كم تكلفة عملية القسطرة في السعودية، عدة عمليات يلجأ لها المريض والتي تمكنه من العلاج المناسب بحيث يصبح بحالة جيدة بعد اجراؤه العمليات الجراحية التي تهدف لتحسين صحته ومن أهم الأعضاء التي تتواجد في جسم الانسان القلب كونه أحد الأعضاء الأساسيّة في وجود الانسان على قيد الحياة كون القلب شريان الحياة، وكثّرت التساؤلات حول كم تكلفة عملية القسطرة في السعودية.

كم تكلفة عملية القسطرة في السعودية

تعد القسطرة القلبية أحد الإجراءات الطبية التي تقوم على تحسين عمل الشرايين القلبية التي تساهم في تدفق الدم لكافة أنحاء الجسم وتضمن للمرء حياة سليمة من الأمراض التي قد يصاب بها في انسداد للشرايين القلبية مما تشكل خطراً واضحاً في حياته فمن خلال القسطرة القلبية يتم الاطلاع على صحة عمل الشريان القلبي سواء كان الشريان التاجي المغذي للقلب أو الشرايين الأخرى وتختلف كم تكلفة عملية القسطرة في السعودية من دولة لأخرى ومن مستشفى لأخرى والتي تكون تبعاً لحالة المريض وما يحتاجه من عمليات جراحية كما للأجهزة والتقنيات دور في تحديد السعر وكذلك الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية.

تكلفة عملية القسطرة في مستشفى سليمان فقيه

تُعد مستشفى فقيه أحد المستشفيات التي تتواجد في مدينة جدة والتي تأسست خلال العام 1978 م بواسطه الدكتور سليمان فقيه كونه مشفى خاص يقوم على تقديم عدة خدمات مُتنوعة وخلال العام 1986 م تم افتتاح أول توسعه لهذا المشفى من خلال الملك فهد بن عبد العزيز ووجود عدة مراكز التابعة للمشفى، كما قام الملك عبد الله بن عبد العزيز بافتتاح التوسعة الثانية للمشفى خلال العام 1999 م، وتكون كم تكلفة عملية القسطرة في السعودية في مستشفى فقيه :

  • 320 دولار أمريكي

شاهد أيضا: كم تكلفة عملية تجميل الاذن في تركيا

كم تكلفة علاج أمراض القلب في السعودية

تواجدت علاج أمراض القلب في مراكز طبية في مختلف المُستشفيات داخل المملكة السعودية والتي يتم فيها استخدام كافة التقنيات الحديثة التي تمكن الفرد من اجراء عمليات القلب بدرجة عالية من النجاح تبعاً للتخلص أو التقليل من المضاعفات التي تحدث أثناء أو بعد العملية وضمان درجة نجاح للمريض بعد اجراء الفحوصات الطبية قبل اجراء العملية بيوم.

شاهد أيضا: تكلفة عملية التكميم في تركيا

أسباب إجراء قسطرة القلب

عدة أسباب تكون لإجراء عملية القسطرة والتي جعلت الكثير يبحث حولّ كم تكلفة عملية القسطرة في السعودية التي يتم من خلالها تحديد الانسدادات التي تتواجد في الأوعية الدموية المصحوبة بآلام في الصدر وتشخيص القلب لقياس مستوى الأكسجين في الأجزاء المختلفة للقلب ويتم من خلال هذه القسطرة أخذ عينة من أنسجة القلب أو تشخيص كافة المشاكل التي تتعلق بصمامات القلب والتصوير للأنسجة والشرايين التاجية التي تتضمن الضيق للشريان التاجي المغذي للقلب.

شاهد أيضا: تكلفة عملية شد الجفون في السعودية

أهم التعليمات قبل إجراء القسطرة القلبية

من خلال عملية القسطرة يتم اصلاح الصمامات القلبية أو يتم استبدالها في حين يتم علاج كافة التجلطات المصاحبة لمضاعفات للمريض وعلاج للمريض بواسطة الدعامات التي يتم وضعها. وعلى المريض أن يكون لديه عدة أمور معروفة قبل اجراء هذه العملية :

  • سيتم اجراء العديد من التحاليل اللازمة لصحة المريض قبل القسطرة.
  • يحصل المريض على تخدير موضعي لمنطقة الفخد أو منطقة الذراع في حين يتم تطهيرها في المُطهر.
  • يوضع عدة أقطاب سالبة على صدر المريض والتي تقوم على مراقبة النبضات القلبية الخاصة بالمريض.
  • يُحقن المريض لمواد خاصة للشريان القلبي أو يتم الحقن داخل البطين الأيسر ويؤخذ قياس لضغط الدم.
    • يتم وضع دعامات قلبية.
    • ثم يوضع بالون صغير للعمل على فتح الشرايين التي تتواجد ضمنها المشاكل في الشرايين القلبية.

شاهد أيضا: كم تكلفة عملية دوالي الخصية في مصر

أهم النصائح بعد عملية القسطرة القلبية

  • يجب على كل مريض قام بإجراء عملية القسطرة أن يمتنع امتناعاً تاماً عن التدخين. والتي تشكل ضرر بالغ للمريض.
  • أن تم المتابعة المستمرة لدى المريض لأحد الدكاترة للاطمئنان على صحته ومتابعة الدعامات.
  • أن يتناول المريض الأدوية في موعدها كما وصفها له الطبيب.
  • عليك ممارسة الرياضة كالمشي التي تعود بالنفع على صحة القلب.
  • قم باتياع نظام صحي سليم خالٍ من الدهون.
  • أن يتم تجنب كافة الممارسات الرياضية الغير سليمة والتي تحتاج لمجهود كبير يؤثر على صحة القلب.

شاهد أيضا: عملية قص المعدة كم تكلف

اسعار دعامات القلب في السعودية

عدة مراكز تقوم على الاستشارة الطبية وعملية القسطرة والتي منها مركز جراحة القلب المفتوح والمخ والأعصاب في منطقة الزهراء في جدة، كما يوجد مستشفى باقدو في جدة السعودية. ومركز الملك عبد الله للجراحة في مدينة عبد العزيز الطبية في جدة، ومستشفى سليمان فقيه في جدة.

كم تكلفة عملية القسطرة في السعودية

كم تكلفة عملية القسطرة في السعودية، كون القلب أحد الأعضاء الهامة التي تضمن للمرء الاستمرارية في الحياة فهو أحد الأعضاء الهامة التي تدفع الدم في كافة أنحاء الجسم. لذلك وجب علينا متابعة هذا العضو للتعرف على كافة الانسدادات التي تتواجد في الشرايين القلبية.