بالرغم من وجود العديد من منصات التداول الموثوقة، إلا أنه ليس من المستبعد أن تقع فريسة سهلة لإحدى منصات التداول المضللة، وهذا لأن هناك الكثير منها داخل السوق، وتمارس عملها به باحترافية عالية تجعل العديد من المتداولين، وخصوصًا المتداولين المبتدئين في هذا المجال ينخدعون فيها.

في التقرير التالي سنتناول معًا كيف يمكن معرفة أفضل منصات التداول الموثوقة؟ التي يمكن التعاون معها دون خوف، أو قلق فتابعونا.

منصات التداول الموثوقة

منصة التداول هي البوابة التي من خلالها ستتمكن من الوصول إلى سوق البورصة، والتداول به، وهذا لأن من خلالها ستتمكن من إبرام عقود البيع، والشراء على الأصول المالية التي تريد التداول عليها.

يذكر، أن منصات التداول لا تأتي منفردة بذاتها، ولكن يتم تقديمها من قبل شركات التداول نفسها، حيث أن كل شركة تداول موجودة في السوق يكون لديها منصة تابعة لها تمكن المستثمرين في التداول من إدارة تداولاتهم من عليها.

كيف يمكن معرفة أفضل منصات التداول الموثوقة؟

هناك مجموعة من الشروط المعينة التي يجب توافرها للتأكد من أن منصة التداول التي ستشترك معها منصة جيدة أهمها التالي.

  • أن تكون المنصة تابعة لشركة تداول موثوقة، ومرخصة من قبل إحدى الهيئات الرقابية المعروفة عالميًا.
  • أن تكون منصة التداول متطورة، وسريعة الاستجابة، وهذا سيخدمك بشكل كبير في اتخاذ القرارات الحاسمة بخصوص صفقات التداول في الوقت المناسب.
  • أن توفر المنصة خدمة عملاء بصفة دورية، ودعم فني متواصل سريع الاستجابه.
  • أن تقدم المنصة مواد تعليمية لمساعدة المبتدئين في مجال التداول عن فهم خفايا هذا المجال بشكل أكثر تعمقًا.
  • أن تكون المنصة واضحة بخصوص الخصومات، والعمولات التي ستحصل عليها في نظير الصفقات التي يبرمها المتداول على متنها.
  • أن توفر المنصة شاشة تحليل بيانات متجددة لحظة بلحظة حول السوق الذي اخترت التداول فيه، وهذا حتى تبقى على اطلاع بمستجدات السوق الذي تتداول فيه بشكل فوري.

كيف يمكن معرفة منصات التداول النصابة؟

حتى لا تقع فريسة بين يد منصات التداول النصابة إليكم مجموعة من الأمور التي يمكنها أن تشير لك أن منصة التداول التي تنوي التعامل معها غير جديرة بالثقة، وهي كالتالي.

  • أن تكون الشركة التابع لها منصة التداول غير معروفة، وليس لها مقر فعلي على أرض الواقع، وليس لديها تراخيص موثوقة من قبل هيئات رقابية عالمية.
  • أن تحمل الشركة التابع لها المنصة تراخيص مزورة، وهذا يمكنك التأكد منه من خلال مراجعة صفحة التراخيص الخاصة بالهيئة الرقابية التي تدعى المنصة النصابة أنها مرخصة من قبلها.
  • أن يعد العاملين على المنصة المتعاملين معهم بأرباح وهمية إذا ما اشتركوا معهم.
  • أن تقدم المنصة توجيهات مباشرة للمتداولين بخصوص الصفقات التي يقومون بابرامها، فهذا غير صحيح على الإطلاق، حيث يجب أن لا تتدخل المنصة في تداولات المتداول بأي شكل من الأشكال.
  • أن لا تكون المنصة واضحة بشأن الرسوم التي سيتم تحصيلها من قبل المتداول على متنها، وهنا سيجد المتداول نفسه أمام خصومات لا يعرف عنها شيء، وسيتم اقتطاع رأس ماله، والنصب عليه.
  • أن توفر المنصة طرف ثالث عندما يتعلق الأمر بتحويل الأموال، فهذا غير صحيح، حيث ينبغي أن يتعامل المتداول مع أمواله على المنصة بالسحب، والإيداع بشكل مباشر دون حاجة لتدخل طرف ثالث في الموضوع.
  • أن تتصل المنصة بالمتداولين أنفسهم، وتقنعهم بالتداول معها، وتعدهم بأرباح، وبونصات، فمثل تلك الأمور تكون وعد كاذبة، ووهمية.
  • أن تضم الدعايات الخاصة بالمنصة أشخاص استطاعوا أن يحققوا الثراء في ظرف أيام، أو اسبوع، واشتروا أفخم الممتلكات، فمثل تلك الدعايات تكون تابعة لمنصات تداول نصابة، فلا تغتر فيها.

اختيار منصات التداول الموثوقة

بالرغم من أننا قد وضحنا في السابق الكيفية التي يمكن بها التفرقة بين منصات التداول الموثوقة، والنصابة، إلا أنه قد يتملكك الخوف من اختيار منصة تداول بنفسك، خصوصًا أنك ستشحن فيها أموالك التي أنت بالتأكيد لست في غنى عنها. لذا يمكن أن نساعدكم نحن في هذا الخصوص، فمن خلال التواصل مع فريق العمل لدينا يمكننا أن نعرض لك باقة من أفضل منصات التداول الموثوقة التي يمكنك الاعتماد عليها دون خوف، أو قلق. كما يمكننا تأكيد شكوك من عدمها حول منصة التداول التي تريد التداول معها، وما زلت في حيرة بخصوصها.

ما هي أفضل منصة تداول موثوقة حسب الخبراء؟

يقول خبير التداول د. فواز العيسى من موقع “يقين” المختص في تقييم شركات التداول أنه على مدار السنوات الأخيرة كانت منصة xStation التي يتم إدارتها من قبل فريق عمل شركة اكس تي بي أفضل منصة تداول موثوقة على الاطلاق.

تحمل الشركة التي تطور هذه المنصة تراخيص تداول في قارات العالم أجمع حيث يمكن لها تقديم خدماتها في كل دول العالم تقريباً، وعند الحديث عن شركات تداول مرخصة محلياً، تحمل شركة XTB تراخيص دبي التي تسمح لها بتقديم خدماتها في منطقة الخليج والشرق الأوسط تحت رقابة الهيئات المختصة في دبي.

كانت تلك أبرز التفاصيل المتعلقة بكيف يمكن معرفة أفضل منصات التداول الموثوقة، للمزيد يمكنكم التواصل معنا، وسنكون سعداء بالرد على جميع استفساراتكم.