كلمات عن اليوم الوطني الاماراتي ال٥١ تويتر 2023 مكتوبة وبالصور، لاسيما أن يوم العلم الإماراتي هو واحد من أهم الأيام وأعظمها بالنسبة لأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقوم الشعب الإماراتي في هذه المناسبة الوطنية العظيمة برفع العلم الوطني في كل أنحاء الدولة، وبالطبع تتزين الدولة في هذه المناسبة بألوان العلم الوطني، وتقام فعاليات عديدة مميزة، علاوة على ذلك يهتم الكثيرون بالبحث عن كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر 2023 مكتوبة وبالصور، وذلك لمشاركتها مع الآخرين في هذه المناسبة العظيمة.

كلمات عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر 2023 مكتوبة وبالصور

إن مشاركة تلك الكلمات والعبارات الرائعة في معانيها في يوم تاسيس الإمارات تعتبر هي من أهم الفعاليات، ومظاهر الاحتفال في هذه المناسبة الوطنية التي يقوم بها أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي تعبر عن مشاعر الانتماء للوطن، وفي السياق نضع كلمات عن يوم التاسيس الاماراتي تويتر 2023 مكتوبة وبالصور، وهي:

  • لكلّ لونٍ من ألوان العلم الإماراتي معنىً عظيم، فهو رمزٌ للقوة والفداء والتضحية والازدهار، هو رمز الفخر والعزّ والسلام.
  • كذلك إنّ علم الإمارات هو رمز الوحدة ورمز القوّة…. وينبغي للشعب الإماراتي السعي والاجتهاد ليبقى هذا العلم يرفرف في أعالي السماء.
  • بالإضافة إلى ذلك في يوم العلم الإماراتي نزداد فخرًا وحبًا لبلادنا وعلمنا ووننا وأمرائنا… ونزداد حماسًا لتحقيق أفضل الأعمال وتقديم التضحيات في سبيل هذا الوطن الغالي.
  • في هذا اليوم الكبير تتجلى في قلوبنا مشاعر الاعتزاز والفخر بوطننا العظيم، والفخر بعلمنا ورمز بلادنا المميز، ونسأل الله تعالى أن يديم هذا العزّ علينا، آمين.
  • علاوة على ذلك يوم العلم هو اليوم الذي تمّ فيه الإفصاح عن وحدة البلاد وعظمتها… هو اليوم الذي يمجد وحدة هذه البلاد واعتزازها بقيادتها وشعبها.
  • في يوم العلم الإماراتي أرسل أفضل التهاني وأعظم الكلمات المحمّلة بمشاعر الحب والافتخار والاعتزاز بهذا البلد العظيم والشّعب النبيل، أدام الله عزّكم.
  • أيضا تحتفل الإمارات في يوم العلم الذي يحمل الكثير من المعاني العظيمة التي تزرع في نفس كلّ مواطنٍ مشاعر الانتماء والفخر بهذا الوطن العظيم.

كلمات عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر بالانجليزي

العديد من الأفراد الذين يهتمون بالبحث عن الكلمات التي تكون هي باللغة الإنجليزية، والتي تتضمن على المعاني المميزة من أجل مشاركتها في مناسبة يوم التاسيس الإماراتي، فهي المناسبة الرائعة التي يحتفل بها الإماراتيين في كل عام بتزيين الدولة بالعلم الوطني، وفي الفقرة نضع كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر بالانجليزي، وهي:

  • الكلمة: On the UAE Flag Day, I send the best congratulations and the greatest words that are loaded with feelings of love, pride and pride for this great country and noble people, may God bless you.
    الترجمة: في يوم العلم الإماراتي أرسل أفضل التهاني وأعظم الكلمات المحمّلة بمشاعر الحب والافتخار والاعتزاز بهذا البلد العظيم والشّعب النبيل، أدام الله عزّكم.
  • كذلك الكلمة: The UAE celebrates the Flag Day, which carries many great meanings that instill in every citizen the feelings of belonging and pride in this great nation.
    الترجمة: تحتفل الإمارات في يوم العلم الذي يحمل الكثير من المعاني العظيمة التي تزرع في نفس كلّ مواطنٍ مشاعر الانتماء والفخر بهذا الوطن العظيم.
  • أيضا الكلمة: On the UAE Flag Day, we ask God, the Blessed and Exalted, to keep this flag high in the sky, and to stand tall in the face of oppressors and enemies, Amen.
    الترجمة: في يوم العلم الإماراتي نسأل الله -تبارك وتعالى- أن يبقى هذا العلم خفاقًا في أعالي السّماء، وأن يبقى شامخًا في وجه الظالمين والأعداء، آمين.

شعر عن يوم التاسيس الاماراتي

العديد من الشعراء الذين عبروا عن تلك المناسبة الوطنية الرائعة، وما يجول في خواطر أبناء الشعب من مشاعر حب وانتماء للوطن، والتي تكون هي رائعة في مناسبة يوم العلم الإماراتي، ونظموا القصائد الشعرية الرائعة، وبناء على ذلك نضع في الفقرة شعر عن يوم العلم الاماراتي، وهو:

  • يا علمنا رف في عالي السما ** رافعينك صانعين الاتحاد
    يبذلون ويفتدونك بالدما** شعبك وجندك إذا حق الجهاد
  • نته ثوب العز فيك اتجسّما ** فأربعة الألوان يا رمز البلاد
    فيك الأبيض للسلام وتسلما ** والحمر رمز البطولة والجلا
  • ولونك الأخضر ربوعك والحمى ** والمعادي من سوادك في حداد
    لك خليفة حاميٍ وامعظّما ** إنت في قلبه وعينه والأياد
  • استلمك إمعززٍ وإمكرّما ** من يمين الشيخ زايد بالحياد
    كن حبر المجد عنك اتكلّما ** إبحروف النور عن حبر المداد
  • دوم ع الرايات سر وإتقدّما ** مثل شعبك لي عيهم الاعتماد
    نحتفل بك والوطن يترنما ** باسمك الغالي ليوم الاتحاد
    كن زايد ف السّما يتبسّما ** وكلّما رفرفت يفرح بالوكاد

أيضا القصيدة الثانية

  • يا ذا القماش الي يهزّ السواري
    من طيب وقفاته يشرف ترابه
  • يكفخ بوجه الريح عز ويماري
    برجاله الي فيه منهم تشابه
  • شامخ وراسه ما ذرته الذواري
    كل ما تنكّس رد شقّ السحابة
  • له موقفٍ في كل محفل حضاري
    وبكل ساحة مجد حاضر جنابه
  • كنه على العالم طبيب استشاري
    لا يستعيض ولا يعوض غيابه
  • بيرق يمثّل هيبتي واعتباري
    ويزيدني فخر وجموح وصلابة

شاهد أيضا: متى اليوم الوطني الاماراتي 2023 .. كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي 2023

عبارات تهنئة بمناسبة ذكرى تاسيس الإمارات ال51

ولا أجمل من تداول هذه العبارات التي تحمل معاني التهاني والتبريكات للشعب الإماراتي في مناسبتهم الوطنية، والذين يحتفلون بها في كل عام، من أجل رفع علم البلاد شامخاً في السماء، ويتم الاحتفال والتعزيز بها، وبالسياق نضع عبارات تهنئة بمناسبة يوم العلم الإماراتي، وهي:

  • في يوم العلم الإماراتي أرسل أفضل التهاني وأعظم الكلمات المحمّلة بمشاعر الحب والافتخار والاعتزاز بهذا البلد العظيم والشّعب النبيل، أدام الله عزّكم.
  • كذلك أجمل التهاني والتبريكات للإماراتين قيادةً وشعبًا في هذه المناسبة العظيمة.. وكل عام والإمارات بخير بمناسبة يوم العلم الإماراتي.
  • يا شعب الإمارات العظيم أهنئكم بحلول يوم العلم الإماراتي، وأسأل المولى -عزّ وجلّ- أن يعيد عليكم هذه الأيام الوطنية وأنتم بخير حال.
  • أبارك للإمارات العربيّة المتحدة لحكومتها وقيادتها وشعبها العظيم بمناسبة يوم العلم… أدام الله تعالى نصركم وعزّكم، وكلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • أيضا أرسل تهاني الحارة ومباركاتي الحثيثة للإمارات جميعها وللشعب كلّه في يوم العلم الإماراتي… فهو مناسبة لكلّ الوطن، إعادة الله تعالى بالخير.

شاهد أيضا: متى يوم العلم الاماراتي 2023

قصيدة عن تاسيس دولة الإمارات قصيرة

الكثير من الأبيات التي يتم من خلالها الحديث عن هذه الذكرى الوطنية التي تعتبر هي مميزة جداً بالنسبة لأبناء الشعب الإماراتي، وتحمل في طيات الحروف المشاعر الوطنية التي من شأنها أن تزيد روابط الخير مع الوطن الإماراتي، وفي السياق نضع قصيدة عن علم الإمارات قصيرة، وهي:

  • الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ *** هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ
    بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ *** وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ
    لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ *** فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ
    نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ *** سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ
    مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ *** فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـايـسمَعَهْ
    حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ *** صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ
    مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـاويـلهْ لأنِّــهْ *** نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ
    صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ *** مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ
    تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ *** سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ

شاهد أيضا: بوستات لليوم الوطني الإماراتي 2023 لتويتر والانستقرام جديدة 2023

وضمن هذا المقال قدمنا لكم كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر 2023 مكتوبة وبالصور، التي تعتبر هي مميزة في معانيها، ومن الجميل أن يتم مشاركتها في مثل هذه المناسبة الوطنية الرائعة.