من هي مريم الدباغ ويكيبيديا، مريم الدباغ فنانة تونسية اشتهرت بشكل واسع في عالمنا العربية، وهي إعلامية مميزة بالإضافة إلى أنها تعمل في مجال تصميم الأزياء، فهي تمتلك الابتكار والإبداع منذ صغرها، بدأت كهواية ثم اعتمدته كعمل لها، وهي الآن تعمل في مجالي الإعلام وتصميم الأزياء، كما وأنها ناشطة اجتماعية تمتلك عدد كبير من المتابعين في منصات التواصل الاجتماعي، وسنتعرف في هذا المقال على كافة المعلومات التي تتعلق بمريم الدباغ وسيرتها الذاتية.

مريم الدباغ ويكيبيديا

مريم الدباغ سيدة تونسية ولدت في العاصمة تونس كما أنها لا تزال تعيش فيها حتى هذا اليوم، تمتلك الجنسية التونسية بالإضافة إلى الجنسية البريطانية، وهي من مواليد الرابع عشر من مايو عام 1986 م، تدين بالديانة الإسلامية كما أنها متزوجة ولديها طفلين.

أكملت دراستها الجامعية في جامعة إنجلترا بالتحديد في الجامعة الأكاديمية العسكرية، كما أنها برزت في مجال الأزياء، تعود بداياتها للعمل في مجال الأزياء في ميلانو، وكان ذلك في العام 2014، وإلى جانب التمثيل فهي من المؤثرات في مجال السوشيال ميديا، كما أنها تتبع أسلوب الحياة الراقي وآخر صيحات الموضة في عالم الديكور والأزياء.

شاهد أيضا: من هو كوكسال بابا ويكيبيديا

معلومات عن الإعلامية التونسية مريم الدباغ

مريم الدباغ تونسية الأصل والجنسية كما أنها تحمل الجنسية البريطانية أيضًا ففي بداية دراستها الجامعية اتجهت للالتحاق بالكلية العسكرية في بريطانيا، ومن ثم انتقلت لدراسة الأزياء والموضة في إيطاليا، وكان انسحابها من الجيش البريطاني هو رفضها للالتزام لمدة 20 سنة متواصلة، كما أنها رفضت أن تشارك في الحروب، لذلك انتقلت لمجال الموضة والديكور، ولم تكتفي بذلك بل انتقلت للعمل في البرامج التلفازية في قناة التاسعة، كما أنها حملت في قناة الحوار التونسي.

وهي امرأة أعمال ناجحة جداً لديها العديد من المشاريع ومن أبرزها محل الملابس ومحل المجوهرات الإسلامية الذي يحمل اسمها ومقره في لبنان، لديها عدد كبير من المتابعين في انستقرام حيث يصل عددهم إلى أكثر من مليون ونصف متابع.

وقد اشتهرت في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الفيديوهات التي تشاركها وهي تعتني بكلبتها شانو، حيث توليها اهتمام كبير جداً، بالإضافة إلى أنها تقدم لها الطعام بعناية خاصة، حيث تقدم لها الطماطم وغيرها من الوجبات الخاصة، كما وتشارك مع جمهورها المتابع مغامراتها المتنوعة التي تعيشها في زياراتها ل لندن، كما وأوضحت في بعض الفيديوهات علاقاتها الجيدة بعائلة الرئيس التونسي الذي كان يحكم سابقًا.

ومن أشهر الحوادث التي تعرضت لها أنه تم التحقيق معها في العام 2019 م في حادثة مقتل شاب  يدعى آدم بوليفة، والذي قُتِل في ظروف غامضة في نفس الملهى الذي كانت متواجدة فيه، كما وفي ذات العام كانت هناك مواجهات شرسة بينها وبين الإعلامية عربية حمادي، وكان هناك مشادات كلامية بينهما، وانتهى البرنامج بمغادرة الجمهور للحلقة، وكان ذلك خلال البث المباشر للبرنامج عبر قناة التاسعة.

من هو زوج مريم الدباغ

في يوم الأربعاء الثامن والعشرين من أكتوبر من العام الماضي 2021، قد فاجأت مريم الدباغ جمهورها بخبر ارتباطها، كما وأعلنت بأن زوجها غير تونسي ولا يحمل الجنسية السعودية، وهناك من اعتقد بأنه لبناني الجنسية وذلك لأنه يقيم في لبنان، ولكن حتى الآن لم يتم التأكد من الخبر، وذلك لأنه ربما يقيم في لبنان لطبيعة عمله وليس لأنه لبناني، وهناك اعتقادات بأنه اجنبي الجنسية وهذا الاعتقاد الراجح، وعندما سألها الصحافة عن هوية زوجها لم تذكر اسمه ولم تعطي أي معلومات حوله، بل فضلت بأن تبقى حياتها الشخصية بعيداً عن الأنظار.

شاهد أيضا: فاطمة الأنصاري قبل وبعد

من هم أبناء مريم الدباغ

من هم أبناء مريم الدباغ، هي إحدى الأسئلة التي يرغب في التعرف عليها الكثير من الأشخاص المهتمين بالممثلة التونسية مريم الدباغ، كونها من الشخصيات المؤثرة وبشكل كبير في العالم العربي، فكفاحها واجتهادها في تحقيق طموحاتها جعلها محط اهتمام النساء العربيات، وفي إحدى البرامج أفصحت بأن لها ابن وابنة أحدهما في عمر الرابعة والآخر في السادسة، ولكنها لم تذكر أي تفاصيل أخرى تتعلق بأبنائها كما أنها لا تشارك صورهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وتفضل أن تبقيهم بعيداً عن أضواء الشهرة.

أشهر أعمال مريم الدباغ

ولأن مريم الدباغ من الممثلات التي برعن في مجال التمثيل كما وأتقنت العديد من الأدوار المتنوعة، هناك الكثير من الراغبين في التعرف على كافة أعمالها، وكان أول عمل درامي أحدث نقلة نوعية في مسيرتها الفنية هو مسلسل السبع وصايا، والذي أدت فيه دور رائع كان سبباً في زيادة شهرتها وبشكل كبير في العالم العربي، كما وكان بمثابة انطلاقة لها في مجال التمثيل.

ومن أهم أعمالها أيضًا أنها قامت بافتتاح متجر خاص بها وهو متجر للأزياء والملابس ومنتجات التمثيل ويسمى QMD، كما أنها افتتحت أحد متاجر الأزياء في باريس، بالإضافة إلى تقديمها برامج تلفازية هامة مثل: ليمسيون.

ومؤخراً أعلنت الانفلونسر مريم الدباغ عبر خاصية القصة في انستقرام برنامج تبادل الصور والفيديوهات بأنها أطلقت حديثاً مشروع جديد لها، وهو عبارة عن متجر الكتروني لتجارة الملابس بكافة أنواعها وأشكالها وأطلقت على متجرها اسم  ‘qmdcloset’، والمتجر يقدم أيضًا الاكسسوارات التي كانت تظهر بها في صورها وفي فيديوهاتها.\

وأثارت الكثير من الجدل في إطلالتها الأخيرة لها وجلسات التصوير الخاصة بها، حيث ظهرت بشكل جريء جداً، وطالبها الجمهور التونسي بالاحتشام والتقليل من الظهور بهذا الشكل.

شاهد أيضا: من هي بنين الموسوي ويكيبيديا

حقيقة خطوبة مريم الدباغ لمحمد الخماسي

لقد تداول نشطاء التواصل الاجتماعي خبر خطوبة مريم الدباغ لمحمد الخماسي، وقد تفاعل الجمهور العربي مع الخبر بشكل كبير، كما أن الناشط الاجتماعي محمد الخماسي علق على الخبر، وقال بأنه لم تتم الخطبة وأن كل ما يجري تداوله من أنباء لا أساس لها من الصحة، كما وأوضح مدى انزعاجه بالرسائل التي وصلته خلال اليومين الماضيين وكان منها ما يسيء له وبشكل مباشر وتعليقه على الخبر كان كالآتي:

 ” قبل ما نوضح حبيت نقول قداش شوية الاشخاص الي تفرحلك وتحترم اختياراتك دون احكام مسبقة، وما اكثرهم الناس الي تحب فقط تستفسر باسم الفضول وحب الاطلاع، لكن بصراحة قداش برشا برشا الناس الي تسب وتنطلق في الذم بدون حتى معرفة اصل الحكاية.. اما والله فما تاليفونات فرحتني من أصدقاء عندي برشا ما سمتعش صوتهم، ميساجات ضحكوني.. شكرا.. ”

وختم بالقول “وختاما هل الخبر صحيح و الا لا .. نقول لا نحنا خطبنا ولا هوما عطاونا”وفق قوله.

قصة مريم الدباغ مع سوسن المصمودي

أحدثت قصة مريم الدباغ مع سوسن المصمودي ضجة إعلامية كبيرة، وكانت قد أوضحت مريم عبر صفحتها الرسمية في انستقرام بأنها ستقاضي سوسن المصمودي، وذلك لأنها وجهت لها اتهامات خطيرة من بينها أنها اتهمتها بتعاطي المخدرات وأنها تعمل في الممنوعات، ومن هذه الحادثة والمشادات والاتهامات المتبادلة اتضح أن علاقة الصداقة التي كانت تجمعهما تحولت إلى عداوة.

بهذا نصل إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان من هي مريم الدباغ ويكيبيديا، قدمنا لكم كافة المعلومات عن مريم الدباغ، كما وذكرنا لكم أبرز أعمالها، وحقيقة خطوبتها من محمد الخماسي، وقصتها الأخيرة مع سوسن المصمودي.