ماذا قيل عن حرف النون وأجمل ما قيل فيها، إن اللغة العربية إحدى اللغات السامية حول العالم، والتي من خلالها يتم التواصل بين الأفراد في المجتمع، حيث أن اللغات التي يتحدث بها البشر ما هي إلا وسيلة من وسائل التواصل التي يعتمد عليها البشر، كما وأن كثير من الأشخاص حول العالم استطاعوا إيصال أفكارهم من خلال أشعارهم، والكلمات التي من خلالها يتم الحديث عن فكرة معينة.

أجمل ما قيل في حرف النون

لقد احتلت اللغة العربية عبر الأزمان مكانة رفيعة، وهي التي شرفها الله عز وجل دون لغات العالم الأخرى بأنها لغة القرآن الكريم. حيث أن هناك الكثير من الشعراء الذين برعوا في مجال نظم الشعر والقصائد سواء الجاهلي، أو الإسلامي، أو الأموي، والعباسي. في السياق ذاته تباينت أغراض الشعر في كل زمن على حدة لتصل إلى أرقى مراحلها ومراتبها. كما وأن كل عصر من هذه العصور اتسم بثلة من الشعراء نظم كل واحد منهم لون خاص به من الشعر، والرثاء، والمدح، والوصف وغيرها. من هنا يقودنا الحديث إلى توجه العديد من الأشخاص البارعين في صياغة أجمل كلمات الوصف على أن تكون على نسق واحد تبدأ بنفس الحرف. لذلك في هذا المقال سنتعرف على أجمل ما قيل في حرف النون كالتالي:

  • أنتِ نَهاري و نورِي، أنت نِعمَتي و نَعيمِي، و نسِيمي و نجّمي، و أنت ناري و نهوري. و نَظَري و نوَتي، و نظِيرَي و نحّري، و أنت نَجوَتي ونجَاتِي.

شاهد أيضا: اسم نبات بحرف العين ع

قِيل في حرف العين

إن هذا الحرف من الحروف المميزة بين حروف اللغة العربية، وله العديد من الصفات المميزة له. كما وأنه يتميز بمخرجه، بالإضافة إلى بيان المخرج الخاص بهذا الحرف وغيرها من المعلومات المتعلقة بالحروف كل حرف على حدة. من ناحية أخرى تناول أصحاب الذوق الرفيع من الكتاب والشعراء والباحثين حروف اللغة العربية من منظور آخر وهو نسج الحروف في قوالب كلمات وصف للتعبير عن مشاعر الحب على أن تبدأ هذه الكلمات بمجملها بنفس الحرف. لذلك إن أجمل ما صيغ في حرف العين ما جاء كالتالي:

  • قيل في حرف العين: أنتِ عيني وعضدي، عافيتي وعمري، عِطري وعبيري، عِشقي وعطائي، عطفي وعزِّي، عندليبي وعِمادي وعمود حياتي

ماذا قيل عن حرف النون وأجمل ما قيل فيهاامتازت اللغة العربية بقواعدها، وحروفها، وكل كما فيها من قواعد جعلت منها اللغة الأفضل من بين لغات العالم. وإن ذلك جعل الشعراء يتغنون بحروفها، وهو ما جاء في ماذا قيل عن حرف النون وأجمل ما قيل فيها.