هل جورج وسوف مسلم، يعد الوسوف أحد الشخصيات التي حققت نجاحاً كبيراً في عمله الفني، وهو شخصية محبوبة لدى كثير من الجماهير في مختلف الدول العربية، حيث قدم العديد من الأغاني بصوته العذب الذي ناله بواسطته حب الجمهور، كذلك، تمكن أن يكون جورج وسوف أيقونة غنائية في المجتمعات العربية وحقق بغنائه طموحاته وأهدافه التي سعى لها منذ صغره، وقد اهتم الجمهور بعد وفاة نجل جورج وسوف بمعرفة، هل جورج وسوف مسلم.

من هو جورج وسوف ويكيبيديا

جورج وسوف 1

ولد أبو وديع جورج وسوف في كفرون لأسرة مكونة من خمسة أبناء، كذلك، فقد كانت بدايته في الفن في سن الرابعة عشرة، حيث اشتهر في سوريا بغناء الحسبية، كما وانتقل إلى دمشق ليغني في مطعم الحديقة الخضراء، لكن نقابة الموسيقيين أصدرت قرار بمنعه من الغناء، كذلك، لأنه لم يكن في الثامنة عشرة من عمره وكان سنة أصغر من السن المسموح، ولكن أحد المعجبين بموهبته توسط له وسمح له بالغناء بحجة أن صوته كان أكبر من عمره، كذلك، بعد شهرة الوسوف محلياً انتقل إلى لبنان، ولم يتجاوز بعد السادسة عشرة من عمره، وقد اعتنى به الفنان جورج يزبك والفنان وديع صافي من الناحية الفنية، أيضا، تعامل مع الملحنين مثل السيد مكاوي وشاكر الموجي وباليه حمدي وقدم معهم العديد من الأعمال وأصبحت أغنيته الهوى سلطان مشهورة بذلك الوقت، ولهذا حصل على لقب الفنان جورج وسوف بسلطان الطرب، كما وشارك في برنامج الهواة عبر استوديو الفن خلال العام 1980 م.

شاهد أيضاً: من هي شاليمار زوجة جورج وسوف الأولى

ما هي ديانة الفنان جورج وسوف

هل جورج وسوف مسلم، يعد الفنان السوري جورج سوف أحد أبناء الديانة المسيحية، كذلك، ويتبع المذهب الأرثوذكسي اليوناني، حيث تنحدر عائلته من بلدة كفرون ، التي تقع بين محافظتي طرطوس وحمص السوريتين، وعلى الرغم من أن الوسوف يعتنق مسيحية، إلا أن زوجته الأولى وزوجته الثانية تعتنق الديانة الإسلامية، وله أربعة من الأبناء وابنه الأكبر وديع.

شاهد أيضاً: ما هي ديانة جورج وسوف ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

جورج وسوف السيرة الذاتية

في عام 2001 م عانى الفنان جورج سوف من مرض صحي شديد، وأدى هذا المرض إلى خضوعه لعملية جراحية قام فيها بتغيير الوركين لديه، كذلك، فقد شعر بالضيق في التنفس في التاريخ 19 أكتوبر 2011 م، حيث أصيب بسكتة دماغية بعد إهماله تناول دواء الضغط، غاب عن المشهد الفني لمدة ثلاث سنوات وذلك من أجل الحصول على العلاج، ولكن بعد ذلك عانى من شلل نصفي.

توسط أحد معجبي الوسوف مع النقابة الفنية للسماح له بالغناء قبل أن يكون سنه يتخطى ثمانية عشر عاماً، حيث أن صوته أكبر من عمره وحقق له شهرةً كبيرة في وقت قصير، مما ساهم في تحقيق نجاحات كبيرة له، وهنا السيرة الذاتية للفنان جورج الوسوف:

  • الاسم والكنية: جورج وسّوف.
  • كذلك، الأب: وديع.
  • الكنية: أبو وديع.
  • اللقب الفني: سلطان الطرب.
  • أيضا، تاريخ الميلاد: 23 ديسمبر 1961.
  • العمر: 61 سنة.
  • الجنسية: عربي سوري.
  • كذلك، المحافظة: حمص.
  • الوضع العائلي: متزوّج.
  • الأبناء: أربعة أبناء : وديع، حاتم، جورج، عيون.
  • المهنة: مغنّي.
  • أيضا، النوع: موسيقى عربيّة.
  • اللغات: الّلغة العربيّة.
  • مسيرته الفنية: تمتد منذ عمر الـ 15 عاماً حتى يومنا هذا.

شاهد أيضاً: ما هي حقيقة وفاة ابن جورج وسوف وما هو مرضه الحقيقي

كم عمر جورج وسوف

جورج وسوف 2

من المعروف أن الفنان جورج سوف ولد في 23 ديسمبر من العام 1961 م، أي أنه يبلغ من العمر الستين عاماً، كذلك، لدى الوسوف جمهور كبير يعشق أغانيه فهم مغرمون بأخباره، وللأغاني الجميلة التي يقدمها لجمهوره الواسع، وله أيضاً حضور كبير في قلوب المعجبين.

أما بالنسبة لحياة الوسوف الشخصية فقد تزوج زوجته الأولى شاليمار التي تزوجها عندما كان يبلغ من العمر 21 عاماً، وقد تزوجها دون موافقة والديها، لأنهم كانوا يرفضون فكرة الزواج لها، لذلك قرر السفر معها إلى باريس وتزوجها هناك، وأنجب منها ثلاثة أبناء ، وهم (وادي ، حاتم ، جورج)، كذلك، تزوج الوسوف من الزوجة الثانية مسلمة تدعى ندى زيدان، وأنجبت منها طفلة تدعى عيون، ولكن في عام 2017 م انفصلت الوسوف دون ذكر أي سبب للإنفصال.

شاهد أيضاً: كم ولد لديه جورج وسوف

سبب وفاة نجل جورج وسوف

توفي ابن الفنان السوري جورج وسوف ابنه الأكبر في يوم السبت الموافق الثامن من شهر يناير للعام الحديد 2023 م، كذلك، بحسب ما أعلن الفنان أبو وديع في منشور له على حسابه الشخصي على موقع تويتر، كذلك، فقد صدم المجتمع الفني السوري والعربي فجر اليوم السبت بخبر وفاة وديع ابن الفنان السوري سلطان طرب جورج، وكان سبب الوفاة نتيجة جراحة في المعدة.

وصدر خبر الوفاة بعد ساعات من إعلان الفنان، أن ابنه الراحل نقل إلى مستشفى في العاصمة اللبنانية بيروت في حالة حرجة بعد عملية تصغير في المعدة خضع لها قبل أكثر من أسبوع، وكان هذا بعد إعلان نجاح العملية في ذلك الوقت، وقد عانى وديع بعدها من نزيف داخلي أدى لوفاته.

شاهد أيضاً: كم عمر وديع ابن جورج وسوف

أبرز أعمال جورج وسوف

زادت شهرة جورج وسوف عندما تعامل مع كبار الملحنين مثل “سيد مكاوي” و”شاكر المججي” و “بليغ حمدي” ، وأنتج أغاني علق عليها الجمهور ، منها”من خلال مشاركة كلمتي” و “طرق على الأبواب” وغيرها من الأغاني التي سجلت نجاحه خلال مسيرته الطويلة. اشتهرت أغنيته “سلطان الهوى” ، وبسببها حصل على لقب” سلطان طرب ” ، الذي استمر في مرافقته حتى يومنا هذا.

أصدر جورج وسوف ألبومه الأول وهو الهوى سلطان وذلك في عام 1984 م، وقد كان هذا تحت رعاية شركة ريلاكس، وفي عام 1985 م، فقد غنى السلطان في مهرجان قرطاج بتونس أمام خمسة عشر ألف من عشاقه ومحبوبيه، وقد أعطى ربح الحفل للأعمال الخيرية المتعددة، واستمر في العمل مع ريلاكس حتى إصدار ألبومه الخامس الذي عُرف باسم، ليلة العشاق وكان هذا في عام 1996 م.

كذلك، وفي عام 1998 م، فقد أصدرت روتانا ألبومه السادس وعُرف باسم العالم بخير، وحقق نجاح كبير في ألبومه طبيب الجراح في عام 1999 م.

  • في عام 2000 م، خضع الوسوف لعملية جراحية، وهي الأولى من نوعها في العالم في فلوريدا الولايات المتحدة،
  • حيث كان يعاني من مرض الورك المعروف عنه أنه كان يصيب كبار السن فقط،
  • حيث أن بعد ذلك قدم ألبوم وقت العجب،
  • وقد وشارك الوسوف في مهرجان جرش ومهرجان قرطاج عام 2001 م، تبعه العديد من الألبومات منها
  • الذات والدين، وألبوم تأخرت كتير.

شاهد أيضاً: من هي ندى زيدان زوجة جورج وسوف

هل جورج وسوف مسلم، هناك العديد التساؤلات التي طرحها المتابعين  للفنان سلطان الطرب جورج وسوف، بعد وفاة ابنه الأكبر وديع، حيث جاءت من هذه التساؤلات لمعرفة ديانة الفنان أبو وديع الذي تبين أنه يعتنق الديانة المسيحية وزوجاته تعتنق الإسلامية، وقد اشتهر الوسوف بكافة ألبوماته التي حققت له نجاحاً باهراً في الوسط الفني في سوريا وخارجها.