هل تم إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد 2023، وهو ذلك التساؤل الذي تصدر البحث عنه في الساعات القليلة الماضية، لاسيما أنه انتشرت العديد من تلك الأخبار التي تُفيد أن هناك إلغاء لتكليف التمريض في القانون الجديد، وهو الذي تم إصداره عن وزارة الصحة، والسكان برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وفي ظل أن الكثير من الأخبار التي تنتشر عبر المواقع الإلكترونية تكون إشاعات، فقد اهتم المواطنين في هذه الدولة بالتعرف هل تم إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد 2023، وهذا ما نتطرق لتوضيحه في المقال.

قانون التكليف الجديد للتمريض 2023

حيث أنه هناك العديد من القوانين الجديدة التي تم إصدارها في الآونة الأخيرة، والتي من ضمنها هو قانون التكليف الجديد للتمريض، والذي تم التأكيد عليه من قبل الجهات المختصة في الدولة، ونظراً لذلك فإننا سوف نتعرف في السطور الآتية على قانون التكليف الجديد للتمريض 2023، وهو عبارة عن الآتي:

  • وقد قال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان بعد الاجتماع للجنة العليا للتجديد برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.
  • كذلك وقد حضر كافة النقباء وأعضاء اللجنة، وغيرهم الكثير.
  • وقد أكد أن القانون الخاص في التكليف هو ذلك القانون الي يحمل رقم 29 لسنة 1974م.
  • كما أنه ينص على أن التكليف هو عبارة عن الوسيلة التي تساعد في تحقيق احتياج الجهات التي تتطلب من خريجي كليات ومعاهد قطاع الصحة.
  • وبناء على ذلك فإنه كان هناك التوصية من اللجنة، والتي عرضت على وزير الصحة، بأن يتم تكليف كافة خريجي كليات ومعاهد القطاع الصحي، وذلك بناء على احتياج الجهات الطالبة.
  • ويجب أن يتم مراعاة عدالة التوزيع الجغرافي.

شاهد أيضا: عقوبة الشروع في القتل في القانون السعودي

هل تم إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد 2023

حيث أنه قد تم التأكيد من قبل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم حسم القرار المتعلق في إلغائه، أو الإبقاء عليه، وذلك بعد أن يتم الإطلاع من قبل الوزير على حصر إجمالي أعداد الصيادلة، والأطباء، وأخصائي التمريض، وجميع مقدمي الخدمات الطبية، وكان القرار هو موضح في السطور الآتية:

  • وتم انتهاء ذلك الاجتماع بالاتفاق من قبل كافة أعضائها وبالتوصية من قبل وزير الصحة والسكان إلى عدم إلغاء تكليف التمريض 2023.
  • بحيث أن التكليف يكون لكافة الفئات التي تكون مخاطبة بالقانون الذي يحمل رقم 29 لسنة 1974.
  • وذلك بناء على احتياجات الجهات المذكورة بالقانون.

شاهد أيضا: تفاصيل قانون الحضانة الجديد في السعودية 2023

تفاصيل إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد

حيث أن هذا الخبر أحدث جدلاً واسعاً في كافة منصات التواصل الاجتماعي، والذي أبدى الكثير من الأفراد الذين يستفيدون من هذا القرار بالارتياح له، وتم التعقيب أيضا من قبل العديد من الرواد والنشطاء بالسخرية عن قانون تكليف التمريض 2023 بطريقة ساخرة، ومن ضمن تلك التعليقات كانت هي عبارة عن ما يأتي:

  • حيث أن أحد المدونات كتبت على الفيس بوك قائلة:
  • (مفيش تفسير للي بيحصل لدفعتنا غير إنها معمول لها عمل سفلي، تعديل.. بعيدًا عن الهزار تكليف تمريض وطب بشري هيفضلوا شغالين ومحفوظين لأكثر من 10 سنين… جايين بسبب العجز فيهم في المنظومة الصحية… التمريض فيه عجز على مستوى العالم فما بالك بمصر اللي نصها أصلاً شغال برايفت أو مسافر… هيجيبوا منين ناس تسد الاحتياجات دي؟ فمتقلقش وتشيل هم حاجة وربنا كريم).
  • في حين أن آخر قال:
  • (مفيش تكليف إلزامي، بعد ٢٠٢٥ التكليف على حسب الاحتياج… ده قرار بيوضح إن السوق في مجال الطب وطب الأسنان والصيدلة في مصر بقي مشبع بالخريجين…. بسبب زيادة أعداد الكليات الخاصة والأهلية وقبول أعداد كبيرة وبطريقة غير مدروسة بهدف الفلوس وبس… وبكده سوق العمل بقي مليان ومعدش عاوز حد…. ده حتى بتوع تمريض الغلابة … أقسم بالله ما حد عارف احنا رايحين فين).

شاهد أيضا: ما هو قانون الجزاء الكويتي وفي اي عام تم اصداره

وفي السطور السابقة تعرفنا أكثر هل تم إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد 2023، وهو ما تكرر البحث عنه من قبل الكثيرون في الساعات الأخيرة، وذلك في ظل انتشار الكثير من الأخبار عبر المنصات الإلكتروني التي تتعلق به.