كم رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية، حرصت الكثير من المصارف في المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات للعملاء، وذلك من خلال مواكبة المستجدات في عالم التكنولوجيا، حيث قامت العديد من المصارف بإطلاق تطبيقات خاصة بها على شبكة الإنترنت لتسهيل حصول العملاء على الخدمات المختلفة، في هذا السياق أعلن مصرف الراجحي عن إطلاق بطاقات مختلفة بمواصفات ومميزات متفاوتة منها البطاقة الذهبية والفضية والبلاتينية، هنا نوضح لكم رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية.

كم يكون رصيد البطاقة البلاتينية الراجحي

تعتبر بطاقة الراجحي البلاتينية بطاقة مصرف الراجحي الأفضل التي يتم تقديمها للأشخاص الذين يبحثون عن التميز والراحة، كما تُمكن بطاقة ائتمان العميل من الوصول إلي ما يزيد عن 25 صالة انتظار في مختلف المطارات العالمية، ليس ذلك فحسب بل تعد واحدة من أكثر البطاقات المتميزة التي  قام المصرف بإصدارها في الآونة الأخيرة، إذ تقوم على نظام تمويل المرابحة وذلك من خلال إيداع مبلغ من المال في حساب البطاقة، ثم يصبح استخدامها متاح في دفع المشتريات، أو من خلال السحب النقدي.

إن بطاقة المرابحة بلاتينيوم تقوم على منح تمويل من خلال العديد من الطرق المتعارف عليها في المصرف، مع الحرص على أن تكون متوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، حيث يتم إيداع المبلغ في حساب البطاقة كي يتم الاستفادة منه، ومن الجدير بالذكر أن الربح لهذا التمويل يكون 1% خلال الشهر،يقوم المصرف باحتسابها عند تقسيط مستحقات البطاقة.

شاهد أيضا: طريقة تجديد بطاقة الراجحي بعد انتهائها

أنواع بطاقات الراجحي البلاتينية

تعتبر بطاقات الراجحي البلاتينية من أفضل البطاقات الائتمانية في المملكة العربية السعودية، كما أنها من أفضل البطاقات عند التسوق في حالة السفر باستخدام فيزا مسبقة الدفع، تكمن أهمية هذه البطاقات في تمكين الجميع من سحب مبالغ مالية منها بهامش الربح، عدا عن ذلك فإن بطاقات فيزا الراجحي تقدم عدد لا بأس به من المنتجات والخدمات البنكية، في هذا السياق نوضح لكم أنواع بطاقات الراجحي البلاتينية ورسومها ومميزاتها ومدى توافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك كما يلي :

البطاقة البلاتينية من الراجحي

إن البطاقة البلاتينية التي يقدمها مصرف الراجحي من أفضل بطاقات فيزا الحديثة، وتتميز بالعديد من المميزات دون غيرها من البطاقات، وهذا ما منحها الأفضلية على سائر البطاقات، ومن خصائص البطاقة البلاتينية من الراجحي ما يلي :

  • تعطى هذه البطاقة تمويل المرابحة عقب الموافقة على إصدارها.
  • توافق على نظام سداد مريح وتقسيط لكافة المشتريات.
  • يتم إيداع المبلغ في حساب البطاقة، وذلك كي يتم إيداعه مرة أخرى للسحب النقدي أو المشتريات، يكون بنسبة 1%في حالة التقسيط.

بطاقة فيزا الكلاسيكية الجديدة

تعطي بطاقة فيزا الكلاسيكية الجديدة العميل تمويل معمول به في بطاقة الفيزا البلاتينية، ليس ذلك فحسب بل تتميز برسوم سنوية منخفضة، عدا عن ذلك تقديمها بطاقات إضافية مجانية لأفراد العائلة بحدود ائتمانية وذلك وفق الرغبة، أما الحد الائتماني فإنه مرتفع وفق الشريعة الإسلامية، كما تتميز بخاصية استلام الرسائل النصية عبر الجوال لجميع عمليات السحب النقدي أو الشراء.

شاهد أيضا: بطاقة صراف الراجحي البلاتينية

بطاقة selective الائتمانية

تستطيع بطاقة selective الائتمانية من توفير العديد من الأمور على النساء بشكل خاص، عدا عن تصميمها الذي يتناسب مع ذوق المرأة الرفيع، أما عن مميزاتها فإنها تمتلك ذات المميزات التي تتمتع بها بطاقات الائتمان، كما تتيح فرصة تمديد مدة الضمان لجميع المنتجات الضعف، عدا عن ذلك فإنها تُتيح فرصة الاستفادة والحصول على خصومات من المطاعم ومراكز التسوق.

بطاقة إنسان من مصرف الراجحي

لقد خصص مصرف الراجحي بطاقات لأعمال الخير أطلق عليها اسم بطاقة إنسان من مصرف الراجحي، وهذا البطاقة تقوم على تحويل المكافئات المكتسبة من الفرد خلال عمليات الشراء وتحويلها إلى ما يعادلها من المال خلال النظام، علاوة على ذلك لا يمكن استخدام النقاط إذا نفذ الرصيد، ويعني أنه ينبغي على العمل شحن البطاقة من جديد.

كما تتمتع البطاقة بدرجة عالية من الأمان في عمليات التسوق عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ميزة التحكم بالرصيد، أما عن حكمها فإنها متوافقة مع الشريعة الإسلامية دون رسوم أو عمولات على التأخر في السداد.

مميزات بطاقة الراجحي البلاتينية

يعتبر مصرف الراجحي الإسلامي أحد المصارف البارزة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم خدماته المختلفة للعديد من العملاء، كما يقدم للعملاء بطاقة خاصة تُعرف باسم بطاقة الراجحي البلاتينية التي تُمكّنهم من تنفيذ العديد من المعاملات المصرفية بسهولة ويُسر دون جهد يُذكر، ومن مميزات بطاقة الراجحي البلاتينية :

  •  الإيداع في حساب البطاقة من أجل استعمال هذا المبلغ في الشراء، والسحبنقدًا من أجهزة الصراف في أي وقت .
  • الحصول على عدد من الخصومات من المحلات التجارية وهذا يصبح متاح بمجرد الحصول على البطاقة.
  • التسوق من خلال الإنترنت وهذا عبر البطاقة بدرجة عالية من الأمان، دون أي خطر على الرصيد نظراً لتحكم صاحب البطاقة بها.
  • تُتيح البطاقة خدمة فيزا تشيك آوت، بهدف تسهيل عمليات الدفع.
  • من الممكن استخدام هذه البطاقة في الأعمال الخيرية ودور الأيتام، ويكون عبر الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام.
  • كما أن هناك عدد من المرافق للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

شاهد أيضا: بطاقة المرابحة الراجحي من جربها

كم رصيد البطاقة الفضية الراجحي

تعتبر البطاقة الفضية إحدى البطاقات الصادرة عن مصرف الراجحي لمختلف العملاء، ومن الجدير بالذكر أن رصيد البطاقة الفضية  يكون أقل من البطاقة الذهبية للعملاء، حيث أن :
  • رصيد البطاقة الفضية يكون 5000 ريال سعودي، على أن يتم تقسيمه إلى نصفين هما : 2500 ريال لاستخدام نقاط البيع، و 2500 ريال إضافية لأوامر الطوارئ.
  • أما البطاقة الذهبية للعملاء فإنها تصدر للعملاء الذين تتراوح رواتبهم الشهرية ما بين ثمانية آلاف ريال سعودي، إلى ما قيمته عشرة آلاف ريال سعودي.

حكم بطاقة الراجحي البلاتينية

يتساءل البعض حول حكم بطاقة الراجحي البلاتينية ورأي الشريعة الإسلامية في ذلك، فقد تبين أن ذلك جائز في الدين الإسلامي لمختلف المعاملات المالية، ويجوز إصدارها نظراً لمميزاتها المتعددة حيث لا تخصم الكثير من الفوائد على العميلن وإنما تقتصر على الرصيد، ومن الجدير بالذكر أن بطاقات الائتمان الخاصة ببنك الراجحي تُقدم لكافة العملاء وغير العملاء، نظراً لعدم اشتراط وجود حساب بنكي لإصدارها.

كم يكون رصيد البطاقة الذهبيه الراجحي

تعتبر البطاقة الذهبية إحدى البطاقات الائتمانية الصادرة عن مصرف الراجحي، وتتميز بعدد من المميزات بحيث تُتيح للعميل إمكانية تحويل الراتب الشهري إلى حسابه البنك، على ألا يكون راتبة أقل من 20 ألف ريال سعودي، كما تمكنه من فتح حساب بنكي جديد لإيداع مبالغ لا تقل عن 250 ألف ريال سعودي، بينما يكون متوسط رصيد البطاقة الذهبيه أكثر من 100 ألف ريال سعودي عن آخر ستة أشهر.

شاهد أيضا: كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الآلي

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الراجحي

استطاع بنك الراجحي أن يكون في ريادة البنوك والمصارف السعودية، وذلك من خلال الخدمات التي يقدمها للعملاء من مختلف أرجاء المملكة سواء كان ذلك لتمويل بناء البيوت، أو تمويل السيارات أو قروض شخصية، وقد تمكن الصرّاف من تقديم العديد من التسهيلات للمواطنين بأشكال مختلفة.

عدا عن كافة هذه التسهيلات فقد تمكن المصرف من تقديم الخدمات التي تجعل العميل على اطلاع تام حول كافة التفاصيل الخاصة بالحساب، كما يسعى البعض  من العملاء على معرفة المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الراجحي، إن ذلك يمكن من خلال اتباع عدة طرق إما من خلال جهاز الصراف الآلي التابع للمصرف والموجود في أرجاء المملكة، أو من خلال الدخول إلى موقع البنك الإلكتروني، أو باتباع التعليمات من خلال خدمة الإنترنت المباشرة.

كم رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية، تقدم هذه البطاقة بالعديد من الخدمات التي تمكن العميل من تنفيذ العديد من الأعمال المصرفية بسهولة.