من أي قبيلة الدعيلج وش يرجعون أصل قبيلة الدعيلج، إن القبيلة العربي هي إرث عظيم لكل العرب، والذين تمركزوا في شبه الجزيرة العربية، وانقسموا إلى قسمين وهم: قسم العرب الجنوبي القبائل القحطانية من نسل سام بن نوح، وقسم العرب الشمالية الذين أطلق عليهم اسم القبائل العدنانية وهم من نسل إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام، ومن الأسئلة عن أنساب العرب هم من أي قبيلة الدعيلج وش يرجعون.

من أي قبيلة الدعيلج وش يرجعون

إن الغرب اختلفت أنسابهم، ولكن لأصل واحد وهو العراقة والأصالة التي تم استمدادها من القبيلة العريقة في شبه الزيرة العربية. وقد دام العرب لسنوات طويلة في شبه الجزيرة يمرعون، ويرتعون وينصبون الخيام في كل وقت وحين بحثاً عن الاستقرار. ثم، جاء الاستقرار في المملكة العربية السعودية ابتعاداً عن حياة الترحال. بينما جاء انتقال قبيلة الدعيلج إلى مناطق الإحساء في المملكة. ومناطق أخرى متفرقة من الدول المجاورة في سبيل القضاء على حياة الترحال التي عاشتها القبيلة العربية لسنوات. كما وأنها كانت من أكثر ما قد ورثته شبه الجزيرة من أصالة عربية. والذين تمركزوا في المدينة المنورة، والمناطق الشرقية للمملكة.

شاهد أيضا: العامري وش يرجع

أصل قبيلة الدعيلج

كثيرون هم من ساروا على درب العرب من القبائل القرشية، وإن هذه القبائل قد تمركزت لسنوات طوال في شبه الجزيرة. واستطاع العرب تجاوز الحياة البرية، وحياة التنقل من خلال الانتقال بأبنائهم، وعوائلهم إلى شبه الجزيرة. بينما تشكلت القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، والتي كانت منها عائلة من العوائل العربية الأصيلة والمتفرعة من قبيلة من القبائل العربية، وهي عائلة الدعيلج. كما وأنها عادت في أصلها ونسبها إلى حريملاء، التي سكنت في مدينة من أشهر المدن السعودية وهي الرياض. كما وأنه قد انتشر أفراد عائلة الدعيلج في الكثير من المناطق، ومنها المدينة المنورة، والأحساء والمنطقة الشرقية في المملكة. وغيرها من المدن والمناطق في السعودية.

شاهد أيضا: قبيلة السيف وش يرجعون

عائلة الدعيلج من أي قبيلة

إن القبائل العربية تعود في أصولها إلى قريش، والذين تمكنوا من التمركز في شبه الجزيرة العربية، حيث أنهم كان لهم الفضل بالدفاع عن النزعة القبلية التي تماثلت لها روح القبيلة. كما وأنهم يلتزمون بعادات وتقاليد القبيلة الأم، وهو ما حدث مع عائلة الدعيلج التي يرجع أصلها إلى القبائل العربية التي سكنت في شبه الجزيرة ويرجعون إلى آل بو رماح، من آل يحيا، من آل عزي. والذي يعودون في نهاية المطاف إلى قبيلة الفضول. كما وأنه انتشر أفراد عائلة الدعيلج في دول شبه الجيرة العربية. خاصة، في المملكة العربية السعودية، التي برز منهم كثير من أفراد عائلة الدعيلج، ونشئوا فيها. بينما قاموا بتقديم الكثير من الإنجازات والإسهامات في الكثير من المجالات. التي عاد لها رفع عائلتهم عائلة الدعيلج.

شاهد أيضا: الخريصي وش يرجع 

عوائل الدعيلج وأصلها

الخصال العربية الأصيلة أصبحت من أفضل ما امتازت به القبيلة العربية، وأصبح إرثها العظيم هو عاداتها وتقاليدها العربية، وإن كثير من العرب قد امتازوا بصفات عدة. ويرجع أصل القبيلة إلى عوائل الرماح. وعائلة الدعيلج العائلة العربية التي امتازت بالعطاء، والكرم، والجود. وأنها لم تترك بينها لا فقير ولا محتاج، ولا أي شخص ليس له مأوى إلا أوته. وقد سميَت عائلة الدعيلج بهذا الاسم نسبة لجدهم السادس الذي كان يدعى دعيلج، كما وكان يطلق عليهم الدعالجة. وقد وجدت الكثير من العوائل التابعة لهم، وبين علم الأنساب بأن عائلة الدعيلج تعود إلى أبناء الزبير. بينما إن العائلة الكريمة المعطاءة المميزة بين غيرها من القبائل والعوائل العربية.

شاهد أيضاً: الشقيري وش يرجع

إن أنساب القبيلة العربية يبدأ، وينتهي عند أبو العرب سام في الجنوب، وإسماعيل في الشمال، ومن تلك القبائل من أي قبيلة الدعيلج وش يرجعون.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع