كم تكلفة غسيل الكلى في السعودية، عدة أسباب تجعل الشخص يلجأ لغسيل الكلى كأن تنخفض وظائف الكلى بنسبة خمسة عشر بالمئة والتي تكون قليلة عن المعدل الطبيعي وبذلك يتم حدوث أعراض متعددة للمريض ومنها الشعور بالتعب والعثيان أو حدوث تشنجات في العضلات كما ويتعرض الشخص لحدوث ضيق في التنفس الأمر الذي يجعله يلجأ لغسيل الكلى، وكم تكلفة غسيل الكلى في السعودية من أهم الدول العربية التي لديها تقنيات متطورة.

كم تكلفة غسيل الكلى في السعودية

تعد مرحلة غسيل الكلى من المراحل التي يسبقها عدة أعراض تجعل المريض يبدأ بالغسيل بعد شعوره بأعراض حادة يعاني منها المريض والتي تشمل التشنجات والتعب الدائم والقيء وتختلف الحالة من مريض لآخر حيث نجد أن مرضى غسيل الكلى عاشوا لأكثر من عشرين أو ثلاثين عاماً وذلك تبعاً للحالة الطبية التي تتبع المريض واتباعه لكافة الارشادات الصحية وقد تبيّن أن مرضى غسيل الكلى أكثر سعادة من غيرهم كونهم تكيفوا مع المرض وكان الأمر مبسط أكثر لديهم، وكم تكلفة غسيل الكلى في السعودية التي تداولها عدة أشخاص للتعرف على التكلفة والتي وصلت 1400 ريال. أما سعر الجهاز يكون بتكلفة :

  • من 40 ألف ريال سعودى حتى 60 ألف ريال سعودي. أما الجهاز المستعمل يكون بقيمة 28 ريال سعودي.

شاهد أيضا: تجربتي مع التهاب البنكرياس

شركات غسّيل الكِلى في السعودية

يتواجد عدة شركات ومراكز داخل المملكة السعودية للعمل على الغسيل الكلوي داخل الدولة وما يحتاجه المريض من تقديم خدمات للمرضى وقدمت جمعية الأمير فهد بن سليمان الخيرية عدة خدمات لرعاية مرضى الكلى والعمل على تأمين كافة الخدمات الطبية الشاملة التي تشمل ثلاثة أو أربع جلسات أسبوعية للمرضى وتوفير كافة العلاجات اللازمة وتبلغ متوسط التكلفة للمريض الواحد 115.000 ريال سعودي.

شاهد أيضا: كم تكلفة عملية القسطرة 

مراكز غسيل الكلى في جدة مجاناً

عدة مراكز تتواجد في مدينة جدة كأهم المدن السعودية التي يتواجد فيها عدة مراكز خيرية تقوم على علاج غسيل الكلى لدى المرضى وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها فيما ساهمت المراكز الخيرية في تقديم هذه الخدمات في مدينة جدة بالمجان وتشمل 7 مراكز تقوم على تقديم الخدمات بشكل مجاني داخل المدينة لكافة المرضى. وهي :

  1. مركز الملك عبدالله للغسيل الكلوي.
  2. أيضا، مركز هشام عطار للغسيل الكلوي.
  3. مركز الأمير منصور للغسيل الكلوي.
  4. كذلك، مركز السلام للغسيل الكلوي.
  5. مركز عبدالكريم بكر الطبي.
  6. أيضا، مركز أغراس لغسيل الكلى بحي الهنداوية.
  7. أخيرا، مركز شفاء للغسيل الكلوي بحي الشرفية.

شاهد أيضا: كم تكلفة اشعة الرنين المغناطيسي للجسم كامل

غسيل الكلى مجانا بالرياض للاجانب

يعج الغسيل الكلوي من أكثر الأمراض التي أصابت عدد من الناس الذيّن توجب عليهم اللجوء إلى المراكز الطبية للغسيل الكلوي والتي تقوم على إزالة كافة المواد السامة داخل الجسم وذلك بهدف تعويض الخلل الوظيفي الذي أصاب الكلى كأهم الأعضاء التي يصيبها المرض تبعاً للقصور الذي يصيبها والتي تكون تحت اشراف طبي ومختصين وفي عدة ديال في علاج غسيل الكلى وهي :

  • الديال الدموي التي يتم فيها ضخ الدم إلى خارج الجسم وتمريره عبرّ جهاز ما ليتم تنقية الفضلات. واعادة حموضة الدم ثم يتم اعادة الدم إلى الجسم.
  • الديال صفاقي ويتمثل في ضخ سائل الديالة إلى التجويف البطني للمريض ويكون في غشاء الصفاق بحيث يتم حدوث عملية التبادل بين السائل وبين الأوعية الدموية.

من أهم المراكز الطبية التي تتواجد داخل مدينة الرياض العاصمة السعودية. والتي تم فيها غسيل الكلى ليتم التعرف على كم تكلفة غسيل الكلى في السعودية :

  1. مركز الملك عبد الله للغسيل الكلوي في شمال الرياض ويكون مُتاحاً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً، عدا يوم الجمعة. وهاتف المركز :+966 11 225 1588 
  2. أيضا، مركز غسيل الكلى ديافرم في العاصمة الرياض. ويكون في كافة الأيام عدا يوم الجمعة من الساعة السادسة والنصف صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً. وهاتف المركز : +966 11 436 4779
  3. ديافيرم من الساعة الثامنة والنصف صباحاً، ورقم الهاتف : +966 11 512 3636

شاهد أيضا: كم يستغرق الماء للوصول إلى المثانة في الجسم

غسّيل الكلى لغير السعوديين بمكة

  • مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى في مكة المكرمة طريق الليث ولي العهد من الساعة الثامنة صباحاً.
  • أيضا، مركز غسيل الكلى في مستشفى مكة المكرمة من الساعة الخامسة صباحاً.
  • أخيرا، مركز الأمير عبد المجيد للغسيل الكلوي ديافير في جدة في شارع تركي بن عبد العزيز الأندلس.

شاهد أيضاً: تجربتي مع قشر البلوط 

كم تكلفة غسيل الكلى في السعودية، كون المملكة تهتم في الكثير من الحالات المرضيّة التي تكون عبّر عدة مراكز صحية ومستشفيات تقوم بتقديم هذه الخدمات الهامة لما يحتاجونه من اهتمام ورعاية.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضاً تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة