الاستعلام عن نتائج القبول في كلية الملك فهد الأمنية 1444، تعتبر كلية الملك فهد الأمنية من أهم الكليات الأمنية التي تتصل بشكل مباشر بوزارة الداخلية للمملكة، تأسست عام 1354. يمكن الوصول اليها من خلال الذهاب الي طريق خريص شرق العاصمة الرياض، من مهام الكلية  القيام بمهمة التعليم لمنظومة الأمن وتدريب الطلاب على نمط الحياة الأمنية وكيفية العمل بمجال الأمن للحفاظ علي أمن واستقرار البلاد، وسنعمل علي توضيح طرق الاستعلام عن نتائج القبول في كلية الملك فهد الأمنية 1444.

شروط القبول بكلية الملك فهد الأمنية 1444

كلية للملك فهد هي من أشهر الكليات العسكرية بالمملكة لأنها الوحيدة التابعة لوزارة الداخلية، عكس بقية الكليات التابعة للوزارة التعليمية بالمملكة، الأمر الذي بدفع المئات من الطلاب من الإقبال عليها ليستطيعوا الإلتحاق بها، وحالة الخوف والرعب التي تصيبهم عند انتظار الإعلان عن نتائج القبول. لذلك وضعت كلية الملك فهد الأمنية شروط يجب توافرها بالطالب المتقدم للالتحاق بالكلية مثل الاستعلام عن نتائج القبول:

  1. يكون عمر المتقدم أقل من 30 عاماً  ويمكن التأكد من عمره عن طريق البطاقة الشخصية عند تقديم طلب الالتحاق بالكلية
  2. أن يكون خالي من الأمراض المزمنة والمعدية من خلال اجتياز الفحص الطبي وتخطي اختبار اللياقة البدنية.
  3. يكون طول المتقدم لا يقل عن 168 سم.
  4. عدم العمل سابقا بأي جهة حكومية أو في المجال العسكري عند الاستعلام عن نتائج القبول.
  • عند توفر الشروط السابقة يتأهل الطالب للدخول الا الكلية لكن عليه الالتزام بالوقت للمراجعة لللتأكد من عدم اصابته بفيروس كورونا.

شاهد أيضا: شروط القبول في كلية الملك فهد الأمنية 1444

رابط الاستعلام عن نتائج قبول كلية الملك فهد الأمنية 1444

بعد تخطي الطالب فترة الاختبار للتأكد من توافر الشروط اللازمة ليتمكن من دخول كلية الملك فهد الأمنية 1444، ينتظر بصبر وترقب شديدين نتائج القبول للاختبار المبدئي الذي قدمه، ليعرف نتيجة الاختبار وهل يستطيع الالتحاق بالكلية أم لا من أجل المساعدة في حماية بلاده وحماية أهم الشخصيات المؤثرة بالمملكة العربية السعودية وتوفير الأمن اللازمة لسلامتهم، ويمكنه الحصول علي نتائج قبول كلية الملك فهد الأمنية 1444 التي أصبحت من أهم المواقع التي يبحث عنها طلاب الثانوية العامة ليتمكنوا من الالتحاق بالكلية، فقد قدمت الإدارة العامة بوكالة وزارة الداخلية الخاص بالشؤون العسكرية في المملكة العربية السعودية بيان جديد تبين فيه نتائج قبول كلية الملك فهد الأمنية 1444 الخاصة بتلاميذ الثانوية العامة 1444 الموافق 2021 للحصول علي بكالوريوس العلوم الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية، وتم الاعلان من قبل موقع أبشر عن آلية الاستعلام عن نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية 1444.

شاهد أيضا: متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1444

رابط وخطوات استعلام نتائج قبول كلية الملك فهد الأمنية 1444

نحصل علي نتائج قبول كلية الملك فهد الأمنية 1444 من خلال الدخول القيام بالخطوات الأتية الاستعلام عن نتائج القبول:

  • الدخول الي موقع أبشر الالكترونية عن طريق الرابط الالكتروني الخاصة بها، ثم يدخل الطالب الذي يريد التسجيل بالدخول الى ملفه الخاصة علي منصة أبشر الالكترونية.
  • بعدها يقوم الطالب بالضغط على قائمة القبول بمنصة أبشر للتوظيف، الذي يتواجد في أعلى الصفحة بقائمة الخدمات.
  • ثم، تعبئة المعلومات المطلوبة بالطالب المتقدم بشكل صحيح وسليم.
  • أيضا، يقوم الطالب بكتابة اسمه وقم بطاقته الشخصية الوطنية.
  • كما وأن عليك كتابة الرقم السري الخاص بالطالب وأيضا رقم التحقق المرئي للتأكد من كتابة الرقم بشكل صحيح لتجنب المشاكل لاحقا.
  • ثم، النقر علي تسجيل الدخول لصفحة التوظيف عند الاستعلام عن نتائج القبول.
  • أيضا، نقوم بتعبئة رقم الهوية الوطنية الخاصة بالطالب المتقدم.
  • تدوين تاريخ الميلاد و تحديد جنسه ( أنثي أو ذكر ) والحالة الاجتماعية ( متزوج أعزب)
  • تدوين رقم بطاقة الهوية الوطنية لوالد الطالب المتقدم ورقم وظيفة الأب.
  • عند النهاية من القيام بالتسجيل يجب مراجعة الطالب المتقدم لبياناته ومراجعته بشكل سليم
  • نقوم بالآخر الضغط علي كلمة عرض، تلقائيا عند الاستعلام عن نتائج القبول.
  • سيظهر للطالب المتقدم للكلية النتيجة الخاصة به التي قد تكون موافقة لقبوله بالكلية أم الرفض ويستطيع الطالب طباعة النتيجة الخاصة به.
  • اذا تم قبول الطالب يجب احضار نسختين من نتيجة القبول وأيضا شهادة الثانوية العامة، واذا أمكن شهادة السجل الأكاديمي.

شاهد أيضا: التخصصات المطلوبة في كلية الملك فهد الامنية

في نهاية مقالنا يتضح لنا من خلال الشروط والخطوات للتسجيل بكلية فهد الأمنية 1444 – 2021 التابع لوزراة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، حرصت الكلية علي اختيار الأفضل من الطلاب للالتحاق بالكلية لتنشئ جيل كامل جهاز ليوفر الأمن والحماية لكافة مؤسسات المملكة بعد أن قمنا الاستعلام عن نتائج القبول في كلية الملك فهد الأمنية 1444.