 في المئة من النساء في غضون ستة أشهر.

الجرعة الموصى بها الدراسة: وعاء من دقيق الشوفان يوميا.

4. الملح لعلاج الآلم القدمين 

slide-10-salt-477_0

الجرعة الموصى بها الدراسة: خلط ملعقة صغيرة من الملح في كل كوب من الماء، يتم تسخينه الى الدرجة التي يمكنك الوقوف داخلها بشكل مريح، ومن ثم نقع المنطقة المتأثرة القدم لمدة 20 دقيقة مرتين يوميا.

5. الأناناس لمنع اضطرابات الجهاز الهضمي 

slide-11-pineapple-477_0

هل تعاني من غازات المعدة؟  الاناناس يحتوي على انزيمات و بروتينات ، والعديد من المكونات التي تساعد على تسريع الجهاز الهضمي.

الجرعة الموصى بها الدراسة: كوب واحد من الأناناس الطازج يوميا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق