نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، أوصى الله عز وجل خيراً بفئات معينة ورد ذكرهم في القرآن الكريم وهم الفقراء والمساكين، وأشار إلى ضرورة تفقدهم في كافة الأوقات فهم أولى بالصدقات والمساعدات سواء المساعدات العينية أو المادية، في الإطار ذاته توجه العديد من الأفراد المهتمين بالبحث عن نموذج طلب مساعدة مالية، بدورنا سنقوم بعرض نماذج متعددة ومتنوعة السياق لتحقيق الهدف المراد.

نموذج طلب مساعدة مالية من الشيوخ

يتوجه الكثير من الأفراد بكتابة نماذج استعطاف وطلب مساعدة للشيوخ والملوك والمسؤولين في البلاد؛ كونهم القادرين على تقديم المساعدات المالية العاجلة للأفراد سواء للعلاج أو بناء المنازل، أو التعليم وغير ذلك، من هنا تجدر الإشارة بالقول إن من شأن الكتابة المتناسقة والكلمات اللبقة في النموذج أن تلاقي استعطافاً من قبل القرّاء سواء الملوك، أو الشيوخ، أو فاعلي الخير، لذلك سنقوم بغرض نموذج طلب مساعدة مالية من الشيوخ على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم .

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : طلب مساعدة مالية

قد تمر على الإنسان أيام صعبة و ثقيلة , تجعله غير قادر على تجاوزها , فيشعر بالعجز حيال ذلك , و يصيبه الحزن بسبب ما يمر به من ظروف , فيلجأ لطلب العون و المساعدة , ممن في قلوبهم الرحمة و يحبون إعانة و مساعدة الغير .

فأنا أشكو من هم لا يعلم به إلا الله , فقد جعلني أطرق كل الأبواب طلباً للمساعدة والعون , من أجل تجاوز المحنة و الهم الذي يؤرقني ليل نهار , و لكني لم أجد من يمد يد العون لي , و يفرج همي , فقد غلقت كل الأبواب في وجهي , فكل الذين أعرفهم من أقارب و أصدقاء , قد تنكروا لي و لم يساعدوني.

فلجأت بطلبي هذا، (مساعدة مالية) فلم يعد أمامي أحد أطلب منه المساعدة , فأنتم أهل الخير و الكرم و الجود , و أرجوا من الله أن يجزيكم خيراً , على عمل الخير الذي تقدموه لكل محتاج و من ضاقت عليه الحياة .

شاهد أيضاً: نموذج دراسة حالة طالب جاهزة

معروض طلب مساعدة مالية من فاعل خير

إن فعل الخير سواء في السر أو في العلن له من الأجر والثواب العظيم عند الله عز وجل، ويبقى للإنسان أجر وثواب جارٍ إلى ما بعد وفاته فالصدقة بعشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء، لذلك يتوجه الكثير من الأفراد بشكل دائم إلى أهل الخير من بعد الله عز وجل لطلب المساعدة المالية أو المساعدات العينية العاجلة، في الحين ذاته يرغب الكثير منهم بكتابة طلبه على هيئة معروض طلب مساعدة مالية لذلك بدورنا سنقوم بوضع نموذج عليها كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الى فاعل الخير/…………. تحية طيبة وبعد ،،،

لا يخفى عليكم ظروف المعيشة، من غلا وارتفاع في الأسعار وكثرة الطلبات التي لا تنتهي.

أحتاج المساعدة لظروف ضرورية خارجة عن إرادتي ، وأنني لا أملك المال لتلبيه الاحتياجات

المعيشة الأساسية .

لقد كثرت علي الديون فوق مقدرتي؛ لجأت لكم لكي تساعدوني ، لعدم كفاية دخلي وعدم توفير عمل أفضل للمعيشة .

حيث أعيش أنا وأسرتي في منزل للإيجار ولقد تعبت من صاحب المنزل ،لأني لم أسدد الإيجار المتراكم لدي لأكثر من مدة وذلك بسبب الوضع المادي .

أنني لجأت اليك بعد الله عندما ضاق بي الحال وتقفل أمامي كل الطرق والسبل، لعدم قدرتي توفير المال لدفع إيجار المنزل، المتراكم وتسديد جميع الديون التي علي .

وأنا المعيل الوحيد لعائلتي، ولا يوجد أحد يعيلهم ،

حيث لدي أخي مريض بمرض مزمن “شلل نصفي” ولا أستطيع أن أتكفل بمصاريف علاجه

ويحتاج الى رعاية واهتمام متواصل.

لقد تدهورت معيشتي أنا وعائلتي بسبب ضعفي ولفقري وتحمل مسؤوليات اهلي وأنا لا أملك المال الكافي فدخلي محدود يكفي لقوت يومي؛ فأنا أعمل بالأجرة اليومية، وأنني عندما لجأت اليك وأنا أعرف بكرمك ،وحبك لفعل الخير، ومساعدة الناس المحتاجين .

فأنا محتاج الى مبلغ كبير، لكي أسدد ديوني، وايجار المنزل، ومساعدة أخي فحالي متعسر وضاق بي الحال؛ وتقفلت في وجهي كل الأبواب.

اريد من فاعلي الخير التبرع لي؛ ومساعدتي في تيسير أمور معيشتي، أما بتوفير عمل يناسبني .

لكي أعيش منه أنا وعائلتي، أو توفير مبلغ شهري لمساعدتي فيه .

لتحسين وضعي المعيشي؛ وشراء منزل لي ولأسرتي ،والتخلص من بيت الإيجار .

ولأكون قادرا على تلبية ،كافة متطلبات أسرتي التي لطالما حرموا، من أبسط احتياجاتهم الأساسية.

وأتمنى من الله أن يرزقك أضعاف؛ ما تقدمة من مساعده للناس، ويجعلها في ميزان حسناتك، وعوضك الله خير الجزاء والعطاء.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مقدم الطلب /…………..

الهاتف /……………

العنوان /…………….

رقم الهوية /…………

شاهد أيضاً: نموذج طلب استقالة من العمل باللغة العربية جاهز

طلب مساعدة مالية لبناء منزل

إن طلب المساعدة المالية في سبيل إنشاء منزل من أكثر الطلبات التي يبحث عنها الكثير من المشردين في العديد من الدول لا سيما دول الوطن العربي النامية التي تعاني من الفقر المدقع، في الإطار ذاته يعتبر المنزل مطلب مهم وأساسي لدى الأفراد لذلك يسعوا جاهدين إلى تأمين منزل يأويهم من حر الصيف، وبرد الشتاء، ومن أمثلة النماذج التي جاءت لطلب مساعدة مالية لبناء منزل ما جاء على النحو التالي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أتقدم لسيادتكم بطلب المساعدة في بناء منزل لتوفير سكن لي ولأسرتي المكونة من”عدد الأفراد وأعمارهم”

حيث اسكن بالإيجار ولم أعد أتحمل التكاليف العالية” شرح الحالة بالتفصيل” وأتمنى أن أجد من يقف بجواري في هذه الأزمة ويوفر لي السكن المناسب، ولكم جزيل الشكر.

الاسم بالكامل / ………. .

عنوان السكن والمحافظة / ………. .

الوظيفة الخاصة بمقدم الطلب / ………. .

رقم الهاتف /….

شاهد أيضاً: نموذج دراسة حالة طالب جاهزة

اجمل عبارات طلب المساعدة

من الممكن تدعيم الخطاب المراد إرساله للجهات المعنية لطلب المساعدات المالية العاجلة لشتى الأمور بمجموعة من العبارات الجميلة التي تستعطف الأفراد المستهدفين بطلب المساعدة، من ضمن هذه العبارات ما يلي:

  • نرفع إلى الله عز وجل شكوتنا ومن بعده لا ملجأ لنا إلا مكانتكم الرفيعة، وبابكم الكريم راجين من المولى عز وجل أن يكون لديكم الحل، والنجدة لمن لا حيلة له في هذه الحياة.
  • عندما جارت علينا الدنيا بضيق ذات اليد، وتعلقت في الرقاب مسؤولية الأهل والأولاد ضاقت بنا الدنيا، ووجدنا في كرمكم المتسع لتلبية الحاجة، وفك الكرب والضيق الذي ألم بنا سائلين الله تعالى أن يزيدكم من فضله.
  • إذا ضحك الزمان لأي إنسان، فلابد أن يكون على حذر لأن الزمان لا يضحك طويلا، ولا ضامن للزمان إلا الوقوف في مساعدة الغير، وتقديم المساعدات إليه.
  • ابدأ مراسلتي إليكم بالتعبير عن حبي وتقديري لكل مجهوداتكم الكريمة في رفعة المواطن، والبلاد والجهد المبذول في رفع المظالم، وتفريج الهم والضيق دفعني للكتابة إليكم بما يؤرق ليلي، لعلمي بحرصكم الدائم على سرعة التلبية.

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، فيما تقدم عرضه من هذا المقال قمنا بالرد على الباحثين عن نماذج متعددة ومتنوعة من النماذج التي يتم إرسالها لطلب المساعدة من الجهات المعنية المختلفة، بذلك نكون توصلنا إلى نهاية المقال.