كم تبلغ ثروة ايلون ماسك، وهو رجل أعمال أمريكي مولود في جنوب أفريقيا، وهو من أصول كندية، ويحظى ايلون ماسك باهتمام كبير من قبل أبناء شعوب العالم كونه من أغنى رجال العالم، وهو يتملك ثروة هائلة جناها بنفسه من خلال الأعمال التي قام بها في حياته، عاش اديسون في اسرة ميسورة الحال، وكان لديه موهبة مبكرة في التعامل مع أجهزة الكمبيوتر، حيث صمم لعبة فيديو خاصة به وهو في 12 من عمره، ومع تطور الأيام قام ايلون بتطوير موهبته واستخدامها بشكل لائق حتى أفضل مستثمر في العالم، وفي هذا المقال نقدم لكم المعلومات الخاصة بكم تبلغ ثروة ايلون ماسك.

كم تبلغ ثروة ايلون ماسك 2023

يعتبر ايلون ماسك من أغنى رجال العالم، ولقد تجاوز صافي ثروة ماسك 300 مليار دولار، ووفقاً للمؤشرات تبلغ قيمة ثروة ماسك حتى اليوم لـ 302 مليار دولار، وفي كل يوم تزداد ثروة ايلون ماسك عن اليوم السابق نتيجة قفزة الأسهم، وحصل ايلون ماسك على أول راتب له وهو في الثانية عشر من عمره عندما قام ببيع كود لعبة فيديو بلغة الترميز البيسك لمجلة “بي سي ومكتب التكنولوجيا” مقابل 500 دولار، ولقد استطاع ايلون ماسك النجاح في حياته بالرغم من التعب الشديد الذي واجه في البداية، واشتهر ببراعته في العمل واسلوبه في التواصل ودوره الرائد باعتباره صاحب رؤية تقنية.

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة ميسي 2023

من هو ايلون ماسك ويكيبيديا

ايلون ماسك هو مهندس، ومخترع، ومستثمر، ورجل أعمال كندي، ويحمل الجنسية الأمريكية، وهو من أفضل 10 مليارديرات في مجال التكنلوجيا، ويلعب المليارديرات دورًا رئيسيًا في التأثير على العالم، عبر القرارات السياسية إلى الإصلاحيات الاجتماعية والاقتصادية، يشغل ايلون ماسك العديد من المناصب المهمة، وهو مولود في 28 يونيو 1971م، في منطقة جنوب أفريقيا، لديه أخ وأخت، ولدته هي ماي ماسك، كما لديه أخر غير شقيق من والده، ولقد مر ايلون ماسك بالعديد من الظروف الصعبة في صغره وكان يهوى القراءة، وألعاب الكمبيوتر، كذلك كان لديه اهتمامات بالحوسبة، ومن خلال استخدام الحاسب الآلي تعلم البرمجة ذاتياً، وعلم نفسه الترميز عندما كان طفلاً.

ولما بلغ في الثانية عشر من عمره، باع الكود الأول للعبة فيديو مقابل 500 دولاًر، وفي عام 1990 انتقل للمرحلة الجامعية، وكان لديه اهتمامات ببيع أجزاء الكمبيوتر، وأجهزة الكمبيوتر الكاملة للطلبة، وبعدها بعامين انتقل ماسك إلى جامعة بنسلفانيا بمنحة دراسية جزئية، واستطاع أن يتفوق ويتخرج بدرجة البكالوريوس في الفيزياء ودرجة الاقتصاد.

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة الوليد بن طلال بالريال 2023

أبرز المناصب التي شغلها ايلون ماسك .. كم تبلغ ثروة ايلون

ايلون ماسك هو مهندس ومصمم صناعي ورجل أعمال تكنولوجي معروف على مستوى العالم، ويعتبر اغنى شخص في العالم، نظراً للثروة الهائلة التي يمتلكها والتي تجاوزت 300 مليار دولار، وتشمل أفضل استثماراته في شركة Musk PayPal و SpaceX و DeepMind Technologies و Tesla و The Boring Company، ويُعرف ماسك في المقام الأول بقيادته لشركة السيارات الكهربائية Tesla، كما لديه العديد من الأعمال الخيرية، وهو المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمنظمة ماسك، وهي منظمة خيرية تم إنشاءها من أجل توفير الطاقة الشمسية في المناطق المنكوبة.

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة اغنى رجل في العالم 2023

قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم

تقوم العديد من المجالات العالمية من فترة لأخرى بنشر قوائم تشمل أغنياء العالم، ولقد شملت القائمة الأخيرة لأغنياء العالم مشاهير وجال أعمال معروفين، وجاء الملياردير ايلون ماسك في المركز الأول ضمن أغنى 10 أشخاص في العالم بثروة تُقدر 302 مليار دولار، وفي المركز الثاني يأتي جيف بيوزس مؤسس شركة “أمازون”، ولقد تخطت ثروته 199 مليار دولار. بينما يلي نقدم لكم قائمة أغنى عشر أشخاص في العالم.

  • إيلون ماسك: تقدر ثروته بـ 302 مليار دولار.
  • كما وأن جيف بيزوس: تقدر ثروته بـ 199 مليار دولار.
  • بينما برنارد أرنو: تقدر ثروته بـ 168 مليار دولار.
  • كذلك، بيل جيتس: تقدر ثروته بـ 135 مليار دولار.
  • كما وأن لاري بيدج: تقدر ثروته بـ 129 مليار دولار.
  • بينما سيرجي برين: تقدر ثروته بـ 125 مليار دولار
  • كما وأن مارك زوكربيرج: تقدر ثروته بـ 118 مليار دولار.
  • كذلك، ستيف بالمر: تقدر ثروته بـ 116 مليار دولار.
  • بينما لاري إليسون: تقدر ثروته بـ 115 مليار دولار.
  • أخيرا، وارن بافيت:  تقدر ثروته بـ 105 مليار دولار.

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو 2023

كم تبلغ ثروة ايلون ماسك

قدمنا لكم التفاصيل الخاصة بكم تبلغ ثروة ايلون ماسك، وهو أغنى رجل في العالم بناء على الإحصائيات الأخيرة لأغنياء العالم، ويعد الملياردير إيلون ماك مؤسس شركة Tesla. كما انه يشغل العديد من المناصب، والتي عبرها استطاع الوصول للقمة. وجني ثروة هائلة من الأموال.