كم تستغرق الرحله الى الفضاء للوصول إلى المريخ، رغم استحالت الأمر منذ مئات السنين بسبب بدائية العلم، إلا أنه وبعد تطور العلم استطاع الإنسان الوصول إلى سطح القمر عبر المركبات الفضائية التي صنعت خصيصاً لهذا الغرض، كما وأن رحلة الفضاء لا تستغرق وقتاً طويلاً؛ بل يوماً عن يوم أصبح الأمر سهلاً بالنسبة للكثير من رواد الفضاء، وقد تفرد في بادئ الأمر الولايات المتحدة، والاتحاد السوفيتي في الصعود إلى سطح القمر، ذلك يجعلنا نتأمل كم تستغرق الرحله الى الفضاء للوصول إلى المريخ.

كم تستغرق الرحله الى الفضاء للوصول إلى المريخ

قد لا تطول الرحلة من الارض للفضاء أكثر من ثلاثة أيام، وعند وصولها إلى القمر تكون قد قطعت ما يقارب 240.000 ميل أي حوالي 386400 كيلومتر.

  • كما وأنه تم اعتبار الرحلة إلى الفضاء من الرحلات التي اتسمت بالاستحالة في القدم،
  • إلا أن تطور العلم الحديث كان سبب في جعل كثير من أمور الحياة متاحة.
  • كذلك، قامت كثير من مركبات الفضاء بالخروج إلى سطح القمر.
  • كما وأنها استطاعت أن تستكشف سطح القمر بنجاح.
  • وقد تم اعتبار الاتحاد السوفيتي، والولايات المتحدة الأمريكية من الأوائل الذين سبقوا للفضاء،
  • وهذا الأمر قد ساهم في التعرف إلى حقبة استكشاف الفضاء.
  • كما وأنه قد كانت المحاولات الأولى للوصول إلى الفضاء فاشلة،
  • والسبب وراء ذلك العديد من العوامل التي كان لها أثر في وصول المركبات الفضائية إليها.
  • بينما كان السفر لها عبر ما يقارب مسافة 238.900 ميل (38480 كيلومترًا) ليستطيع هؤلاء الوصول للفضاء.
  • كما وأنه وبمجرد الوصول للفضاء قد احتاجت المركبة العديد من المعززات الأخرى. لأجل إبقائها في اتجاهها الصحيح.

كم تستغرق الرحله من الأرض إلى القمر

في الواقع، كانت هناك الكثير من المحاولات التي قام بها الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية، حينما اصطدمت المركبة الفضائية أبولو 11 بالقمر، لتكون اليوم هي أول مركبة فضائية تصل إلى سطح القمر، وكان هذا الأمر بتاريخ 20 يوليو 1969م، أثناء رحلة أبولو 11. بينما تم اعتبار الفضائي أرمسترونج ورائد الفضاء إدوين ألدرن أول شخصين قد وطأت قدميهما سطح القمر. بينما استغرق رواد الفضاء على متن المركبة الفضائية أبولو ما يقارب الثلاثة أيام ليسّتقروا على سّطح القمر. كما وأن الرحلة للفضاء تحتاج إلى ثلاثة أيام لكي تعود إلى الأرض.

شاهد أيضا: معلومات وحقائق شيقة عن الفضاء

كم يستغرق الصاروخ للخروج من الغلاف الجوي

بعد أن عمل الإنسان في جهود حثيثة للوصول إلى الفضاء الجوي واستكشافه بشكل أكبر، فقد تمكن من اختراع الصاروخ. كما وأن الصاروخ يحتاج للخروج من الغلاف الجوي ما يقارب 8.5 دقيقة فقط، وهو الوقت الذي يحتاج خلاله إلى دفع المكوك الفضائي من سطح الأرض إلى ارتفاع مداري لا يقل عن ارتفاع 185 كيلومترًا (115 ميلاً). كما وأنه يحتاج الصاروخ خلال الخروج للغلاف الجوي ما يقارب 1.1 مليون رطل من الوقود. بينما امتاز المكوك بالسرعة الهائلة والمذهلة ليصل إلى القمر. كما وأنه قدر رواد الفضاء السرعة الصاروخية للوصول إلى الفضاء سرعة لا تقل عن 7 أميال في الثانية أي ما يقارب 25000 ميل خلال الساعة.

شاهد أيضا: اسماء النجوم والكواكب في السماء واشكالها ومعانيها

كم تستغرق الرحله من الأرض إلى المريخ

مركبات الإنزال فايكنج هي أولى المركبات الفضائية التي تمكنت من الهبوط على سطح كوكب المريخ، وذلك في العام 1976م. بينما كانت تضم المركبات مركبة مدارية وأخرى هبوط، فقد انفصلت مركبة فايكنج 1، وفايكنج 2 عن المركبة المدارية، ثم استقرت على سطح المريخ. بعد ذلك بدأت العديد من الرحلات الفضائية بالتوجه نحو المريخ لتكتشف ذلك الكوكب الأحمر، ودراسة غلافه الجوي، وبناءً على الحسابات العلمية لرواد الفضاء فإن الوقت الذي تحتاج إليه المركبة فضائية للوصول إلى كوكب المريخ هو ما بين 128 يوما إلى 333 يوماً.

شاهد أيضا: 10 معلومات مبسطة عن الفضاء للأطفال

كم تستغرق الرحلة من الأرض إلى المشتري

للصعود إلى الفضاء اعلم بأنك ستجد عالماً أخر، وهو يختلف عما هو على سطح الأرض، كما وأن الرحلة الفضائية من كوكب لأخر يختلف الوقت الذي تستغرقه بحسب البعد عن سطح الأرض. بينما يكون هذا الأمر بناءً على الوقت الذي تم ذكره خلال الرحلات السابقة، ومنها رحلة جاليلو عام 1989م، والتي قطعت ما يقارب 6 سنوات للوصول للمشتري، في حين تمكنت المركبة الفضائية فوبيجو 1 من الوصول إليه في عامين فقط. كما وأن رحلة نيوهورايزن استطعت الوصول إلى سطحه خلال 13 شهراً. في حين أن المشتري امتاز بتصميمه الغازي. فإنه في الحقيقة لا تستطيع أي مركبة فضائية أن تهبط بشكل فعلي على سطح المشتري. كما وأنه لا تستطيع أي من المركبات الفضائية أن تقترب منه.

كم تستغرق الرحله الى الفضاء للوصول إلى المريخ

استطاع الإنسان عبر سنوات طويلة الوصول إلى الفضاء الخارجي، واستكشافه بكامل تفاصيله، كما وأنه استطاع احتساب كم تستغرق الرحله الى الفضاء للوصول إلى المريخ.