هوية اليوم الوطني الكويتي 2023، والذي يُعتبر من المناسبات الوطنية التي يحتفل بها أبناء الشعب لكويتي سنوياُ، ويمثل اليوم الوطني الكويتي يوم اعلان استقلالها عن المملكة المتحدة، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية في جميع أرجاء البلاد، وبمناسبة اقتراب الاحتفال باليوم الوطني الكويتي أصدرت وزارة الإعلام الشعار الإعلامي الموحد للمشاركة في الاحتفالات المقرر إقامتها يوم 25 فبراير الجاري، وفي مقالنا نسلط الضوء على هوية اليوم الوطني الكويتي 2023.

اليوم الوطني الكويتي 2023

يحتفل أبناء دولة الكويت في تاريخ 25 فبراير/ شباط الجاري باليوم الوطني الكويتي، وهو من الأيام الهامة لدى أبناء الكويت، ويرجع اليوم الوطني لعام 1961م حيث حصلت الكويت في هذا العام على استقلالها عن المملكة المتحدة، كما يعتبر اليوم الوطني الكويتي يوم إجازة رسمية على مستوى الدولة، ويشارك فيه جميع فئات المجتمع الكويتي من خلال المشاركة في الاحتفالات والفعاليات المقامة في الشوارع، والكثير منهم يفضل قضاء الإجازة مع الأسرة وزيارة الاحباب.

شاهد أيضا: عبارات عن العيد الوطني الكويتي 2023

متى اليوم الوطني الكويتي 2023

يُصادف اليوم الوطني الكويتي يوم الجمعة بتاريخ 25 فبراير لعام 2023، ويحتفل الكويتيين في هذا اليوم بحصول الدولة على الاستقلال، كما يمثل اليوم الوطني الكويتي يوم استقلال البلاد، وتعد ذكرى استقلال الكويت من الذكريات العظيمة لدى أبناء الشعب الكويتي.

حيث بدأت الدولة بعد نيل الاستقلال بالنماء وبناء المؤسسات المختلفة، ووضع الدستور، والجدير ذكره تعود ذكرى استقلال الكويت عن بريطانيا لتاريخ 19 يونيو 1961م، والذي يوافق 5 محرم 1981م، وبقيت الكويت تحتفل في هذا التاريخ خلال الأعوام 1962م، 1963م، 1964م.

ولكن بسبب الأجواء الحارة وارتفاع دجات الحرارة خلال شهر يونيو، تم إصدار مرسوم أميري من من الشيخ عبدالله السالم الصباح بدمج احتفالات الكويت في يوم شهر فبراير، وبناءً عليه يحتفل جميع أبناء الشعب الكويتي في شهر فبراير باحتفالات يوم الاستقلال وذكرى تحرير الكويت من الاحتلال العراقي.

شاهد أيضا: موعد عطلة العيد الوطني 2023 في الكويت

موعد إجازة اليوم الوطني الكويتي 2023

أيام قليلة تفصلنا عن موعد إجازة اليوم الوطني الكويتي، ولقد أصدر ديوان الخدمة المدنية في الكويت تعميماً خاص بعطلة العيد الوطني ويوم التحرير، ويُصادف اليوم الوطني الكويتي هذا العام يوم الجمعة بتاريخ 25 فبراير 2023، كما يُصادف الاحتفال بيوم التحرير يوم السبت بتاريخ 26 فبراير 2023، وجاء موعد إجازة اليوم الوطني الكويتي كالتالي:

  • يوم السبت الموافق 26/2/2023 يوم عطلة رسمية.
  • تعتبر أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافقة 27/2/2023 و28/2/2023 و1/3/2023 و2/3/2023 أيام راحة.
  • الخميس الموافق 3/3/2023 يوم عطلة رسمية.

إصدار هوية اليوم الوطني الكويتي 2023

أعلن مركز التواصل الحكومي التابع لوزارة الإعلام الكويتية عن الشعار الإعلامي الموحد، والذي يستخدم من قبل الجهات الحكومية والإعلامية والقطاعات العامة والخاصة للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني الكويتي، والذي يُصادف في الخامس والعشرين من فبراير/ شباط الحالي.

والجدير ذكره أصدر مركز التواصل الحكومي التابع لوزارة الاعلام الكويتي العديد من الهويات الخاصة بالمناسبات الوطنية المختلفة في البلاد، وهي تتيح للعديد من الفئات والمؤسسات المشاركة في الاحتفالات التي ستنطلق بعد أيام قليلة، وللتحميل هوية اليوم الوطني الكويتي يجب زيارة الرابط.

شعار اليوم الوطني الكويتي 2023

أعلن مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام الشعار الإعلامي الموحد، والذي يستخدم من قبل المؤسسات المختلفة للمشاركة في الاحتفالات والفعاليات اليوم الوطني الكويتي، وهو عبارة عن الهوية الخاصة بمناسبة اليوم الوطني الكويتي، يعتبر الحصول على شعار اليوم الوطني من الأمور الهامة لدى قطاعات الدولة المختلفة سواء العامة أو الخاصة، حيث يتيح لهم الشعار المشاركة بالاحتفالات التي ستقام على مستوى دولة الكويت في تاريخ 25 فبراير 2023.

شاهد أيضا: أسئلة عن العيد الوطني الكويتي 2023

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي

يحتفل جميع فئات الشعب الكويتي بالعيد الوطني الكويتي في تاريخ 25 فبراير، وهو من المناسبات الوطنية العزيزة على قلوب الشعب الكويتي، ولم يبقى سواء أيام قليلة على قدوم العيد الوطني، وفي هذا اليوم تقام العديد من مظاهر الاحتفال، ومن مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي ما يلي:

  • رفع العلم الكويتي من قبل الأطفال في الشوارع والميادين والساحات العامة.
  • ارتداء الأزياء التراثية الخاصة بالعيد الوطني الكويتي.
  • تبادل الحديث مع الأهل والأصدقاء والأطفال عن سبب الاحتفال باليوم الوطني الكويتي، .
  • المشاركة في مظاهر الاحتفال ومسابقات العيد الوطني الكويتي.
  • تزيين الشوارع والميادين بأضواء مميزة وزينة.
  • المشاركة في مظاهر الاحتفال الخاصة بالعروض العسكرية المبهرة والمميزة، والتي تطلقها الدولة في يوم 25 فبراير سواء برية أو جوية أو بحرية.
  • الانطلاق للشوارع في المساء لمشاهدة اطلاق العروض النارية ذات الألوان المميزة.
  • المشاركة في الحفلات الموسيقية التي ستعلن عنها الحكومة خلال الأيام القادمة.
  • ارتداء الملابس التي عليها رمز وشعار علم الكويت.

أفكار للاحتفال بالعيد الوطني الكويتي 2023

ينتظر أبناء دولة الكويت بشغف اليوم الوطني الكويتي، والذي من المتوقع أن يُصادف يوم الجمعة 25 فبراير لعام 2023، ويشهد هذا اليوم الكثير من الاحتفالات والأنشطة والعروض العسكري، والفعاليات الترفيهية وغيرها، وفي هذه الفقرة نقدم لكم أفكار للاحتفال بالعيد الوطني الكويتي:

  • النزول للساحات والشوارع لمشاهدة عروض إطلاق الألعاب النارية.
  • توزيع الحلوى التقليدية التراثية على الأحباب والمارة.
  • تحضير كيكة العيد الوطني وتزينها بالعلم الكويتي.
  • ارتداء الزي الشعبي الكويتي.
  • المشاركة في الاحتفالات التي ستقام بهذه المناسبة من خلال الذهاب إلى الأماكن المخصصة.
  • المشاركة في العروض والتخفيضات التي تعلن عنها المتاجر ومراكز التسوق بمناسبة العيد الوطني والتسوق والاستمتاع بكل تلك العروض.
  • المشاركة في الاجتماعات العائلية والحديث عن تاريخ الكويت وسبب الإعلان عن العيد الوطني الكويتي، والاحتفال مع الجيران.
  • تزيين الحي والمنزل بالعلم الكويتي والصور التي تعبر عن العيد الوطني.

تعد هوية اليوم الوطني الكويتي 2023 من الأمور الهامة التي يبحث عنها العديد من فئات المجتمع الكويتي، وهي تستخدم للاحتفاء بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، فيما يُعرف بالعيد الوطني الكويتي.