نوفمبر شهر كم بالهجري والميلادي، ان الكثيرين من الأشخاص لا يعرفون جيداً كافة الأشهر الميلادية والهجرية بالترتيب، الأمر الذي يصبح من الصعب عليهم معرفة الشهر السابق والشهر التالي وغيرها من المعلومات التي لا بد من توافرها في الشهور لأجل الاستفادة منها ومن معرفة التقويم، وقد جاء الكثير من التساؤلات التي بحث عنها الأشخاص ورواد وسائل التواصل الاجتماعي بما يتعلق بترتيب الشهور الميلادية والهجرية، وهو ما سنتعرف عليه موضحين نوفمبر شهر كم بالهجري والميلادي.

نوفمبر شهر كم بالهجري 2023

من المعروف أن السنة الهجرية تتغير اشهرها من سنة لسنة أخرى، وهذا كونها تختلف في الكثير من الأمور عن السنة الميلادية، وقد جاء هذا من خلال أن الأشهر الهجرية لا تتحدد إلا برؤية القمر، والذي فيه يتم تحديد غرة الشهر ونهايته، وقد تم الاستدلال على هذا من خلال المواسم والطقوس الدينية، فمثلاً بداية شهر رمضان الذي هو واحد من أهم الأشهر الهجرية، والذي لا يبدأ إلا بعد رؤية القمر، وهذا ما يدعون إلى القول بأن الأشهر الهحرية تتغير وتدور بين الأشهر الميلادية، وشهر نوفمبر 2023 سوف يكون هو شهر ربيع الثاني 1444.

شاهد أيضاً: ديسمبر شهر كم بالميلادي والهجري

ترتيب شهر نوفمبر الميلادي

لقد كان شهر نوفمبر هو الشهر الحادي عشر من ضمن الأشهر الميلادية، فقد جاء هذا وفق ترتيب الأشهر الميلادية خلال السنة، والتي قسمت لعدد من الأشهر وصلت نحو اثنا عشر شهراً، ولكل شهر من تلك الشهور لها عدد من الأيام التي تتكون منها، والتي هي متعارف عليها، وتكون في كل عام مساوية للعام السابق، باستثناء شهر فبراير، وقد كان شهر نوفمبر هو الشهر الميلادي الحادي عشر، والذي عدد أيامه ثلاثون يوماً.

أسماء الأشهر الميلادية بالانجليزي

لقد كانت الأشهر الميلادية من بين أكثر أتواع الأشهر انتشاراً بين الكثير من الأشخاص، وفي عدد من العمليات والمجالات، وقد وجد اثنا عشر شهر ميلادي، لكل منها الاسم الخاص بها، ومن هنا سنرتك لكم الاسم الخاص في كل شهر، بالإضافة إلى عدد أيامه، واسمه باللغة الانجليزية بالإضافة إلى اسمه باللغة الانجليزية، وقد كان شهر نوفمبر من بين تلك الأشهر الميلادية، والتي جاءت وفق التالي:

  • الشهر الأول: له عدد من الأسماء فقد سمي كانون الثاني أو يناير، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي January وقد كان عدد أيامه نحو 31 يوماً.
  • الشهر الثاني: له عدد من الأسماء فقد سمي شباط أو فبراير، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي Februaryوقد كان عدد أيامه في السنة الكبيسة 29 يوما، أما في باقي السنوان 28 يوماً.
  • نحو 31 يوماً.
  • الشهرُ الثالث: له عدد من الأسماء فقد سمي آذار أو مارس، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي March، وقد كان عدد أيامه نحو 31 يوماً.
  • الشهر الرابع:
  • له عدد من الأسماء فقد سمي نيسان أو أبريل، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي April، وقد كان عدد أيامه نحو 30 يوماً.
  • الشهر الخامس: له عدد من الأسماء فقد سمي أيار أو مايو، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي May، وقد كان عدد أيامه نحو 31 يوماً.
  • الشهرُ السادس: له عدد من الأسماء فقد سمي حزيران أو يونيو، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي June، وقد كان عدد أيامه نحو 30 يوماً.
  • الشهر السابع: له عدد من الأسماء فقد سمي تموز أو يوليو، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي July، وقد كان عدد أيامه نحو 31 يوماً.
  • الشهر الثامن: له عدد من الأسماء فقد سمي بشهر آب أو أغسطس، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي August، وقد كان عدد أيامه نحو 31 يوماً.
  • الشهرُ التاسع: له عدد من الأسماء فقد سمي بشهر أيلول أو سبتمبر، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي September، وقد كان عدد أيامه نحو 30 يوماً.
  • الشهر العاشر: له عدد من الأسماء فقد سمي بشهر أيلول أو سبتمبر، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي October، وقد كان عدد أيامه نحو 31 يوماً.
  • الشهر الحادي عشر: له عدد من الأسماء فقد سمي بشهر تشرين الثاني أو نوفمبر، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي November، وقد كان عدد أيامه نحو 30 يوماً.
  • الشهرُ الثاني عشر: له عدد من الأسماء فقد سمي بشهر كانون الأول أو ديسمبر، أما في اللغة الانجليزية فقد سمي December، وقد كان عدد أيامه نحو 31 يوماً.