دعاء ” يارب إشفي أختي”أنت الشافي المعافي، من أصعب المشاهد التي يراها الإنسان هو مشاهدة أخته تتألم من المرض، فهي تعد الأم الثانية في حنانها وحبها ومشاعرها الفياضة التي تلقيها على إخوتها، فهي من الهبات التي يهبها الله سبحانه وتعالى الى الإنسان المسلم، وبما أن الدعاء هو أقرب شيء إلى الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر مقالنا على أهم الأدعية التي تقال في حالة مرض الأخت.

دعاء “يارب إشفي أختي” واحفظها لي

– أختي حبيبتي وقطعة من قلبي أسألك يا الله راحة قلبها وسلامة جسدها وتخفيف آلامها، يارب إشفي أختي من مرضها شفاء لا يغادر سقما يا أرحم الراحمين.

– يارب أرح قلب أختي وأسعدها، وابعد عنها كل سوء واجعل حياتها مليئة بالسعادة واسترد صحتها وعافيتها، اللهم احفظها بعينك التي لا تنام.

– اللهم إشفي وعافي أختي من مرضها المؤلم الذي يمس قلبي أضعاف آلامها، يارب احفظها لي وافتح لها باب الصحة والعافية، فإنها أمي الثانية وسندي في هذه الدنيا.

– اللهم اجعل دعوة أختي لا ترد وأشفيها يارب ولا تكتب عليها السقم والألم طوال العمر، وهبها رزقا لا يعد، وإفتح لها باب الجنة لا يسد، فإني أحبها فيك بغير حد.

– يارب لي أخت هي أنسي وسعدي، وجنتي في دنياي وعدتي لأخرتي، أسألك يا الله أن تحفظها من كل شر، وتكتب لها الشفاء العاجل وتلبسها ثوب الصحة والعافية.

شاهد أيضا: اللهم إشفي جدتي وإحفظها لي.. دعاء جميل

دعاء جميل جدا لشفاء الأخت

وضعنا لكم في هذه الفقرة مجموعة من أجمل الأدعية التي تتميز بنوع خاص من العاطفة القلبية نحو الأخت المريضة، منها:

علاوة على ذلك – أسألك يا الله أختي أن تحميها من كل شيء يوجع قلبها، وأن تجعلها أسعد خلقك، وتشفيها وتخفف عنها آلامها.

كذلك – اللهم إشفي أختي ومد جسدها بالقوة، وأسعد قلوبنا بسلامتها ورد لها عافيتها، وارزقها فوق عمرها عمرا و فوق صحتها عافية واحفظها بحفظك ياكريم.

– يارب إشفي أختي من ضجيج آلامها، وخفف عنها وجعها، يارب أدمها لي ولا تريني فيها أي مكروه يمسها، فيمس قلبي أضعافه فأحفظها يارب العالمين.

أيضا – يا كاشف الهم يامفرج الكرب يامجيب دعوة المضطر اللهم اشفي أختي بشفائك وداوها بدوائك، اللهم اشفها اللهم اشفها اللهم اشفها.

علاوة على ذلك – يارب، أسألك من فضلك ورحمتك أن تشفي أختي، وأن تغرس في قليها الراحة وفي جسدها العافية.

شاهد أيضا: دعاء السلامة من حادث لشخص عزيز جدًا

صور أدعية رائعة لشفاء الأخت المريضة (للسوشال ميديا)

  • اللهم إشفي أختي من مرضها وأرجع لها بسمتها وضحكتها الحلوة، يارب كن معها.

دعاء " يارب إشفي أختي " أنت الشافي المعافي 

  • أيضا اللهم إشفي أختي شفاءً ليس بعده سقم أبداً، اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك.

دعاء " يارب إشفي أختي " أنت الشافي المعافي 

  • يارب إشفي أختي وألبسها ثياب الصحة والعافية، وخفف عنها آلامها.

دعاء " يارب إشفي أختي " أنت الشافي المعافي 

  • علاوة على ذلك يارب عافي أختي من مرضها فهي قطعة من روحي ويبكيني تعبها ويؤلمني آلامها.

يارب تقوم اختي بالسلامه

  • أيضا يارب إنها أختي وحبيبتي، وروحي تتألم لألآمها يارب قر عيني بشفائها وعافيتها.

دعاء " يارب إشفي أختي " أنت الشافي المعافي 

  • كذلك يارب إشفي أختي وبارك لي فيها واحفظها لي من كل شر، وأكتب لها العمر المديد ودوام الصحة والعافية.

دعاء شفاء الاخت

  • علاوة على ذلك اللهم إني أسألك العافية بجسد أختي، خذ بيدها يا الله، فأنت العالم بحالها، اللهم احرسها بعينيك التي لاتنام.

دعاء شفاء الاخت

  • أيضا اللهم يا مجيب الدعاء، ويا رافع البلاء، ويا منزل الشفاء، أستودعك أختي أن تشفيها وتعافيها من آلام مرضها.

دعاء شفاء الاخت

شاهد أيضا: دعاء جميل يقال بمناسبة عيد الميلاد

أدعية مأثورة من السنة النبوية

يحرص الإنسان على البحث عن أهم الأدعية المأثورة من القرآن الكريم والسنة النبوية، وهذا من أجل الحصول على كافة الأمور المرجوة من الله، سنتعرف فيما يلي على أدعية مأثورة من السنة النبوية، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات.

شاهد أيضا: دعاء بداية عمل جديد للتوفيق 

دعاء ” يارب إشفي أختي”أنت الشافي المعافي، من أصعب المشاعر هي رؤية شخص من العائلة تعاني من المرض، فاللهم ألبس العائلة ثوب الصحة والعافية.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر