كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد، تتساءل العديد من النساء عن الطرق المتنوعة لمعرفة حدوث الحمل عند الشك في حالة وجودة الحمل، فهذه الفترة تعد من أهم الفترات التي تعيشها النساء، فهنالك فئة من النساء تفضل المعرفة يدوياً بدلاً من التوجه للطبيب، لكن ما يجب معرفته هو أن التوجه للطبيب هو الأفضل لعدم حدوث أي من المضاعفات أو فقدان الحمل، سنتعرف من خلال مقالنا على كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد.

كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد

هناك بعض من الآراء التي تزعم أن هناك الطريقة التي يتم من خلالها التعرف على الحمل من خلال اليد، حيث إنه في السابق كان الناس يستخدمون اليد وذلك كي يتم التعرف على الحمل. أيضا التأكيد عليه ومعرفة المدة له. الجدير بذكره أن هذه الطريقة تعتبر غير مثبتة من الناحية العلمية، ولا يوجد عليها أي من الأدلة العلمية، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تعتبر هي شائعة. وفيما يأتي نوضح لكم تلك الطريقة، وتتم باتباع تلك الخطوات:

  • تقوم المرأة بوضع أصابع يديها الأربعة ماعدا إصبع الإبهام على منطقة البطن من الأسفل. وفي حال تم ملاحظة ارتفاع منطقة البطن عن منطقة الحوض فإن هذا يدل على وجود الحمل.
  • كما وأن يتم من خلال هذه الطريقة تحديد مدة الحمل، ويكون ذلك من خلال عدد القراريط. حيث إنه كل إصبع يمثل قيراطًا، علاوة على ذلك كل ارتفاع يبلغ أربعة قراريط يمثل شهر من الحمل.

شاهد أيضا: كيف اعرف اني حامل بالبصل

كيف اعرف اني حامل عن طريق الملح

تعتبر هي من الطرق التي تستخدم من قبل العديد من النساء، وذلك كي يتم الكشف عن الحمل. حيث إنها تتم من خلال اتباع العديد من الخطوات، وهي:

  • جمع كمية من البول في الصباح الباكر، وذلك يكون عند الاستيقاظ من النوم. حيث إنه لا يتم تناول الطعام أو الشراب.
  • ينبغي أن يكون في منتصف البول ليس في البداية ولا النهاية.
  • يتم وضع كمية منه في الكوب الشفاف.
  • من ثم تضاف له كمية من الملح.
  • يتم ترك البول بعد خلطه بالملح لدقائق معدودة.
  • إن لم يحدث التغير في شكل البول في الكوب فلم يتعكر أو يتكتل فإنه لا يوجد حمل.
  • ولكن في حال تم تغير البول وأصبح مثل الحليب وظهور تكتلات في السائل فإنه يعني حدوث الحمل.

شاهد أيضا: كم نسبة الحمل قبل الدورة باسبوع

معرفة الحمل عن طريق لمس البطن

هناك العديد من تلك الاختبارات التي تعتمد عليها النساء من أجل التعرف على الحمل، دون أن يكون هناك حاجة إلى الذهاب من أجل استشارة الطبيب. ومن تلك الطرق هي لمس البطن، وتتم اتباع إجراءات مختلفة، وهي:

  • الجدير بذكره أن قياس الجزء العلوي من رحم المرأة يعتبر هو الوسيلة من أجل تقييم نمو الطفل. وهل ما إذا كان ينمو الطفل بصورة طبيعية أم لا، ومن الممكن أن يتم ذلك من خلال أصابع اليد، حيث إنه يساعد في تقدير مرحلة الحمل التي تمر بها الأم.
  • وحين يتم قياس ارتفاع الجزء العلوي من الرحم في بطن الأم يعتبر هو بمثابة قياس الارتفاع في قاع الرحم. وهي الوسيلة الأكثر في دقتها حتى يتم تقدير نمو الجنين من وزن أمه، بالتالي يساعد ذلك في التعرف على عدد شهور الحمل الحالية.

شاهد أيضا: طريقة استخدام حبوب منع الحمل 

كيف أعرف أني حامل من نبض اليد

هناك العديد من العلامات التي من الممكن أن تعتبر هي دليل على حدوث الحمل، ولعل من ضمنها هي نبض اليد. حيث إن المرأة الحامل تشعر بالنبض الخفيف الذي يكون تحت أطراف الأصابع، وفي حال كان هناك حمل فإنه يؤدي ذلك إلى زيادة معدل ضخ القلب للدم، ويكون المعدل بين 30% إلى 50%. علاوة على ذلك يحدث الزيادة في سرعة نبضات القلب في الدقيقة، وهذا بدوره يؤدي إلى ظهور النبض في اليد، وبناء على ذلك اعتمد البعض من الناس في التعرف على الحمل من خلال نبض اليد.

شاهد أيضا: كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير

معرفة الحامل عن طريق العين

حيث إنه لا يتواجد أي من الأدلة العلمية التي تزعم فكرة التعرف على الحمل من خلال العين، وهناك العديد من الأمور الشائعة بين الأفراد، ولعل من ضمنها هي التعرف على الحمل عن طريق العين. حيث إنه في حال تم ظهور العين بالعروق الكثيرة التي تكون حمراء في الداخل فإنه يكون دليل على تواجد الحمل، أيضا تكون الجفون متدلية بعض الشيء. الجدير بذكره أن هذه المعلومات تعتبر هي غير دقيقة، ولا يوجد أي من الأدلة العلمية عليها.

شاهد أيضا: كيف اعرف نوع الجنين من ورقة السونار

كيف اعرف اني حامل عن طريق الفم

من ضمن تلك الطرق التي تساعد في معرفة المرأة للحمل دون أن يتم القيام بالتحليل، والكشف عنه بتلك الطرق الطبية. هي التعرف عليه عن طريق الفم، ويكون من خلال ملاحظة العديد من العلامات المختلفة، ولعل من ضمنها هي:

  • يتم ملاحظة التآكل في مينا الأسنان، حيث إنها تزداد بشكل ملحوظ خلال فترة الحمل.
  • أيضا يتم ملاحظة الالتهاب في اللثة، والذي يتم ظهوره بنسبة في 30 إلى 50 في المائة من الحوامل.
  • علاوة على ذلك تصبح اللثة أكثر الالتهاب، وتكون هي أكثر رقة، بالإضافة إلى ذلك تكون هي أكثر عرضة للنزيف.

شاهد أيضا: متى يتكون الجنين في كيس الحمل 

كيف أعرف اني حامل بالبيت

هناك الكثير من النساء اللواتي يحرصن على التعرف هل ما إذا كان هناك حمل أو لا في البيت، ولا ترغب في الذهاب إلى الطبيب. وبناء على ذلك يتكرر البحث عن الطرق التي تساعد في الكشف عن الحمل في البيت، ومن تلك العلامات التي تساعد في ذلك هي:

  • تشعر المرأة بالمرض في أسفل الظهر والذي يكون هو شبيه بالألم الذي يأتي قبل أن يتم نزول الدورة الشهرية.
  • يتم ظهور التغير الملحوظ في الحجم للثدي، وهذا يدل على الحدوث للحمل. علاوة على ذلك يتم الشعور بالوجع الشديد عند ملامسته، خاصة أن تم ملامسة منطقة الحلمة.
  • بالإضافة إلى ذلك يتم شعور المرأة بفقدان السيطرة على التوزان، وشعورها دائماً بالدوخة.
  • في بعض من الأحيان تشعر المرأة بالغثيان والقيء.
  • علاوة على ذلك يتم الشعور بالتعب بشكل مستمر، وتكون غير قادرة على بذل الجهد.
  • من تلك الأمور التي تدل على حدوث الحمل أيضا الاضطرابات النفسية، والشعور بالسعادة دون أي أسباب تؤدي إلى ذلك.
  • يحدث الزيادة في حاسة الشم، حيث إنها تكون قادرة على شم العديد من الروائح التي تكون غريبة وغير موجودة.
  • تزداد عدد مرات التبول دون أن يتم تناول كميات كبيرة من المياه.
  • يتم حدوث الانقطاع في الدورة الشهرية بحيث يأتي ميعادها ولم تأتي كالمعتاد.

شاهد أيضا: ما هي الأيام التي يحدث فيها الحمل 

كيف اعرف انى حامل عن طريق الإفرازات

هناك العديد من العلامات التي من الممكن أن تعتبر هي دليل على حدوث الحمل، حيث تعيش النساء حالة زيادة نسبة الإفرازات التي تنتج عند المرأة الحامل في الشهور الأولى من الحمل أي في الثلاث أشهر الأولى، فحينها يكون اختلال كبير في الهرمونات التي تعيشها النساء، فتلاحظ النساء وجود إفرازات بيضاء اللون تخف درجة الشفافية لها.

شاهد أيضا: هل يصح الجماع وقت الحمل

الطريقة الصحيحة لمعرفة الحمل عن طريق السرة

تستخدم العديد من النساء عدد من الطرق المتنوعة للتعرف على الحمل، ومنها عن طريق السرة الخاصة بالمرأة الحامل، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على الطريقة الصحيحة لمعرفة الحمل عن طريق السرة، كما يلي:

  • قد أكد العديد من الأطباء أن المرأة تظهر عليها عدد من علامات الحمل بعد أيام قليلة من القيام بوضع الحيوانات المنوية في البويضة.
  • كما إن هنالك عدد من التغيرات التي يمكن أن يكشف عبرها على الحمل.
  • إذا قامت الحامل بوضع أصبعها في السرة ووجدت نبض يكون دليل على أنه لا يوجد حالة حمل، لكن في حالة الضغط وعدم وجود نبض يوحي بأن هنالك حالة حمل، وهذا الأمر لا يعتبر صحيح بشكل كامل بل يجب الذهاب لطبيب النسائية للتأكد.

كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد، يوجد عدد واسع من الطرق التي تستخدمها النساء للتأكد من وجودة حالة الحمل، لكن يجب التوجه الى الطبيب المختص وهذا لعدم حدوث أي من المضاعفات أو حالة فقدان الجنين في الأشهر الأولى.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة