هل الكريم المهبلي يفطر الصائم اسلام ويب وحكم غسله، يوجد العديد من المشكلات الصحية التي تعاني منها السيدات خاصة التي تصيب الجهاز التناسلي، حيث يجب الحصول على الفترة العلاجية للتخلص من هذه المشاكل، فهنالك الكريمات أو التحاميل أو غيرها من المنتجات التي تساعد السيدات على التخلص من كل المشكلات والشفاء، كما تحرص النساء على معرفة الحكم الصحيح لوضع الكريم المهبلي في نهار رمضان.

هل الكريم المهبلي يفطر الصائم اسلام ويب

أوضح علماء الفقه الإسلامي، الاستفسار الذي يشغل بال العديد، من السيدات في شهر رمضان المبارك، خصوصا اللواتي اصبن بأمراض الجهاز التناسلي، والتي تتمثل في هل الكريم المهبلي يفطر الصائم ام لا، وبالتالي فان العلماء كان لهم القول الفصل، في هذه القضية، والتي تعتبر من اهم الأمور التي تشغل بال السيدات، في شهر رمضان المبارك، المتعلقة بهل الكريم المهبلي يفطر الصائم:

  • حيث من المتفق عليه، من جميع العلماء والفقهاء، ان الكريم المهبلي من الادوية، التي تستخدم لعلاج الجهاز التناسلي، وبالتالي فإنها لا تفطر
  • وايضا، اضافوا ان جميع أنواع الكريمات المهبلية، بشكل عام فان الكريمات المهبلية، والجلدية سواء، لا تفطر الصائم، حسب جموع العلماء، وهذا والله اعلي واعلم.

شاهد أيضا: حكم وضع التحاميل المهبليه في نهار رمضان

هل الكريم المهبلي ينقض الوضوء

بصورة شاملة، تعاني العديد من السيدات، من التهابات مهبلية، بالإضافة الي معاناتها من مشاكل اخري، في الجهاز التناسلي، والذي يجعلها تبحث عن افضل الحلول، للتخلص من هذه المشاكل، وبالتالي تذهب الي الطبيب للحصول علي علاج يخلصها من هذه المشاكل، لذلك يتم وصف الكريم المهبلي كعلاج لهذه المشاكل، مما يؤدي الي حيرة السيدات حول، هل الكريم المهبلي يفطر ام لا او ينقض الوضوء:

  • وبالتالي فان الكريم المهبلي لا يفطر، بالإضافة الي انه لم يثبت انه يبطل الوضوء، لذلك فان الكريم المهبلي لا يعتبر من منقضات الصيام، او الصلاة او الوضوء.
  • ولكن. ما يتم خروجه من الفرج، هي رطوبات الفرج، بما انه لم يصاحبها دم او استحاضة، وبالتالي فإنها لا تعد نجاسة لتنقض الوضوء.

شاهد أيضا: هل التشطيف المهبلي يبطل الصيام إسلام ويب

هل الكريم المهبلي يوجب الغسل

لم يأتي علي لسان العلماء، او في كتب الفقه الإسلامي، ما يتعلق بان ما يخرج بعد استخدام الكريم المهبلي نجس، الا اذا صاحبها دم حيض او استحاضة، وبالتالي حسب ما جاء عن العلماء، ان ما يخرج بعد استخدام الكريم المهبلي تعتبر رطوبات الفرج، الا اذا صاحبها نزول دم حيض او نفاس، فبالتالي فانه يصبح نجس، ويوجب بعدها الغسل، والتطهر حسب ما اجمع عليه العلماء، لان في هذه الحالة يصبح ما يخرج من افرازات من منقضات الوضوء وبالتالي وجب الغسل لاتمام الصلاة بطريقة صحيحة.

شاهد أيضا: هل اللبوس المهبلي يفطر في رمضان إسلام ويب

هل تنظيف المهبل يفطر الصائم في رمضان

الدين الإسلامي دين طهر، وبالتالي فان الطهارة تعتبر من الأركان الأساسية، التي يحثنا عليها الإسلام. ومن الجدير بالذكر، ان السيدات معروف باهتمامهن الزائد، بنظافتهن الشخصية. أيضا التي اوصانا بها الإسلام. لذلك تزايدت التساؤلات في شهر رمضان المبارك. هل تنظيف المهبل يفطر الصائم في رمضان. حيث جاءت الإجابة علي النحو التالي:

  • كذلك. اذا تم تنظيف المهبل، دون الوصول الي خروج مني بشهوة، فانه لا يفسد الصوم. وبالتالي يمكن اكمال صيام صحيح، دون خوف او قلق، وبالتالي لا يوجب علي السيدة القضاء.
  • ولكن. في حال تم خروج مني من فرج السيدة، عند تنظيفها المهبل، فانه يفسد صيامها. وبالتالي عليها قضاء هذا اليوم، بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضا: هل التحميلة المهبلية تفطر الصائم لابن باز

هل الكريم المهبلي يفطر الصائم اسلام ويب وحكم غسله، قد وضح العلماء والفقهاء إن الكريم المهبلي من الأدوية التي تستخدم لعلاج الجهاز التناسلي وبالتالي فإنها لا تفطر، كما يجب الحصول على الفتاوي الصحيحة من الشيوخ لضمان ضحةالصيام.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان