متى ينتهي مفعول ابرة منع الحمل، الكثير من النساء اللواتي يخضعن لإبرة منع الحمل يتساءلن عن فعالية هذه الإبرة، ومتى ينتهي مفعولها، بينما تعتبر إحدى الوسائل الفعالة لمنع الحمل، والتي من خلالها يتم تنظيم الحمل، كما وأن كثير من النساء يعتبرن أن إبرة منع الحمل هي الوسيلة الأمنة لمنع الحمل، وذلك يجعلهن يتساءلن متى ينتهي مفعول ابرة منع الحمل.

متى يبدأ مفعول ابرة منع الحمل

يتم إعطاء النساء اللواتي يرغبن في تنظيم الحمل ابرة لتنظيم الحمل، والتي من خلالها يمكن استشارة الطبيب المعالج في هذا الشأن. بينما تكون الوسيلة الأفضل والأكثر أمناً. وهي وسيلة مشروعة من طبياً وعلمياً من وسائل منع الحمل. كما وأنه في السياق ذاته يذكر إن سريان مفعول هذه الإبرة يمتد إلى فترة طويلة تصل من 12 إلى 14 شهر. بينما تحتوي على هرمون البروجستيرون المصنع اللازم لإيقاف عملية الإباضة. بينما تعتبر زيادة سماكة السائل المحيط بالرحم الأمر الذي يؤدي إلى إعاقة دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم. في الإطار ذاته يذكر إن المفعول الرسمي لهذه الإبرة يبدأ فور تلقي السيدة الإبرة في حال تم أخذها خلال الأيام الخمسة الأولى من الدورة الشهرية. كما وأنه في حال أخذها في أي أيام أخرى غير الدورة الشهرية. فتحتاج المرأة إلى وسيلة أخرى مصاحبة لإبرة منع الحمل مدة سبعة أيام بعد تلقي الإبرة إلى حين بدء مفعول الإبرة.

شاهد أيضا: متى تكون البويضة جاهزة للتلقيح بعد الابرة التفجيرية

متى تنزل الدورة بعد إبرة منع الحمل

تتخذ إبرة منع الحمل مفعولاً قوياً في تنظيم الحمل، الأمر الذي يجعل نزول الدورة الشهرية مضطرباً، وهو أمر طبيعي لأنه من الآثار الجانبية للإبرة هي أن يحدث اضطراب في بعض الهرمونات في جسم المرأة. ومن ذلك:

  • عدم انتظام الدورة بالتحديد في أول 6 إلى 12 شهر الأولى بعد تلقي الإبرة الأولى،
  • في حين أن تلقي المزيد من الإبر قد يؤدي إلى زيادة عدد مرات نزول الدورة وزيادة كمية الدم النازل،
  • كما وأنه في بعض الحالات قد تؤدي إبرة منع الحمل إلى عدم مجيء الدورة نهائياً،
  • بينما في الإطار ذاته أكدت بعض الدراسات الحديثة أن النشار في المجمل العام تحتاج إلى بضعة أشهر لعودة انتظام الدورة الشهرية عقب تلقي إبرة منع الحمل إلى وضعها الطبيعي.

شاهد أيضا: تجربتي مع شريحة منع الحمل وما هي أضرارها

متى ينتهي مفعول ابرة منع الحمل

تعتبر حقنة منع الحمل من أكثر الوسائل التي يمكن للمرأة أن تعتمد عليها في تنظيم الحمل بشكل آمن، كما وأنها يتم أخذها كل 28 إلى 30 يوم. بالتحديد في اليوم الخامس للدورة الشهرية لضمان سريان مفعولها بشكل جيد وبكفاءة أعلى. بينما على أن تستمر فعالية أو  صلاحية هذه الإبرة حتى 33 يوم. كما وأن بعض الحقن تؤخذ كل ثلاثة أشهر حيث تحتوي هذه الإبر على هرمون الميدروكسي بروجستيرون أسيتات تحت الجلد. بينما عن مفعول الإبرة متى ينتهي فتحتاج السيدات إلى معدل طبيعي لا يقل عن عام للتعافي من آثارها. كون التوقف عن تلقيها يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية التي تؤثر على صحة المرأة بشكل عام. مثل ضعف كثافة العظام، نقص الكالسيوم. كما أنها تؤدي إلى الصداع المستمر الذي لا ينقطع، ارتفاع ضغط الدم بصورة حادة وخطيرة.

متى ينتهي مفعول ابرة منع الحملشاهد أيضاً: تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجة

أشياء تبطل مفعول إبرة منع الحمل

إن حقنة منع الحمل المزدوجة التي تم تصنيفها ضمن حقن منع الحمل الشهرية يتم أخذها كل 28 إلى 30 يوم بالتحديد في اليوم الخامس للدورة الشهرية لضمان سريان مفعولها بشكل جيد وبكفاءة أعلى، على أن تستمر فعالية أو  صلاحية هذه الإبرة حتى 33 يوم، وبعض الحقن تؤخذ كل ثلاثة أشهر حيث تحتوي هذه الإبر على هرمون الميدروكسي بروجستيرون أسيتات تحت الجلد، أما عن مفعول الإبرة مت ينتهي فتحتاج السيدات إلى معدل طبيعي لا يقل عن عام للتعافي من آثارها كون التوقف عن تلقيها يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية التي تؤثر على صحة المرأة بشكل عام مثل ضعف كثافة العظام، نقص الكالسيوم، كما أنها تؤدي إلى الصداع المستمر الذي لا ينقطع، ارتفاع ضغط الدم بصورة حادة وخطيرة.

شاهد أيضاً: هل الواقي الذكري يمنع الحمل

كثيرة هي وسائل منع الحمل، والتي تنوعت واختلفت بكل المقاييس، حيث أن من تلك الوسائل ابرة منع الحمل، والتي تبحث كثير من السيدات عن متى ينتهي مفعول ابرة منع الحمل.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضاً تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة