كم تبلغ ثروة الوليد بن طلال، والذي تصدر اسمه ضمن أغنى الرجال في العالم، وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، وتراكمت ثورة بن طلال من خلال أرباح النفط وفرص الاستثمار، ويمتلك العديد من الشركات العالمية، كما يتحكم في شبكات التلفزيون الفضائية التي يتم مشاهدتها في جميع أنحاء العالم، ويوجد اهتمام من قبل أبناء المجتمعات بالتعرف على ثورة الوليد بن طلال، وفي هذا المقال نوافيكم بكافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بكم تبلغ ثروة الوليد بن طلال.

كم تبلغ ثروة الوليد بن طلال بالريال 2023

يعتبر الوليد بن طلال من أغنى الرجال على مستوى المملكة والعالم، وتبلغ ثروته الصافية أكثر من 18.7 مليار دولار أمريكي، ويمتلك بن طلال العديد من الشركات في المملكة العربية السعودية وخارجها، ويُشتهر بأنه المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة، وهي من أكبر الشركات في السعودية على مستوى النشاط الاقتصادي والتبادل التجاري، كما أنه مسؤول “مجموعة روتانا القابضة”، و”مؤسسة الوليد للإنسانية”، وتم اختياره من قبل “مجلة فوريس”، من ضمن أكثر المستثمرين الأذكياء والمبدعين في العالم، ويمتلك بن طلال ثروة هائلة وأملاك لا تقدر في المملكة العربية السعودية ودول العالم الأخرى، ويعد من الشخصيات المهمة في الوطن العربي، وله حضور بارز في المؤتمرات الخليجية والعربية.

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة يزيد الراجحي 2023

ترتيب الوليد بن طلال بين أغنياء العالم 2023

تضمنت قائمة أغنياء العالم 2023 العديد من الأسماء ومن ضمنهم الأمير الوليد بن طلال، وجاء الوليد بن طلال في المركز الـ 124 على مستوى العالم، وبثروة قدرها 18.7 مليار دولار، ويعتبر الوليد بن طلال آل سعود مؤسس شركة المملكة القابضة السعودية، ولديه حصص وأسهم في العديد من الفنادق والعقارات، كما له حصل في شركات تويتر وسناب، كذلك له حصص وأسهم في القنوات التلفزيونية المشهورة كقناة روتانا، والعديد من وسائل الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط، وأكثر الأصول التي يمتلكها الوليد بن طلال حصة 95% في شركة المكملة القابضة للتداول العام، وهو المسؤول عنها بشكل مباشر، وتقدر حصص الأمير الوليد بن طلال في الشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط لحوالي 50 مليون دولار، كذلك يمتلك العديد من الاستثمارات خارج المملكة.

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة ميسي 2023

ثروة الوليد بن طلال بالريال

تقدر ثورة الوليد بن طلال بـ 18.7 مليار ريال سعودي، وهو يمتلك الحصة الأكبر من شركة المملكة القابضة للتداول العام، وبلغت نسبته 95%، ولقد حصل الوليد بن طلال على ثروته من خلال التفاوض على صفقات كبيرة بأسعار منافسة. وهو يستثمر العديد من الشركات الخاصة والعامة في المملكة العربية السعودية.

  • كما أنه يوجد له أجزاء من الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط، وله حصصًا في شركة Citigroup وشركة Twitter،
  • بينما يمتلك العديد من شركات إدارة الفنادق، وفنادق ومنتجعات فور سيزونز،
  • أيضا، فندق جورج الخامس الفخم في باريس، وفندق سافوي في لندن
  • كذلك، يمتلك الأمير طلال عقارات في المملكة العربية السعودية وأصول أخرى.

ممتلكات الوليد بن طلال

ممتلكات الأمير الوليد بن طلال لا تعد ولا تقدر بثمن، ولديه العديد من الممتلكات في المملكة العربية السعودية، ودول الشرق الأوسط. كما له ممتلكات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وفيما يلي نقدم لكم بإيجاز أبرز ممتلكات الوليد بن طلال:

  • يمتلك الوليد أرضًا في الرياض وما حولها ، وقصرًا من 420 غرفة ، والطوابق الثلاثة العلوية من برج المملكة.
  • كما يمتلك مساكن سعودية أخرى يقدر قيمتها بـ 3.1 مليار دولار.
  •  يمتلك حصة أغلبية في شركة روتانا الإعلامية.
  • يمتلك العديد من الأصول المدرجة في البورصة.
  • تقدر حصصه في الشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط بمبلغ 48 مليون دولار.
  • وتقدر الاستثمارات خارج المنطقة بما في ذلك الأسهم في الشركات العامة مثل Citigroup و JD.com بمبلغ 182 مليون.
  • يمتلك بشكل مباشر 21.2 مليون سهم في شركة Snapchat و 30.8 مليون سهم في شركة Twitter.
  • يمتلك فنادق ومنتجعات فور سيزونز، وفندق جورج الخامس الفخم في باريس، وفندق سافوي في لندن.

شاهد أيضا: كم تبلغ ثروة السعودية 2023

كم تبلغ ثروة الوليد بن طلال بالريال 2023

قدمنا لكم التفاصيل الخاصة بكم تبلغ ثروة الوليد بن طلال، وهو من أغنى الرجال في العالم، ويمتلك الوليد بن طلال العديد من الشركات والعقارات والفنادق في المملكة العربية السعودية، ودول الشرق الأوسط. وتقدر ثروة الوليد بن طلال ب 18.7 مليار دولار وفق آخر الإحصائيات لعام 2023.