معمول هند القحطاني مكتوب، يعتبر المعمول أحد أنواع الحلوى المشهورة في جميع الدول العربية ومتعارف عليها لا سيما في مناطق بلاد الشام، فقد برعوا في طرق إعداده بالصور والأشكال والأطعم المختلفة، ينال المعمول استحسان وإعجاب الكثير من السيدات الأمر الذي يدفعهن للبحث عن الطرق المختلفة اللازمة لإعداده بالاعتماد على أشهر صفحات الشيفات في العالم ومنهم هند القحطاني، وعليه سنقوم بعرض طرقة معمول هند القحطاني مكتوب.

معمول هند القحطاني كتابة

لكل سيدة ترغب في إعداد المعمول بأنجح الطرق، والحصول على نتائج إيجابية مضمونة أن تتقيد بالمقادير التي تقوم بنقلها من الشيف الذي قام بإعدادها أو كتبها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أو على قنوات اليوتيوب المتعددة التي تقوم بإعداد وتقديم الطرق المختلفة للمعمول سواء معمول السميد، أو معمول الطحين، أمات عن معمول هند القحطاني سنقوم بعرضه بالتفصيل كالتالي:

  • مقادير المعمول

  1.  زبدة حوالي 200 جرام ويفضل أن تكون بحرارة الغرفة.
  2.  4 مكعبات صغيرة جبنة كيري
  3. كوب من اللبن البودرة.
  4. ملعقه بيكنج بودر
  5. رشة ملح
  6. 3 ملاعق سكر.
  7. كاسين من الدقيق الأبيض

شاهد أيضا: صور هند القحطاني بدون فلتر

  • طريقة تحضير المعمول

  1. باستخدام العجان الكهربائي نقوم بإضافة مقدار الزبدة، ومن ثم اللبن البودرة، وبعدها تدريجياً يتم إضافة الجبنة، والملج، والبيكنج بودر، والسكر، مع ضرورة مراعاة الترتيب في الإضافة، ويتم عجن المكونات بشكل جيد.
  2. بعد التأكد من تمازج المكونات وخلطها جيداً، نقوم بإضافة الدقيق الأبيض بالتدريج، مع مراعاة عدم سكبه مرة واحدة مع استمرارية العجن إلى أن تصبح عجينة متماسكة.
  3. نقوم بتقطيع العجينة السابقة إلى كرات متماثلة متوسطة الحجم، ومن ثم حشيها بالأنواع المختلفة من الحشوات سواء المكسرات، أو العجوة، أو الحلقوم وغيرها من الحشوات التي يفضلها المستخدم.
  4. نقوم برص المعمول بصنيه ووضعه في الفرن ويكون مسخن من قبل ذلك، لكي لا يلتصق المعمول، وتركه إلى أن يصبح لونه ذهبياً ورش السكر عليه وقت الرغبة في تناوله.

معمول هند القحطاني انستقرام

هند القحطاني أحد ألأشهر الطباخين المهرة على مستوى دول العالم لا سيما الدول العربية، تقوم هند بمشاركة الوصفات المتعددة والمتنوعة التي تقوم بإعدادها مع متابعيها على منصات مواقع التواصل الاجتماعية وتطبيقها الأشهر انستقرام، تقدم العديد من الوصفات اللذيذة والرائعة، والأكلات المميزة، ونشر عدد كبير من الصور لمتابعيها الأمر الذي يلعب دور كبير في زيادة عدد المتابعين لها من شتى دول العالم من فئة عشاق الأطعمة والحوليات الشرقية، للاطلاع على الوصفات التي تقدمها هند القحطاني على منصتها انستقرام ومتابعتها اضغط للدخول عبر الرابط التالي (هنـــــــــــا)

شاهد أيضا: كم عمر هند القحطاني

مقادير معمول هند القحطاني

اعتمدت الشيف العربية هند القحطاني طرق متعددة ومتنوعة لإعداد المعمول بما يلبي رغبات وأذواق كافة المتابعين، فمنها المعمول المُعدّ بالسميد، والمعمول المعدّ بالطحين بالحشوات المتنوعة سواء حشوة معجون التمر وهي الأكثر رغبةً وطلباً بين جموع الأفراد من محبي المعمول، أو المكسرات، أو الحلقوم، وعليه سنقوم بعرض طريقة معمول السميد بحشوة التمر بالخطوات التالية:

  • مقادير المعمول

  1. نقوم في الخطوة الأولى بإحضار كيلو جرام فقط سميد ناعم ونضعه في إناء عميق.
  2. ومن ثم إضافة حوالي 300 جرام زبدة سايحة.
  3. بعدها نضيف نصف كوب زيت.
  • طريقة التحضير

  1. في هذه الخطوة يتم عجن السميد بعد إضافة كافة الدهون له وتكون طريقة العجن بالفرك أو ما يُعرف بالبس، مع مراعاة فركه جيداً إلى أن تتداخل كافة الدهون مع السميد وتتفتح حبات السميد.
  2. في هذه الخطوة نقوم بتغطية الإناء بعد فركه جيداً بالنايلون الأبيض محكم الإغلاق وتركه لمدة ليلة كاملة.
  3. اليوم التالي نقوم بعجن السميد بمقدار متوسط من الحليب الدافئ، أو الماء، مع ضرورة إضافة المنكهات من ماء الورد، والزهر.
  4. تتم عملية العجن بطريقة اللم والردم وليس بطريقة العجن العادية لكيلا يتفاعل الجلوتين ويصبح السميد كالخبز.
  5. تحضير عجوة معجون التمر، يتم إضافة بعض المنكهات لها مثل الهيل، والقرفة، وملعقتين زبدة بحرارة الغرفة وعجنها ببعضها البعض.
  6. تقطيع كرات المعمول إلى كرات متوسطة متقاربة مع كرات العجوة لكي تكون ممتلئة.
  7. تشكيلها بالشكل الذي ترغب به السيدة.

طريقه معمول هند القحطاني بالتمر

أوشكت الدول العربية في الأيام القليلة القادمة على استقبال شهر رمضان المبارك الذي يتزايد البحث خلال أيامه عن الوصفات والخلطات المتنوعة من أشهى وألذ أنواع الأطباق سواء الطبيخ، أو الحلويات وغيرها، إن طبق الحلو الرئيسي في أعياد المسلمين في الدول العربية والغربية هو المعمول المعد بأجود المكونات وأجمل الحشوات المختلفة، لكن تتربع حشوة معجون التمر على عرش الحشوات، لذلك نجد أن غالب الشيفات يقوم بإعداد الوصفة الأولى من وصفات المعمول بحشوة التمر؛ كونها الأكثر طلباً بين جموع الباحثين، لذلك سنعرض الخطوات اللازمة لإعداد المعمول بحشوة التمر بالمواصفات الأعلى جودة وخطوة خطوة.

  • مقادير المعمول بحشوة التمر

  1. 200  جرام زبدة سايحة
  2. اربع مكعبات جبنة كيري.
  3. كوب لبن بودر
  4. وملعقه بيكنج باودر
  5. ورشة ملح صغيرة
  6. 3 ملاعق سكر
  7. و كوبين طحين ابيض.
  • مكونات الحشوة

  1. تمر معجون جيداً سادة بمنكهات القرفة، والهيل، وبعض السمنة السائحة.
  2. تمر معجون جيداً ومكسرات.
  • خطوات عمل المعمول

  1. باستخدام العجان الكهربائي نقوم بوضع مقدار الزبدة، ومن ثم إضافة المكونات مع مراعاة الترتيب ومنها اللبن البودرة، والجبنة الكيري، ومن ثم إضافة رشة ملح، والبيكنج باودر، والسكر.
  2. بعد إضافة كافة المكونات والتأكد منها نقوم بالعجن إلى حين وصولها إلى القوام المناسب.
  3. إضافة الطحين الأبيض بالتدريج على أن يكون العجان الكهربائي مستمر في العجن إلى حين الحصول على عجينة متماسكة.
  4. نقوم بتقطيع العجينة إلى كرات متساوية، ومن ثم حشوها بمقدار مناسب من معجون التمر وتشكيلها في القوالب المتنوعة.
  5. نقوم برص المعمول في صواني الخبز وإدخاله الفرن على درجة حرارة متوسطة إلى أن يصبح لونه دهبي وإخراجه من الفرن إلى حين أن يبرد.

شاهد أيضا: كيف خرجت هند القحطاني من السعودية؟

معمول هند القحطاني يوتيوب

لا يزال البحث مستمر عن كافة منصات ومواقع التواصل الاجتماعي للشيف العربية السعودية المشهور بوصفاتها الممتعة، وأطباقها المتنوعة اللذيذة هند القحطاني، ومن أكثر عمليات البحث جاءت عن طريقة المعمول الذي تقوم بإعداده بأبسط وأنجح الطرق وعرضه بالخطوات على قناتها على اليوتيوب، فقد حصلت على آلاف المشاهدات على الفيديوهات الخاصة بها على اليوتيوب، لذلك للاشتراك بالقناة الرسمية لهند القحطاني والحصول على الصفات المميزة، قم بالدخول إلى تطبيق اليوتيوب ومن ثم كتابة اسمها في منصة البحث والاشتراك بالقناة، أما عن الفيديو الذي تقوم بإعداد المعمول فيه على اليوتيوب فها هو

تناول المقال السابق المقادير والخطوات المختلفة والمتنوعة لمعمول هند القحطاني مكتوب، وبالفيديو أيضاً، من خلال الرجوع إلى منصتها على اليوتيوب للحصول على المقادير المناسبة والصحيحة، وكتابتها هنا في المقال؛ استجابةً للبحث المتكرر والمتواصل عن الطرق والخطوات والحشوات المختلفة للمعمول الذي تقوم بإعداده.