من هم مقاتلى كتيبة ازوف الأوكرانية، ما زالت أوكرانيا تتصدر قائمة الأسماء على محركات البحث، بسبب الغزو الروسي لها، إلا الخبر الأبرز الذي تم تداوله بشكل كبير على المواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي هو استخدام الجنود الأوكرانيين كتيبة ازوف دهن الخنازير من أجل دهن الرصاص به، ومن ثم تفريغه في الجنود الشيشان المسلمين، ولقد تداول مقطع فيديو لجندي اوكراني يقوم بدهن الرصاص بدهن الخنازير، الأمر الذي سبب ضجة كبير في مختلف دول العالم ، وفي هذا المقال نقدم لكم المعلومات الخاصة بمن هم مقاتلى كتيبة ازوف الأوكرانية.

كتيبة ازوف الأوكرانية ويكيبيديا

آزوف هو كتيبة عسكرية مشاة يمينية متطرفة بالكامل متهمة بإيواء النازيين الجدد ، قاتلوا أولاً مع الجيش الأوكراني ضد الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد في عام 2014 ، ثم تم دمجهم لاحقًا في القوات المسلحة النظامية.

المقر الرئيسي لكتيبة آزوف هو مدينة ماريوبول على ساحل بحر آزوف، وفي البداية تشكل مقاتلى كتيبة ازوف الأوكرانية كميليشيا متطوعة في عام 2014م ، ولقد خاضت أول تجربة قتالية لها في يونيو 2014 ضد الانفصاليون المؤيدون لروسيا، وبعدها قامت أوكرانيا بدمجهم في الحرس الوطني.

ولقد نشر الحرس الوطني الأوكراني مقطع فيديو على تويتر يُزعم أنه يُظهر مقاتلي آزوف وهم يشحمون الرصاص بدهن الخنازير ، وهي رسالة تستهدف الشيشان المسلمين المتمرسين الذين نشرتهم روسيا في البلاد.

شاهد أيضا: كم تبلغ مساحة اوكرانيا وعدد سكانها 2023

معلومات عن مقاتلى كتيبة ازوف الأوكرانية

أثار الهجوم الروسي على أوكرانيا موجة من النشاط بين قادة الميليشيات الأوروبية اليمينية المتطرفة ، الذين لجأوا إلى الإنترنت لجمع الأموال وتجنيد المقاتلين والتخطيط للسفر إلى أوكرانيا للانضمام للخطوط الأمامية لمواجهة غزاة البلاد.

ولقد تصدرت كتيبة آزوف كافة مواقع الانترنت الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تم نشر مقطع فيديو لجنود من الكتيبة يقومون بدهن الرصاص بشحم الخنازير، من أجل تفريغه في صدور المسلمين الشيشان الذين يحاربون على الحدود الروسية.

وتتبع كتيبة آزوف إلى الحرس الوطني الأوكراني، وتضم الكتيبة مقاتلين من اليمين المتطرف من جميع أنحاء العالم، كما أن مقاتلي كتيبة آزوف قد اجتمعوا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2014م، وشهدت تحركاً ضد المليشيات الموالية الموالية لروسيا.

وقبل وقت قصير من الغزو الروسي لأوكرانيا، نشر زعيم الجناح السياسي لكتيبة آزوف إلى ضرورة تعبئة المجموعة بشكل كامل، كما وجه إلى التطوع في كتيبة آزوف، من أجل صد الهجوم الروسي.

شاهد أيضا: ما هو سبب الخلاف بين روسيا واوكرانيا

من هي وحدة آزوف في الجيش الأوكراني

وحدة آزوف هي وحدة عسكرية يمينية متطرفة تتكون من متطرفة تتكون من متطوعين متطرفين، ويصفون بأنهم قوميين متطرفين متهمتين بإيواء أيديولوجية النازيين الجدد والتفوق الأبيض، ولقد جاؤوا من العديد من الدول الأوروبية من أجل الانضمام في الجيش الأوكراني لمواجهة الغزو الروسي، ولقد قاتلوا لأول مرة إلى جانب الجيش الأوكراني ضد المقاتلين الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد عام 2014، ومنذ ذ1لك الوقت تم دمجهم في القوات النظامية المسلحة أو الحرس الوطني الأوكراني.

شاهد أيضا: صور علم اوكرانيا 2023

لماذا يدهن مقاتلي كتيبة آزوف الرصاص بشحم الخنزير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تم نشره من قبل الحرس الوطني الأوكراني مقاتلي كتيبة آزوف، وظهر في الفيديو إحدى الجنود يغمس الرصاص في دهن الخنزير، من أجل تفريغه في المقاتلين الشيشان المسلمين.

ولقد شارك مقاتلي كتيبة آزوف الفيديو على حسابهم الرسمي على تويتر، و تسبب الفيديو في ضجة كبيرة على مستوى العالم، وشوهد في الفيديو رجل يزعم أنه من مقاتلي كتيبة آزوف الأوكرانية وهو يغمس الرصاص في دهن الخنزير، وأخذ يخاطب المقاتلين المسلمين الشيشان قائلاً لهم: “إخواني المسلمين الأعزاء …. في بلادنا لن تذهبوا إلى الجنة…. لن يسمح لك بالدخول إلى الجنة…. اذهبوا للمنزل من فضلكم…. هنا سوف تواجهون مشكلة…. شكرا لاهتمامكم ، وداعا “.

والكثير من الأشخاص في العالم يتساءل حول سبب قيام مقاتلي كتيبة آزوف بدهن الرصاص بدهن الخنزير، وفي الحقيقة أن لحم ودهن الخنزير من المحرمات عن المسلمين، حيث لا يجوز تناوله، ومن يتناوله لا يدخل الجنة.

وهي رسالة واضحة من قبل مقاتلي كتيبة آزوف تستهدف الشيشان المسلمين المتمرسين الذين نشرتهم روسيا في البلاد، حيث يطالبونهم بالرحيل والعودة لبلادهم.

إلى هنا نصل لختام المقال، وفيه قدمنا لكم المعلومات الخاصة بمن هم مقاتلى كتيبة ازوف الأوكرانية، وهم يتبعون إلى الحرس الوطني الأوكراني، وتضم الكتيبة مقاتلين من اليمين المتطرف من جميع أنحاء العالم، ولقد ذاع اسمها بشكل كبيرة بعد أن نشر مقاتلي آزوف مقطع فيديو، حيث ظهر في الفيديو رجل يدهن الرصاص بدهن الخنزير.