كلمة ترحيبية رسمية بالضيوف في المدرسة، يعتبر الترحيب واحد من أجمل المظاهر التي يعبر بها المرء عن حرارة التفاعل بينه وبين الآخرين، كما أنه يعزز من شأن الأشخاص، إن استخدام الترحيب بكافة الصيغ والأمثلة التي قيل بها من شأنه أن يدعم جسور المحبة والمودة بين الأفراد، ويجعل العلاقات الإنسانية قائمة على الحب والاحترام المتبادل، لذلك حريٌّ بنا أن نرحب بالضيوف في أي مكان نزلوه سواء في البيت أو في المدرسة، أو في حفلات التكريم وغير ذلك، انطلاقاً مما تقدم سنتعرف في هذا المقال على بعض الأمثلة على كلمة ترحيبية رسمية بالضيوف ؛ بصدد الرد على الباحثين عن ذلك.

كلمة ترحيب رسمية بالضيوف في حفل تكريم

تعتبر احتفالات التكريم أحد المظاهر والمستنقعات الحسنة التي تستدعي من الأفراد لا سيما مقدمي الحفل أن يكونوا على درجة عالية من القدرة على الإلقاء والامتثال لقواعد اللغة العربية في سبيل استخدام الجمل المعبرة عن الترحيب بالضيوف في الاحتفال؛ إن كلمة الترحيب هي أهم كلمة في فقرات الاحتفال لذلك يحرص الأفراد على انتقاء أجمل الكلمات، بدورنا سنقوم بعرض أمثلة على ذلك كالتالي:

الضيوف الكرام، يسرّنا ويشرّفنا اليوم في هذا الحفل التكريمي أن نبدأ بالترحيب بكم وبكلّ حفاوة وأن نقول لكم: أهلًا وسهلًا ومرحبًا بكم جميعًا كلٌ باسمه ولقبه.

أهلًا وسهلًا بالضيوف الكرام الذين كلفوا أنفسهم عناء المجيء لحضور فقرات الحفل التكريمي الذي نقيمه اليوم بكلّ حب، أهلًا وسهلًا بكم جميعًا، شرفتمونا.

حضوركم اليوم إلى حفلنا التكريمي هذا هو بمثابة وسامٍ نعلقه على صدورنا، أهلًا وسهلًا بكم جميعًا كلّ باسمه ولقبه، ونتمنى لكم أن تقضوا معنا وقتًا لطيفًا ممتعًا.

كل الحب والتقدير والاحترام لكلّ الضيوف الذين حضروا اليوم معنا ليشاركونا فعاليات حفل التكريم الذي زاد جمالًا وبهجة وفرحًا بقدومهم، أهلًا وسهلًا بكم جميعًا.

شاهد أيضاً: كلمة شكر لكل من ساعدني وساندني ووقف بجانبي

كلمة ترحيب رسمية بالوزير

تتطلب بعض الاحتفالات أو الندوات أو الاجتماعات على اختلاف أنواعها ومجالاتها حضور أحد الوزراء التابعين للقطاعات المختلفة في البلاد، لذلك لا بد من الترحيب به على الطريقة الصحيحة من خلال تخصيص كلمة ترحيب بالوزير، ومن الأمثلة التي جاءت على ذلك كالتالي:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي الأمين محمد بن عبدالله وعلى اله وصحبه ومن اقتدى بهداه، أما بعد :

فلقد امتن الله علينا، حيث يسر لنا قيادة رشيدة تتوجب بإرشاداتها نحو الارتقاء والرفعة في خدمة المحراب والمنبر، وأن مولاي صاحب الجلالة الوزير ……….، -حفظه الله ورعاه – يؤكد دائماً على أن العزيمة في الأمر تؤدي إلى النجاح، وأن المبادرة إلى العمل الجاد هي التي ترتقي بمؤسسات الوطن وما تتحمله من مسؤوليات.

شاهد أيضاً: كلمة شكر للداعمين والمساندين في أزمة – شكرًا لكم

كلمة ترحيب بالضيوف في اجتماع

يحتاج الكثير من مدراء المدارس أو المؤسسات والهيئات الإدارية إلى أمثلة ونماذج على كلمات ترحيبية من الممكن أن تستخدم للترحيب بالضيوف في الاجتماع الذي سيقوم بعقده، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن الأمثلة والنماذج المناسبة لذلك، بدورنا سنقوم بعرض بعض النماذج ومنها ما جاء على النحو التالي:

  • النموذج الأول: “أهلًا مرحبًا بكم السادة الحضور.. لقد أضاءت المصابيح بمجيئكم وغردت العصافير فرحة بمن جاء اليوم وحضر.. وتمايلت الورود بالود والفرح بحضوركم الكريم، وتجمعت جميع العقول لتعلن لكم عن أسمى معاني الحب والتقدير.. لكم منا أروع التحية”.
  • النموذج الثاني: اليوم هو يوم مميز بحضور هذا الحشد العظيم.. أهلًا بكل فرد متواجد في تلك القاعة، مرحبًا بكم جميعًا، نتمنى لكم الاستمتاع بهذا الوقت والحصول على الفائدة المرجوة من خلال طرح تلك المعلومات التي سنشاركها معكم جميعًا.
  • النموذج الثالث: أهلًا بكل الحضور في هذا اليوم الجميل المشرق.. من بين كل الكلمات والعبارات التي تقال بغرض بدء الندوات لا يمكنني أن أجد ما هو مناسب للتعبير عن الفرحة التي تعتريني.. وعلى الرغم من الرهبة التي تسكن قلبي لهذا العدد الكبير، إلا أن الفرحة لا زالت تزين الأرجاء، أهلًا بكل الحضور الكرام.
  • النموذج الرابع: لا يوجد شيء أكثر روعة على الإطلاق من تواجد كل الحاضرين بيننا في هذا اليوم المميز.. لكم مني كل الحب والتقدير والشكر والاحترام، عسى الله أن يوفقني لإضافة المزيد إلى معارفكم الثمينة من خلال تلك الدراسات والأبحاث المتواضعة التي أجريتها.
  • النموذج الخامس: في تلك المناسبة نود أولًا الترحيب بكل من قرروا قضاء هذا اليوم معنا.. أهلًا ومرحبًا بك السادة المتواجدين معنا اليوم، لكم منا كل الود والاحترام والتقدير.. ونرجو أن تعم الفائدة على كل المتواجدين في هذا اليوم.

شاهد أيضاً: كلمة للإذاعة المدرسية عن العلم

كلمة ترحيب رسمية بالضيوف في الزواج

تعد مناسبة الزواج أحد أهم المناسبات التي يتكرر حدوثها بشكل دائم في المجتمع، كما أن هذه المناسبة تضم الكثير من الشخصيات العائلية والمحلية وقد تضم بعض الشخصيات الاعتبارية، لذلك يحتاج البعض إلى كلمات ترحيب رسمية بالضيوف الحضور، ومن الأمثلة عليها ما جاء على النحو التالي:

  • أهلا ومرحبا بكم قد زادنا الشرف والسعادة بحضوركم، مرحبا بأغلى الحبايب، قد أشرقت الأنوار وازدادت الأفراح علينا بقدومكم، أهلا وسهلا بكم زادنا الحضور مباركة وهناء، نستقبكلم بالورود والأزهار فقد زادنا حضوركم فخر وشرف وسعادة، كل الأشياء من حولنا سعيدة بحضورك العزيز والغالي على قلوبنا، بقلوب تملأها المحبة والسعادة وكلمات تعبر عن روح الأخوة أهلا وسهلا بحضوركم الغالي المشرف.
  • أهلا وسهلا بحضوركم الكريم .. لكم مني باقات من الورد والأزهار المعطرة بأطيب العطور، مرحبا بكم في ديارنا المتواضعة مرحبا بكم بقدر ما كنا ننتظر حضوركم، أهلا فيكم وفي حضوركم .. هلا فيكم وفي نوركم .. نود لو نفرش لكم الطريق بالأزهار والورود المعطرة .. نود لو نتغنى لكم بأجمل الأغاني .. ولكن يعجز اللسان عن وصف الفرحة والبهجة التي حلت علينا بقدومكم، أهلا ومرحبا بكم بقدر ما كتبت الأقلام من حروف وكلمات .. بقدر ما نعجز عن وصفه بالعبارات .. بقدر الشرف الذي زادنا بحضوركم الغالي.

نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة

تعتبر الندوة واحدة من أكثر المناسبات التي تضم عدد كبير من الحضور في المجالات المختلفة والمتنوعة الأمر الذي يستدعي وجود كلمات ترحيبية ملائمة لاستقبال الحضور بأرق وأجمل العبارات، بدورنا سنقوم بعرض بعض منها على النحو التالي:

  • النموذج الأول: كل كلمات الترحيب التي يمكن استخدامها أهديها إليكم قبل أن نبدأ تلك الندوة.. لكم كل الحب والتقدير في تلك الساعات التي سنقضيها سويًا، عسى أن تقضون وقتًا مميزًا.. وأن تحصلوا جميعًا على الفائدة المرجوة من الموضوع المطروح من خلال هذه الندوة.
  • النموذج الثاني: حاولت جاهدًا أن أجد من العبارات ما هو مناسب للترحيب بهذا الحشد الرائع.. إلا أن العبارات دائمًا ما تفر مني، لا يمكن حقًا التعبير عن السعادة التي تسكن قلبي اليوم لحضوركم إلى جواري في تلك المناسبة.. نبدأ معكم ندوة اليوم بعنوان “عنوان الندوة”.
  • النموذج الثالث: كل المعاني والكلمات الجميل النابعة من القلب إلى القلب لا يمكنها أن تصف مقدار الفرحة والسعادة التي تعتريني الآن.. أهلًا بكل الحضور الكريم ومرحبًا بكل شخص متواجد في تلك القاعة، وفقكم الله لما فيه الخير لكم جميعًا.. أما بعد نبدأ معكم الآن المناقشة بموضوع الندوة.
  • النموذج الرابع: بسم الله والحمد لله نبدأ بتلك العبارات الجميلة ندوة اليوم.. أما بعد نرحب بكل الأشخاص المتواجدين في أروقة تلك القاعة معنا اليوم، وندعو الله أن يوفقنا في طرح كل ما لدينا من معلومات في تلك الندوة، ومشاركتها معكم جميعًا.. لننال جميعًا الفائدة المرجوة من هذا التجمع.
  • النموذج الخامس: إلى كل الحاضرين الكرام.. لكم مني كل الشكر والتقدير لكونكم معي في هذا اليوم المميز، وفقكم الله وثبت خطاكم، وشملكم بالرحمة والمغفرة.. أهلًا بكم ومرحبًا ولنبدأ طرح كل المعلومات في التالي.
  • النموذج السادس: في بداية الندوة أتقدم بالشكر لكل من لبى النداء.. وتواجد معنا بين أروقة تلك القاعة اليوم شكرًا لكم حقًا، وأهلًا ومرحبًا بكم في ندوة اليوم التي من خلالها سنتناول مناقشة موضوع شغل بال العديد من الأشخاص وظاهرة تفشت في المجتمع بصورة ملحوظة في الآونة الأخيرة.

شاهد أيضاً: كلمة شكر وتقدير للطبيب على تعبه واهتمامه

كلمة ترحيب رسمية بالضيوف باللغة الإنجليزية

استكمالاً لما قمنا بعرضه من أجمل العبارات الترحيبية بالضيوف الكرام في شتى المناسبات، والعديد من الاحتفالات التي يمر بها الإنسان في الحياة الاجتماعية، من ناحية أخرى يبحث الكثير من الأشخاص عن كلمة ترحيب بالضيوف على أن تكون باللغة الإنجليزية لذلك بدورنا سنقوم بعرض بعض الأمثلة عليها على النحو التالي:

  • Welcome to all the meaning of these beautiful words in all the trees and the number of rain that descended on the earth in all the countries, countries, seas, oceans and rivers in all that is in the sky, including planets, stars, suns, birds and moons, with all that is in the sky of birds and the number of the days of the day and went The night, with all the deserts’ longing for rain, with all kindness, friendliness, love, tenderness and goodness are present in every human being on earth, with all human love for the Creator of the sun, trees and stone.
  • Welcome to all the meaning of these beautiful words in all the trees and the number of rain that descended on the earth in all the countries, countries, seas, oceans and rivers in all that is in the sky, including planets, stars, suns, birds and moons, with all that is in the sky of birds and the number of the days of the day and went The night, with all the deserts’ longing for rain, with all kindness, friendliness, love, tenderness and goodness are present in every human being on earth, with all human love for the Creator of the sun, trees and stone.
  • A special evening, it is not the right of any people, people who are more precious than diamonds, people with good feelings ..
  • Your evening is the grace of the Lord, your evening is sweet to the heart. May God protect you in every way. This is my prayer from the heart
  • Good evening and the word Hala .. Evening of roses and great friendliness .. Evening of longing Oh full of taste
  • I grabbed you with a fragrant flower and a lighthearted laugh, and a cup of coffee you were drunk
  • O hello, my honorable guests, with all feeling and sincere conscience, O hello my esteemed guests eager to see you in my house, O hello my honorable guests as I long to see you.