نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا 2023 دور 8، حيث إنه قبل ساعات قليلة تم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا لهذا العام 2023، والتي كانت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في سويسرا، وهي القرعة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وحسب ما تم التأكيد من قبل الصحف الرياضية أن هناك ثمانية من الفرق التي تأهلت إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2023، في حين إنه تم اختتام المباريات لدور الـ16 كان في يوم الأربعاء، وفي المقال نتعرف على نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا 2023 دور 8.

نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا 2023 دور 8

الجدير بذكره أن قرعة ربع النهائي التي تم إقامتها في هذا اليوم الجمعة الموافق الثامن عشر من شهر مارس من العام 2023. قد أسفرت عن العديد من المواجهات القوية، حيث إن حامل اللقب في الموسم الماضي تشيلسي يصطدم بنظيره ريال مدريد. كما وأن وصيف النسخة الماضية وهو مانشستر سيتي من المقرر أن يلعب ضد أتلتيكو مدريد. علاوة على ذلك فقد أسفرت القرعة عن المباراة المتوازنة لليفربول الإنجليزي. فإنه سوف يواجه رفاق لاعب المصري محمد صلاح فريق بنفيكا البرتغالي. وتمكن من الوصول إلى هذا الدور بعد أن تخطي أياكس الهولندي.

نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا 2023 دور 8

شاهد أيضا: شاهد..أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي 2023

وهناك الكثير من تلك التساؤلات التي تكرر البحث عنها في الساعاتِ الأخيرة. وذلك عقب أن تم السحب على الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لعام 2023. واهتم الكثيرون بالتعرف على تلك الفرق التي تأهلت إلى الربع نهائي، وكانت هي عبارة عن ما يأتي:

  • أتالانتا (إيطاليا).
  • وست هام يونايتد (إنجلترا).
  • سبورتينج براجا (البرتغال).
  • لايبزيج (ألمانيا).
  • برشلونة (إسبانيا).
  • أولمبيك ليون (فرنسا).
  • رينجرز (إسكتلندا).
  • آينتراخت فرانكفورت (ألمانيا).

شاهد أيضا: سؤال وجواب في كرة الطائرة وقوانينها

مواعيد مباريات دوري ابطال اوروبا دور ربع النهائي 1444

الجدير بذكره إن المباريات لذهاب ربع النهائي لهذا العام من المقرر أن تكون في يومي الخامس، والسادس من شهر إبريل من هذا العام. على أن تكون المواعيد الخاصة بالإياب لهذه المباريات في يومي الرابع عشر والثالث عشر من شهر إبريل لعام 2023. ولكن أسفرت تلك القرعة بإن المباريات الخاصة بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال سوف يتم إقامتها في يومي السادس والعشرون، والسابع والعشرون من شهر إبريل. على أن يتم إقامة مباراتا الإياب في يوم الثالث والرابع من شهر مايو من العام 2023. بينما موعد نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2023 سوف تكون في يوم الثامن والعشرون من شهر مايو من العام 2023، ومن المقرر أن يتم إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس.

شاهد أيضا:أسئلة رياضية سؤال وجواب عن كرة القدم

نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال اوروبا 2023

واليوم شعلت كافة الصحف الرياضية، ومنصات التواصل الاجتماعي بالحديث عن قرعة دوري أبطال أوروبا 2023. حيث إنها تعتبر هي من أهم تلك القرع المترقبة في الدوري. وبها يتم تحديد تلك الفرق التي تتأهل لخوض المباريات لربع النهائي، والنصف نهائي  أيضا، علاوة على ذلك فقد تم تحديد تلك الفرق التي تأهلت إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا العام، والتي كانت هي عبارة عن ما يأتي:

  • ­ريال مدريد × تشيلسي.
  • كذلك، مانشستر سيتي × أتلتيكو مدريد.
  • أيضا، فياريال × بايرن ميونخ.
  • بنفيكا × ليفربول.

شاهد أيضا: كم مرة فازت مصر بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

اهتم الكثير من عشاق الرياضة وكرة القدم في العالم بالتعرف على نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا 2023 دور 8. والتي كان من المقرر أن يتم سحب النتائج لها في هذا اليوم الجمعة الموافق الثامن عشر من شهر مارس من العام 2023. والتي بناء عليها تم تحديد تلك الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا لعام 2023.