هل كاظم الساهر شيعي، حيث إن الفنان كاظم الساهر يعتبر واحد من أهم وأشهر الفنانين في العالم العربي، والذي حظي على مر السنوات السابقة إلى هذا الوقت بالشهرة الواسعة، والصيت العالي، كونه امتلك الصوت العذب وقدم تلك الأغاني المميزة، وجذبت مسامع الجماهير في كافة أنحاء العالم العربي، ليصبح أشهر المغنيين ومحط أنظار الجماهير الذين اهتموا بالتعرف أكثر عن هذه الشخصية، وجاء البحث عن هل كاظم الساهر شيعي، وفي المقال نتعرف أكثر عن هذه الشخصية.

هل كاظم الساهر شيعي

الفنان كاظم الساهر هو من الأسرة المعتدلة التي لا تعرف التشدد، ويذكر أن والده كان سنياً. ووالدته هي شيعية من النجف الاشرف. وهناك العديد من التساؤلات هو المذهب للفنان العراقي كاظم، والجدير بذكره أنه هو سني فهو من أبناء تلك الأسرة العراقية. والذي تمكن من خطف الأنظار بشكل كبير جداً على مر السنوات السابقة إلى هذا الوقت بما قدمه من أعمال وأغاني عديدة جذبت الكثير من الجماهير  له من مختلف أنحاء العالم بشكل عام. ليصبح أشهر الفنانين والملحنين في الوسط الفني.

من هو كاظم الساهر ويكيبيديا

كاظم الساهر هو من مواليد تاريخ الثاني عشر من شهر سبتمبر من العام 1957م. المغني والملحن الذي يحمل العديد من الجنسيات ومن ضمنها هي الجنسيتين الكندية والقطرية. اسمه الكامل هو كاظم جبار إبراهيم “الساهر” السامرائي، ويعرف أنه هو قام بتلحين كافة الأغاني الخاصة به بنفسه إلى هذه اللحظة. باستثناء بعض من الأغاني القليلة التي استعان فيها بالملحنين الآخرين. وحصل خلال مسيرته الفنية على العديد من الألقاب المختلفة، ولعل من أهمها هو “سفير الأغنية العراقية” و”قيصر الأغنية العربية”. ومنحه اللقب الشاعر السوري الراحل نزار قباني.

شاهد أيضا: وفاة زوجة كاظم الساهر الاولى

كم عمر الفنان العراقي كاظم الساهر

ولد كاظم في العام 1957م ويبلغ من العمر خمس وستون عاما، وحسب ما صرح أنه قد نشأ في أحد البيوت البسيطة جداً. ويذكر أن عائلته تتألف من سبع أخوة وهم: علي وحسن وحسين وعباس ومحمد وإبراهيم وسالم، كما وأنه له أختين وهما أميرة وفاطمة. وكان والدهم يعمل في الحرس الملكي جندياً. وبعد أن حصل على التقاعد انتقلت هذه العائلة من مدينة الموصل إلى منطقة الحرية التي تقع في بغداد. وفي ذلك الوقت كان كاظم يبلغ من العمر عشر سنوات. الجدير بذكره أنه قد عاش في حياته الكثير من المحن بسبب الفقرة والذي كان هو الدافع له، وهو الأساس لشخصيته العصامية التي تميز بها. حيث إنه تربى في العائلة الفقيرة، وكان يعتمد على نفسه بشكل كبير جداً. ودائما ما يعمل في العطلات ببيع المثلجات والكتب، علاوة على ذلك عمل أيضا في أحد المصانع للنسيج، وهذا ما كان دافع له بأن يجتهد ويقوي من نفسه.

شاهد أيضا: متى توفيت زوجة كاظم الساهر

من هي التونسية سارة المقني

سارة المقني هي زوجة الفنان العراقي كاظم. وهي من مواليد دولة تونس وتحمل الجنسية التونسية، حيث إنها ولدت في محافظة صفاقس التونسية. يذكر أنها تحمل هذه الجنسية أب عن جد. علاوة على ذلك تحمل الجنسية الفرنسية، حيث إنها في السنوات السابقة عاشت فترة طويلة في دولة فرنسا. كما وأنها انتقلت إلى جمهورية مصر العربية وعاشت بها سنوات عديدة. فكانت ترغب أن تصدر أغنية خاصة بها. وكانت سارة المقني تدرس في مجال إدارة الأعمال وبعد أن انتهت من الدراسة في هذا المجال. وحصلت على الشهادة لها قامت بدراسة الموسيقى، فقد انضمت إلى المعهد الموسيقي. بالإضافة إلى ذلك كانت ترغب أنها تنضم إلى برنامج ذا فويس، فهي تمتلك الصوت الجميل والمميز، ولكن هناك العديد من الظروف التي منعتها من أن تخوض هذه التجربة.

شاهد أيضا: كم عمر سارة المقني زوجة كاظم الساهر التونسية

كم عمر سارة المقني

سارة المقني هي من مواليد العام 1985م، والتي تبلغ من العمر ست وثلاثون عاماً. وهي من مواليد أحد المدن في محافظة صفاقس التي تتبع إلى دولة تونس. وهي لا تزال في مرحلة الشباب وتصغر زوجها الفنان الشهير بالعديد من السنوات. كونه يبلغ من العمر خمس وستون عاماً. فقد ولد في تاريخ الثاني والعشرون من شهر سبتمبر من العام 1975م. وهو ذلك الفنان الذي تمكن من تكوين تلك القاعدة الجماهيرية الكبيرة جداً. سواء كان في دولة العراق بشكل خاص أو في العالم العربي بشكل عام.

شاهد أيضا: من هي سارة المقني زوجة كاظم الساهر التونسية

 تعرفنا في السطور هل كاظم الساهر شيعي. وأهم تلك المعلومات عن حياة هذا الفنان العراقي الذي حظي بالشهرة الكبيرة. وأصبح حديث الكثيرون في الساعاتِ الأخيرة عقب أن انتشر خبر وفاة زوجته التونسية التي تدعى سارة المقتني، وهو الخبر الذي أحدث الجدل الواسع والضجة الإعلامية الكبيرة في كافة منصات التواصل الاجتماعي. لا سيما أنها لا تزال في مرحلة الشباب.