كيفية تسجيل الدخول إلى الهوتميل عبر الجوال والحاسوب، تعتبر منصة الهوتميل أحد المنصات الرقمية التابعة لشركة مايكروسوفت، توفر بدورها العديد من المميزات من أهمها خدمة البريد الإلكتروني بشكل مجاني من خلال الشبكة العنكبوتية، وقد أصبحت هذه الخدمة واحدة من أشهر الخدمات الشائعة في الوقت الحالي وتلعب دور كبير جداً في تبادل المعلومات والرسائل اللازمة للتواصل مع الأفراد من شتى دول العالم، من هنا توجه العديد من الأفراد بالبحث عن طرق تسجيل الدخول إلى الهوتميل الخاص بالبريد الإلكتروني، بدورنا سنقوم بعرص الطرق والمعلومات المختلفة حول ذلك.

تسجيل الدخول إلى الهوتميل القديم

إن تسجيل الدخول إلى الهوتميل القديم لا يحتاج إلى خطوات كثيرة أو حتى مجهود وتعب، ففي حال كان يمتلك الشخص البيانات الخاصة بتسجيل الدخول إلى الحساب على هوتميل فإنه سوف يكون بإمكانه الوصول إلى حسابه بسرعة كبيرة، فكل ما عليه فعله هو الدخول على موقع الهوتميل من خلال تسجيل الدخول إلى جوجل وإدخال كافة البيانات الخاصة به من أجل إعادة تفعيل الحساب، لكن في حال رغب الشخص في تسجيل الدخول إلى الهوتميل القديم مع نسيان كلمة السر، فإنه يمكن دخوله من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. في البداية قوم بالدخول إلى صفحة استرداد البريد الإلكتروني مايكروسوفت عن طريق الهاتف أو جهاز الحاسوب الشخصي، للدخول إلى الصفحة اضغط هنـــــــــا
  2. بعد التأكد من الدخول إلى صفحة مايكروسوفت يقوم المستخدم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص به.
  3. ومن ثم الضغط على أيقونة (نسيت كلمة السر).
  4. في هذه الحالة على المستخدم أن يختار بين الطرق المختلفة المتاحة له في استرداد الحساب ومنها (البريد الإلكتروني البديل أو رقم الهاتف) في حال كان يستخدمهم بشكل فعلي.
  5. يقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني البديل، أو رقم الجوال الذي قام بتسجيله لاسترداد البريد الإلكتروني.
  6. في هذه الحالة ستصل للمستخدم رسالة على البريد البديل، أو الهاتف الذي قام بتعبئته تحتوي على رابط، أو رمز التحقق.
  7. للمزيد من التحقق يقوم البرنامج بعرض أسئلة للأمان هذه الأسئلة كان المستخدم قد اختارها بالفعل عند إنشاء حسابه، لذلك عليه أن يقوم بالإجابة عليه بنفس الإجابة الذي سبق له وأن قدمها.
  8. في حال كانت الإجابات صحيحة فإنه سوف يتم تحويل المستخدم إلى صفحة دخول حسابه ومنها يتمكن من استعادة كلمة السر الخاصة بالحساب.

شاهد أيضا: رابط تسجيل دخول الهوتميل hotmail

تسجيل الدخول إلى هوتميل اوتلوك

استكمالاً لما أسلفنا الحديث عنه حول البري الإلكتروني والهوتميل، تجدر الإشارة بالقول هنا إلى أنه ولهذه اللحظات يجهل الكثير من المستخدمين حول العالم آلية الدخول إلى حساب الهوتميل أوتلوك على جهاز الحاسوب، أو حتى على جهاز الهاتف المحمول، من ناحية أخرى إن خدمة البريد الإلكتروني واحدة من أبرز وأهم خدمات التواصل بين الأفراد من شتى دول العالم، إذ يمكن الوصول له من خلال متصفحات الويب، من هنا سنقوم بعرض الطريقة التي يمكن من خلالها أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى الهوتميل كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى هوتميل باستخدام الحاسوب

  1. تسجيل الدخول إلى حساب الهوتميل الخاص بالمستخدم من خلال أحد متصفحات الويب على الشبكة العنكبوتية، ومنها يقوم بالذهاب إلى صفحة التسجيل والضغط على خيار تسجيل الدخول.
  2. ومنها يقوم المستخدم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني أو الإيميل الخاص به، أو رقم الهاتف، ومن ثم الضغط على أيقونة التالي.
  3. في هذه الخطوة يقوم المستخدم بالضغط لإدخال كلمة المرور، ومن ثم النقر على خيار تسجيل الدخول.
  4. يقوم بوضع إشارة في الربع الموجود بجانب خيار الاحتفاظ بتسجيل الدخول لتسهيل الدخول إلى الحساب في مرات أخرى يرغب بها المستخدم.
  • تسجيل الدخول إلى هوتميل باستخدام الهاتف

  1. يقوم المستخدم بفتح تطبيق أوت لوك على الهاتف الخاص به، ومن ثم الضغط على أيقونة بدء.
  2. يقوم في هذه الخطوة بكتابة عنوان الإيميل الخاص بالمستخدم.
  3. النقر على أيقونة إضافة حساب، ومن ثم الضغط على زر متابعة هذا الخيار متاح للأفراد مستخدمي أجهزة أندرويد هذا الخيار متاح أسفل الشاشة.
  4. مباشرة يتم إدخال كلمة المرور، ومن ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  5. الضغط على خيار ربما لاحقاً، أو تخطي لمستخدمي أجهزة الأندرويد؛ ليتم تجاوز نموذج إضافة حساب.
  6. الضغط على أيقونة تخطي؛ لتخطي معاينة الميزات، ويتم فتح صندوق الوارد للمستخدم.

شاهد أيضا: شرح انشاء حساب هوتميل hotmail

تسجيل الدخول الى هوتميل علبة الوارد

تعتبر علبة البريد الوارد واحدة من الخدمات أو الأيقونات المتواجدة في البريد الإلكتروني، إذ من خلالها يستطيع المستخدم التعرف على وجود رسائل قادمة من الأفراد المضافين عنده على البريد الإلكتروني، وإمكانية التراسل الفوري بينهم، لذلك يجهل بعض المستخدمين كيفية تسجيل الدخول إلى علبة الوارد في الهوتميل، لذلك سنقوم بعرض الخطوات كالتالي:

  • في البداية على المستخدم أن يقوم بالدخول عبر محرك البحث جوجل وكتاب كلمة outlook، أو hotmail، ومن ثم عليه اختيار أو نتيجة من نتائج البحث في قوقل.
  • بعدها يقوم بالضغط على تسجيل الدخول، يباشر من هنا تعبئة المعلومات اللازمة لتسجيل الدخول مثل الإيميل الخاص به وكلمة المرور.
  • يتمكن المستخدم من الانتقال إلى موقع الهوتميل لتسجيل الدخول من خلال الضغط على الرابط التالي، للدخول اضغط هنــــــــــــا
  • في هذه الخطوة سيتم نقل المستخدم إلى الصفحة الرئيسية للايميل الخاص به.
  • في هذه الحالة سيجد مستطيل متاح في يمين الشاشة، يقوم من خلاله باختيار اسم المجلدات، بداخله سيجد علبة الوارد.
  • يقوم بالضغط عليها، ومباشرة سيظهر للمستخدم كافة الرسائل الواردة إلى حسابه.
  • يمكن للمستخدم الاطلاع على هذه الرسائل والتواصل مع الأصدقاء والأفراد بعد الاطلاع عليها.

كيفية تسجيل الدخول إلى الهوتميل عبر الجوال والحاسوب، بما تقدم عرضه من خطوات مفصلة نكون توصلنا إلى نهاية هذا المقال.