من هي حبيبة العبدالله ويكيبيديا، وهي إعلامية لامعة في دولة الكويت، وهي تنشط في مجال الإعلام وتقديم البرامج التلفزيونية الناجحة، ولقد ذاع اسمها بشكل كبير في السنوات الأخيرة بعدما قدمت عدة برامج تلفزيونية في دولة الكويت ناجحة ، كما لاقت على استحسان الجمهور الكويتي والعربي بشكل عام، ويتساءل الكثير من متابعيها عن معلومات حول حبيبة العبد الله، وفي هذا المقال نسلط الضوء على من هي حبيبة العبدالله ويكيبيديا، والسيرة الذاتية لها، وأبرز أعمالها، والجوائز التي حصلت عليها.

من هي حبيبة العبدالله ويكيبيديا

حبيبة العبدالله هي إعلامية مشهورة في دولة الكويت، وهي من أصول يمنية، من مواليد السابع والعشرين لشهر ابريل لعام 1981م، ولقد استطاعت إثبات نفسها بجدارة في مجال الإعلام، وهي تنشط في تقديم البرامج التلفزيونية، ولقد عرفها الجمهور الكويتي والعربي من خلال تقديم هذه البرامج، ولاقت معظمها على استحسان الجمهور العربي، كما استطاعت ان تكون لها قاعدة جماهيرية على نطاق واسع في مختلف دول العالم العربي، وتتنوع البرامج التي تقدمها ما بين الحوارية، والأمسيات الشعرية وغيرها الكثير، وتفتخر دولة اليمن ببنتها التي تتمتع بشخصية بارزة في مجال تقديم البرامج التلفزيونية الحوارية، والبرامج الإذاعية التي توقفت عن العمل فيها.

شاهد أيضا: من هي مايسة سلامة الناجي 

حبيبة العبدالله السيرة الذاتية

تعتبر حبيبة العبدالله من أشهر الإعلاميات على المستو الخليجي والعربي، وفيما يلي نقدم لكم السيرة الذاتية للإعلامية حبيبة العبدالله:

  • الاسم الكامل: حبيبة العبد الله.
  • تاريخ الميلاد: 27 أبريل 1986م.
  • محل الميلاد: الكويت.
  • العمر: 36 عام.
  • الجنسية: يمنية.
  • الديانة: مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • التحصيل الدراسي: درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، درجة البكالوريوس في الاعلام.
  • اسم الزوج: عبد الله التركماني.
  • الأبناء: عبد الحميد، سليمان، شاهين.
  • المهنة: إعلامية.
  • سنوات النشاط: منذ عام 2010م- حتى الآن.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • لغات ثانوية: اللغة الإنجليزية.
  • محل الإقامة: الكويت.

شاهد أيضاً: من هي ليلى المغازى 

من هو زوج حبيبة العبدالله

تزوجت الإعلامية المشهورة حبيبة العبدالله من عبدالله التركماني، وهو فنان ومخرج كويتي، ولم يكن زواجهما تقليديا، حيث جمعتهما قصة حب، ولقد بدأت قصة الحب عندما استضافته في إحدى برامجها التلفزيونية، وتزوجت حبيبة العبدالله من عبدالله التركماني في عام 2016م، وأعلن الثنائي عن خبر زواجهما بشكل مفاجئ، حيث لم يخبرا أحد بوجود علاقة حب بينهما، الأم الذي صدم جمهورهما ومتابعيهم في دول الخليج العربي.

شاهد أيضاً: من هي زوجة الامير عبدالله بن سعد

كم عدد أبناء حبيبة العبدالله

حبيبة العبدالله هي إعلامية بارزة في دولة الكويت، وهي من أصول يمنية، ومتزوجة من الفنان والمخرج عبدالله التركماني، ولقد تزوجت به بعد قصة حب، وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم: عبد الحميد، سليمان، شاهين، ولقد أنجبت ابنها البكر عبدالحميد عام 2017، أي بعد عام من عقد قرآنهما، وتتواجد الإعلامية حبيبة العبدالله في الوقت الحالي في الكويت مع عائلتها.

شاهد أيضأ: من هي مريم الدباغ 

من هو عبدالله التركماني زوج حبيبة العبدالله

يعتبر عبدالله التركماني زوج الإعلامية البارزة حبيبة العبدالله، وهوز ممثل ومخرج مشهور في دولة الكويت، ومولود في 5 ديسمبر لعام 1981م، ويبلغ من العمر 41 عاماً، ويقيم حالياً في دولة الكويت، كما أنه يحمل الجنسية الكويتية، ولديه ثلاثة أبناء من زوجته حبيبة العبدالله هم: عبدالحميد، سليمان، شاهين، وتخرج عبدالله التركماني من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعدها بدأ العمل في مجال التمثيل وذلك في عام 2001م، ولديه الكثير من الأعمال الدرامية الكويتية الناجحة.

شاهد أيضاً: من هي والدة جافي لاعب برشلونة

هل حبيبة العبدالله حامل

يتساءل الكثير من متابعي الإعلامية حبيبة العبدالله عن حملها، خاصةً أنها أنجبت أبناءها في فترة قصيرة بعد زواجها، ولقد وضعت الإعلامية حبيبة العبدالله أخر مولود لها بتاريخ 12 فبراير 2023م، وأعلنت عن وضع مولود ذكر اسمه شاهين، وتفاعل العديد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وضع حبيبة العبدالله لمولودها، كما باركوا لها ولزوجها عبدالله التركماني.

شاهد أيضاً: من هي ريم النيادي وعمرها الحقيقي

من هو والد حبيبة العبدالله

والد حبيبة العبدالله هو العبدالله، وهو يمني الأصل، ولقد رحل عن عالمنا في 12 يونيو 2018، ونعت الإعلامية حبيبة العبدالله والدها بكلمات مؤثرة عبر رسالة على حسابها على انستقرام، كتبت فيها التالي: “أبي رحل صائماً.. على وضوء.. في ليلة فردية من العشر الأواخر من رمضان.. خانته قدمه يومها وفي لحظة وقع على وجهه الطاهر المكسو بالتجاعيد التي تحكي معاناة رجل حقيقي وأب رائع.. حتى يده هي الأُخرى خانتة ولم تحمي رأسه ووجهة.. كُسر فكه ومنخاره اللذين كنت أداعبهما وأنا طفلة بيدي الصغيرتين، وكان هو يتركني اقرصمها واضربهما واجرحهما بأظافري و يستقبلهما كعادتة بابتسامة الفريدة التي تُبدي كم كان وجهة بشوشاً يبعث في نفسي طمأنينة لم أختبرها مع أحد آخر في حياتي”.

شاهد أيضا: من هي بنين الموسوي 

ما هو مرض حبيبة العبدالله

عانت الإعلامية الكويتية ذات الأصول اليمنية في وقت سابق من مرض استلزم دخولها جراحة عاجلة، ولقد لزمت المستشفى لأكثر من شهر، ولقد أخفت حبيبة العبدالله خبر مرضها عن الكثير من محبيها، وبناءً على المعلومات المتوفرة فإن حبيبة العبدالله عانت أيضاً من نزيف داخلي بعد العملية، ولكن عناية الله كانت أكبر من كل شيء، فقط نجاها الله تعالى من النزيف وتبعاته، وخرجت سالمة لعائلتها وجمهورها، وعادت بعد فترة لمجال الإعلام الذي تعشقه بقوة.

شاهد أيضاً: من هي ساره الودعاني 

هل حبيبة العبدالله سنيه

دائماً يواجه المشاهير أسئلة صعبة من قبل الجمهور المتابع لهم، ومنها مذهب حبيبة العبدالله، وهل هي سنيه أم شيعيه، بعد التحري والفحص تبين أن حبيبة العبدالله تتبع المذهب السني، وكل ما يُشاع حول أنه شيعية غير صحيح، وتعمل العبدالله في مجال تقديم البرامج المتنوعة، ولقد تفوقت في هذا المجال بشكل كبير، حتى أصبحت في الوقت الحالي من أفضل المذيعات على المستوى الخليجي والعربي، وبالرغم من تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية، إلا أنها كانت تفضل مجال الإعلام وتقديم البرامج التلفزيونية، لذلك اجتهدت على نفسها، والتحقت في الجامعة لدراسة تخصص الاعلام، وعلى مدار السنوات السابقة عملت على تطوير نفسها بشكل كبير، حتى أصبحت تنافس أشهر المذيعات العربيات.

شاهد أيضاً: من هي نورة هذال الدوسري 

أبرز أعمال حبيبة العبدالله

تنشط حبيبة العبدالله في مجال تقديم البرامج التلفزيونية في دولة الكويت، ولقد نالت البرامج التي عملت على تقديمها على استحسان الجمهور الذي يُتابعها من الكويت ودول الخليج والوطن العربي، واستمرت الإعلامية حبيبة العبدالله بتقديم البرامج التلفزيونية لفترة طويلة، إلا أنها غابت مدة عامين وأكثر على العمل التلفزيوني، وبعدها عادت بقوة لجمهورها، حيق قدمت جلسات شعبية 2014م، ومن أشهر برامجها ما يلي:

  •  استراحة الجمعة.
  • سهرات شعرية .
  • هلا تيم.
  • اربح مع زين.
  • أمسيات هلا فبراير.
  • بازار .
  • كافيه شباب.
  • جلسات شعبية.

شاهد أيضا: من هي لين ابو شعر 

الجوائز التي حصلت عليها حبيبة العبدالله

حصلت الإعلامية الكويتية حبيبة العبدالله على العديد من الجوائز، وذلك على أدائها في البرامج التلفزيونية، ومن هذه الجوائز ما يلي:

  • جائزة أفضل مذيعة للبرامج الثقافية.
  • أفضل مذيعة في إذاعة الشباب والرياضة.
  • أفضل برنامج بإذاعة البرنامج العام خلال شهر رمضان.

شاهد أيضاً: من هي نرمين عادل 

الحسابات الرسمية حبيبة العبد الله

كغيرها من المشاهير، لدى الإعلامية حبيبة العبدالله العديد من الحسابات على مواقع المنصات الاجتماعية، وتستخدم العبدالله هذه الحسابات من أجل التواصل مع جمهورها ومشاركتهم أعمالها التلفزيونية الجديدة، وللتعرف على الحسابات الرسمية للإعلامية حبيبة العبدالله تابعونا فيما يلي:

  • يمكنكم متابعة حبيبة العبدالله على حساب انستقرام: من هنا.
  • كما يمكنكم متابعة حبيبة العبدالله على حساب تويتر: من هنا.

شاهد أيضاً: من هي نورة زوجة فهد البتيري

بهذه المعلومات نختتم مقالنا، والذي فيها قدمنا لكم من هي حبيبة العبدالله ويكيبيديا، كما تطرقنا للحديث عن زوجها، وأبرز أعمالها، والجوائز التي حصلت عليها الإعلامية الكويتية ذات الأصول اليمنية حبيبة العبدالله.