كلمة يوم الخميس عن الأمانة في الإذاعة المدرسية، لقد دعانا الإسلام إلى التحلي بالكثير من الصفات الحسنة، والتي تعتبر أساس للعلاقات الإنسانية في المجتمع المسلم، كما وأن تلك الخصال التي يتحلى بها كل فرد في المجتمع تزيد ترابط المجتمعات الإسلامية وتجعل كل فرد في هذا المجتمع يتصالح مع الآخرين، وإن من أهم تلك الخصال هي الأمانة التي على كل فرد مسلم أن يتيم بها، وإن حفظ الأمانة لهو أمر لا يستطيع على حملها إلا من كان قادر عليها، وذلك يصل بنا لأن نضع لكم كلمة يوم الخميس عن الأمانة في الإذاعة المدرسية.

كلمة الصباح عن الأمانة

في كلمة يوم الخميس عن الأمانة، إن الأمانة عظيمة، وعلى من يريد حملها أن يكون على قدر من المسؤولية لحملها، وكل شخص في هذا المجتمع عليه أن يكون مثال للمسلم الذي يتحلى بالصفات الحميدة. كما وأن كل من المسلمين يجب أن يكون لديهم انتماء للدين الإسلامي الذي هو دستور للأمة الإسلامية.

أيضا، فإن الإسلام دعانا للتحلي بالخلق العظيم، وأن يكون كل منا مثال للإنسان المسلم الذي يحتذى به. وإن حمل الأمانة لأمر عظيم، ودليل ذلك قوله تعالى: “إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا”. فليكن كل منا في هذا المجتمع أهلاً لحمل الأمانة، وعدم خيانتها. وذلك ما نتحدث عنه خلال كلمة يوم الخميس عن الأمانة.

كلمة عن الامانه في الاذاعه المدرسية

كل منا لديه الكثير ليقوله عن الامانة، والتي هي حمل لا يمكن أن يقدر على حمله أي إنسان، وإنها لحمل عظيم. وإن الكثير منا عليه أن يكون في محل ثقة للأخرين. وإننا في هذا السياق نتحدث عن ذلك بما يلي كلمة يوم الخميس عن الأمانة:

  • عندما نَتحَدث عن الأمانة فإن خير مثال يحتذى به هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • فقد كان نعم الرجل الصادق الأمين، لقد كان الأمانة بأمّ عينها، لقد لقبته قريش بالصادق الأمين.
  • في سياق متصل يقودنا المقال لاستحضار حديث النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: ( أربع إذا كن فيك، فلا عليك ما فاتك من الدنيا: حفظ الأمانة، صدق الحديث، وحسن خليقة، وعفة في طعمة).
  • كما وأن خير الناس وأفضلهم عند الله من اتسم منهم بحسن الخلق وأعف النفس عن الغدر والخيانة وصدق نفسه قبل الآخرين.
  • لذلك نختم فقرتنا الإذاعية بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ومن كانت عنده أمانة فليؤدها إلى من ائتمنه عليه).
  • وبسط يده فقال ألا هل بلغت ألا هل بلغت ثم قال ليبلغ الشاهد الغائب فإنه رب مبلغ أسعد من سامع).

شاهد أيضا: كلمة الصباح عن الامانة في الاذاعة المدرسية

إذاعة عن الأمانة للمدرسة يوم الخميس

تعتبر العملية التعليمية خير وسيلة لتدريب الطلاب على العديد من الأخلاق الحميدة، وتوجيههم نحو التحلي بالأخلاق الحميدة. وإن ذلك يجعلنا نترك بين أيديكم كلمة يوم الخميس عن الأمانة:

كما أنه واستجابةً لعمليات البحث المستمر من قبل العديد من الطلبة عن إذاعة مدرسية تتناول موضوع الأمانة. بدورنا سنقوم بعرض موضوع عن الأمانة يصلح لإذاعة مدرسية كامل متكامل كالتالي: تبدأ الطالبة المقدمة على أن تقول : بسم الله، الحمد لله على النعم وعلى الخير والعافية، والحمد لله على كل فضل من الله والحمد لله على رضاه..

  • أما بعد: مديرتي الفاضلة، أساتذتي الكرام، زملائي الأعزاء لقد خصصنا موضوع إذاعتنا المدرسية لهذا الصباح من هذا اليوم الجميل لحديث عن خلق الأمانة.
  • كما أننا آملين من المولى عز وجل أن ينال هذا الموضوع إعجابكم.
  • أيضا، إن الأمانة خير الصفات التي اتصف بها المؤمنون على مدار الزمان منذ أن دعا نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم الناس إلى الدخول في الدين الإسلامي إلى يومنا هذا.
  • فهي خلق فضيل حثنا الله عز وجل عليه في آيات القرآن الكريم والدليل على ذلك قوله تعالى :(إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها).
  • كما أن التحلي بخلق الأمنة من شانه أن يكون مفتاح من مفاتيح الرزق التي يفتحها الله عز وجل للأشخاص مؤدي الأمانة.
  • كذلك، فإن الأمانة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بخلق الصدق.
  • فقد كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم في عهد قريش وقبل الرسالة ملقب بالصادق الأمين.
  • إلى هنا نكون توصلنا إلى ختام موضوعنا عن خلق الأمانة، لن يكون آخر عهدنا بالمواضيع فهذا غيض من فيض.
  • نلتقيكم في برنامج إذاعي وخلق إسلامي آخر، والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته، وكلمة يوم الخميس عن الأمانة.

شاهد أيضا: حوار قصير بين شخصين عن الامانة

كلمة قصيرة في الإذاعة المدرسية عن الأمانة في يوم الخميس

كلمة يوم الخميس عن الأمانة، تعتبر الأمانة إحدى الصفات الإسلامية، والتي حثنا عليها الله عز وجل، وأكد نبينا بأنها خلق عظيم. كما وأننا نتعلم من سيرة النبي، وصحابته الكرام العديد من الصفات الحميدة. وإن ذلك يدعونا للإشارة إلى أن الأمانة ذات أهمية وشأن عظيم في المجتمع، والتي من خلالها تنتشر الثقة بين أفراد المجتمع.

حيث أنه عندما يرد كل منا الأمانة إلى أصحابها فإن الخلق الكريم والمحبة سيسودان المجتمع. وإن كثير من المواضع القرآنية قد تحدثت عن ذلك، من بينها قوله تعالى: “وَالَّذِينَ همْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعونَ”. فإن دل ذلك على شيء فإنه يدل على أن انتشار الخلق العظيم بين أفراد المجتمع الإسلامي تجعل الجميع يشعر بالمسؤولية. ولا بد من أن نشير إلى أن انتشار الخيانة، والابتعاد عن الخلق الإسلامي ينشر الفوضى في المجتمع. حيث أننا يجب أن نذكر ذلك خلال كلمة يوم الخميس عن الأمانة.

شعر عن الأمانة للاذاعة المدرسية يوم الخميس

كلمة يوم الخميس عن الأمانة، اهتم الشعراء بتوظيف كلماتهم، وتوجيهها نحو الخلق العظيم. وبيان الكثير من الصفات الحميدة التي يجب أن تسود المجتمع الإسلامي. كما أن الشعر يعتبر وسيلة للتعبير عن العديد من القضايا الواجب أن تسود في المجتمع. ومن بين ذلك كلمة يوم الخميس عن الأمانة. وفيما يلي نذكر بعضاً من أبيات الشعر عن الأمانة، وكلمة يوم الخميس عن الأمانة:

  • كٌن للأمانة رعاياً لا للخيانةِ تستكينحتى ولو سرأً فكن للسر حافظه الأًمين
  • الناس تُعجبُ بالذي قد صانها في كُلِ حين
  • وتُبجِل الشخص الذي لم يُفشي سراً لا يلين
  • دي الأمانة راجياً من ربنا كل الثواب
  • مَن خانَ أي أمانة حصدَ الهلاك مع الخراب
  • فاللهَ يمتحن العباد والخائنون لهم حساب
  • أما الأمينُ هو الذي دوماً بِفضله الصحاب

كلمة مدرسية قصيرة عن الأمانة

كلمة يوم الخميس عن الأمانة، على كل منا أن يتماثل للخلق الإسلامي العظيم، وإن ذلك من شأنه أن يجعل الإنسان أكثر استقامة. كما وأن أفضل الأشخاص من اتبع سنة النبي، وعمل بالخلق العظيم الذي عرف به الصحابة. حيث أنه من أفضل الأخلاق الحميدة التي قد يتحلى بها الفرد هي خلق الأمانة، وحفظها. وإن نشر الخلق الإسلامي القيم يؤدي إلى نشر المحبة بين أفراد المجتمع.

لذلك، فإنه من الواجب على كل منا أن يكون لديه دافع في أن يتحلى بالصبر لتقبل آراء الأخرين، وأن يحفظ الأمانة. أيضا، إن المجتمعات لن تصبح بحال أفضل إلا بعد أن تنتشر الأخلاق الحميدة بين أفرادها. فهناك الكثير من الأمانة التي من الواجب أن نؤديها أهمها الأمانة في العمل، والإخلاص فيه. وذلك ما نذكره خلال كلمة يوم الخميس عن الأمانة.

كلمة يوم الخميس عن الأمانةفي كلمة يوم الخميس عن الأمانة في الإذاعة المدرسية، كان لزاماً علينا أن نبين أهمية الأمانة في المجتمعات الإسلامية، وإن انتشارها يؤدي إلى انتشار المحبة بين أفراد المجتمع.