موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسيى في دوري أبطال أوروبا 2023، تعد مباريات كرة القدم هي الاهم على المستوى الرياضي العالمي، فتتمتع كرة القدم بشعبية جماهيرية كبيرة بالنسبة للرياضات الاخرى، وتعتمد كرة القدم على وجود فريقين منافسين على الفوز، ويحصل على الفوز الفريق الذي قام بتسجيل عدد أهداف اكبرر، ويكون التنافس على المستطيل الاخضر لاحدى عشر لاعبا من كل فريق، وتعد الدوريات الاوروبية الكبرى هي الاشهر والاقوى على مستوى دوريات كرة القدم في العالم.

معلومات عن دوري أبطال اوروبا

سنقوم الان بذكر بعض المعلومات المهمة حول دوري ابطال اوروبا، والذي تشارك به افضل الفرق الكروية على مستوى الدول الاوروبية. كما وتعد بطولة دوري أبطال أوروبا البطولة الاعلى قيمة في عالم أندية كرة القدم. أيضا، تقوم كل دولة من الدول الاوروبية بالمشاركة في البطولة عن طريق البطل الخاص بالدوري المحلي الخاص بها.

وحديثا اصبح من الممكن مشاركة أكثر من فريق من نفس الدولة. وذلك اعتمادا على التصنيف الاوروبي الذي اعتمد على نتائج الدول الاوروبية في التشامبيونزليج اخر خمس مواسم. واستكمالاً لما سبق فإنه:

  • شهدت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للعام 2012-2013 والتي كانت بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الأكثر مشاهدة في تاريخ البطولة على شاشات التلفاز حتى اليوم. وقد بلغ عدد المشاهدين انذاك  360 مليون مشاهد.
  •  كانت البطولة تحمل اسم “كأس أوروبا للأندية الأبطال”، لكن تم تغيير اسمها في عام 1992، حيث سمحت بمشاركة أكثر من فريق من بعض البلاد.
  • كذلك، وقد تمت إضافة دور المجموعات إلى دوري الأبطال.
  • منذ بداية النظام الحديث لبطولة دوري الأبطال لم يستطع أي فريق الحفاظ على اللقب حتى عام 2017.
  • في 2017 استطاع نادي ريال مدريد كسر كل الارقام وفعل المستحيل وتوج باللقب لعاميين متتاليين.
  • ثم، وبعد هذا الانجاز قام بتحقيق الثلاثية التاريخية في دوري الأبطال، حيث لم يسبق لأي نادي أن توج بدوري الأبطال اكثر من مرتين متتاليتين بتاريخ البطولة كامل.
  • نادي ريال مدريد هو الوحيد الذي فاز بالبطولة خمس مرات متتالية بالنظام القديم.

هذه كانت أهم الامور المتعلقة ببطولة دوري ابطال اوروبا. البطولة الاشهر على مستوى العالم في لعبة كرة القدم.

شاهد أيضا: نتائج قرعة الدوري الاوروبي 2023 الدور 8

موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسيى في دوري أبطال أوروبا 2023

أقيمت اليوم في مدينة نيون بسويسرا، وتحديد في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا. وقد أسفرت القرعة على وقوع العديد من المواجهات القوية والصعبة وابرزها مواجهة نادي ريال مدريد الاسباني لنادي تشيلسي الانجليزي.

بينما قد قام الاتحاد الاوروبي بالاعلان عن موعد المباريات. فستقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستقام يومي 5 و6 أبريل، على أن تكون مواجهات الإياب هو 12 و13 أبريل 2023.

الجدير بالذكر ان الويفا او ما يعرف بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم كان قد قام بالتعديل على قوانين البطولة. فألغى قاعدة احتساب الهدف الاعتباري خارج الأرض في حال التعادل في نتيجتي مباراتي الذهاب والعودة في الأدوار الإقصائية للبطولة.

أما في حال تعادل أي فريقين في مجموع المباراتين، سيتم الذهاب مباشرة إلى الأشواط الإضافية. بغض النظر عن عدد الأهداف المسجلة في مباراتي الذهاب والإياب. أخيرا، وفي حال استمرار التعادل في الشوطين الإضافيين، يحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

شاهد أيضا: كاس العالم 2026 اين سيقام

ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

سنقوم من خلال النقاط الاتية بتوضيح مختصر لمسيرة نادي ريال مدريد في بطولة دوري ابطال أوروبا. حيث أنه يعتبر نادي ريال مدريد هو الفريق الاكثر فوزا في البطولة بواقع ثلاثة عشر بطولة وهو الرقم القياسي الذي لم يستطع اي فريق في اوروبا مجاراته به. أيضا، فإن نادي ريال مدريد هو الوحيد الذي فاز بالبطولة خمس مرات متتالية بالنظام القديم.

موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسيى

شاهد أيضا: نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا 2023 دور 8

أخيرا، والى هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا الذي تحدثنا به عن موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسيى في دوري أبطال أوروبا 2023. وقد ذكرنا الموعد الرسمي للمباراة القوية المرتقبة.