كلمات عن استقبال رمضان 2023 كلام عن قدوم رمضان، يهل علينا بعد أيام قليلة شهر رمضان الفضيل، فمع دنو الشهر يزداد الشوق لأيام العبادة والصيام والأعمال الصالحة التي تزيد من درجات العبد الصالح، فيتميز الشهر بالعديد من الشعائر المختلفة عن باقي الشهور، فقد خصه الله سبحانه وتعالى هذا الشهر بنزول القرآن الكري فيه، وجعله فيه ليلة القدر التي تعد خيرٌ من ألف شهر، كما إن الدعاء مستجاب بشكل كبير في هذا الشهر، سنتعرف عبر مقالنا على كلمات عن استقبال رمضان.

ما يقال لاستقبال رمضان

يلعب شهر رمضان الفضيل ثلاثة أدوار محوريّة تساهم في تغيير الأمّة الإسلاميّة نحو الأفضل، حيث يعمل على تزكية النفوس وتنقيتها من الشّوائب. كما يساهم في توحيد صفوف المسلمين وذلك في المساجد أو على موائد الإفطار، والأهم من ذلك كله دوره في تربية النّفس البشريّة وكبح جماحها. ومن أفضل ما يقال لاستقبال رمضان بعض الأدعية التالية :

  • اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك. فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى ويا أهل المغفرة عفوك عفوك.
  • بعد الحمد والثناء فإنني أدعوك اللهم أهله علينا بالامن والإيمان، والسلامة و الاسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، و دفع الاسقام.
  • بعد الحمد أدعوك اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا و سلمنا فيه.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قاهر مقتدر أحصيت أعمالهم.
  • وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك
  • وكلنا فقير إلى رحمتك فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء.

من اجمل ما قيل عن رمضان

إن شهر رمضان المبارك من أكثر أيام السنة جمالاً وطمأنينة، حيث تغشى أيامه السكينة والسلام والنفحات الإيمانية، وتصدح فيه المساجد بصلاة التراويح، وتُمد فيه الموائد الرمضانية لإطعام الفقراء والمساكين، ويزداد فيه التكافل الاجتماعي، ويشعر فيه الغني بالفقير وما يعانيه من جوع وحاجة للطعام، تقترن عبادة الصوم بشهر رمضان المبارك، حيث يصوم المسلمون ثلاثين يوماً متتالية، ومن اجمل ما قيل عن استقبال رمضان :

  • لقد جعل الله الصوم مضماراً لعباده لاستبقوا إلى طاعته.
  • كما أن الصبر نصف الإيمان، والصوم نصف الصبر.
  • إن صمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك.
  • بعد الحمد، والثناء أدعوك اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه. وارزقنا التوبة النصوحة وأعنا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • كذلك، بدأ القلب يرفع نسائم رمضان.
  • أخيرا، ما أفسدته شهور السنة في أرواحنا المثقلة، يصلحه شهر رمضان.

شاهد أيضا: كلام عن قدوم رمضان 2023 عبارات عن رمضان للتهنئة

كلام عن قدوم رمضان

يعد شهر رمضان شهر الرحمة والخير، كما أنه فرصة عظيمة لابد من اغتنامها وكسب أعظم الجوائز، ففي أول رمضان رحمة، وفي وسطه مغفرة، وفي آخره عتق من النيران، عدا عن ذلك فإن قدون رمضان فرحة للمؤمن وإصلاح ما مضى طيلة العام، فيما يلي نقدم لكم كلام عن قدوم رمضان، وذلك لاستغلاله في معايدة الأهل والأحبة والتعبير عن الفرح بوصول ضيفٍ عزيز على نفوس المسلمين، إليكم كلمات عن استقبال رمضان:

  • اللهم بارك لنا في شعبان، اللهم بلّغنا رمضان وبارك لنا فيه، نحن ومن نحب في صحّة وعافية وارض عنّا واعفو برحمتك وكرمك يا أرحم الراحمين، كل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله أن يعطيكم من الخير كلّه، محبة الله وأحسن مافي الجنّة وأنفع مافي الكتب، وأن يجمعكم بأبر الخلق رسول الله وأن يبلّغكم رمضان ويبارك لكم فيه.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم حبب إلينا فيه الإحسان، وكرّه علينا فيه الفسوق والعصيان واجعلنا من عتقاءك فيه من النيران، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم بلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين و نحن بأتّم الصحّة والعافية يا كريم، كلّ عام وأنتم كلّ الخير.
  • كما أنني أقول اشتقت اليكم فما ضاعت مودتّكم وما ارتضينا لغير الود عنوانًا. يا من زرعتهم في قلبي محبّتكم وصرتم في قرار العين سكانا، جعل الله جنان الخلد موعدكم. وجعلنا وإيّاكم على الارائك متقابلين إخوانا، جعل الله شعبان مبارك لكم وبلّغكم رمضان عاما بعد عاما.
  • شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن، خير الشهور وأفضل الأيام. فيه تتضاعف الحسنات وتحلو الطاعات، كل عام وأنتم بخير.
  • كلام عن قدوم رمضان : اللهم بلّغنا رمضان أيّامًا عديدة وأعوامًا مديدة بفضلك وكرمك يا كريم.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهمّ أعنا على طاعتك وعبادتك على الوجه الذي تحبّه وترضاه يا كريم.
  • أجمل كلام عن قدوم رمضان : اللهم بلّغنا سماع التّراويح ودعوات المصلّين، ودموع الخاشعين وأعنّا على ختم القرآن الكريم، اللهم بلّغنا شهر رمضان نحن ومن نحب في أحسن حال.

خواطر عن رمضان جميلة

لقد كُتبت العديد من الخواطر والأشعار التي تتغنى بشهر الخير شهر رمضان المبارك، حيث عبّر خلالها الشعراء عن حبهم لخير شهور السنة وأعظمها، إنه الشهر الذي نزل فيه كتاب القرآن الكريم على نبي هذه الأمة وخاتم المرسلين، كما جعل الله تعالى القتال فيه محرماً، ومن جهة أخرى فإن باستطاعة المسلم أن يكسب فيه الأجر والثواب ورفع الدرجات، من خلال الإقبال على الله بالطاعات والأعمال الصالحات، إليكم خواطر عن استقبال رمضان جميلة :

  • يعلّمنا رَمَضَانَ إنْ نَحْذَر الظَّنّ السَّيِّء ، ويحذرنا مِنْ الْإِسَاءَةِ لِأولَئِك الَّذِي دمروا الشَّيْء الْجَمِيل فِينَا ، ويحذرنا مِنْ الظّلْمِ. فَالظلْم ظلمَات يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، شَهْرِ رَمَضَانَ هو سِمو النَّفْسِ عَنْ كلِّ عَيْبٍ ، وَهوَ أَعْظَم مَدْرَسَة فِي التَّسَامح.
  • في شهر رمضان المبارك، مَنْ لَمْ يَدَع قَوْل الزّور وَالْعَمَلِ بِهِ، فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَة فِي أَنَّ يَضَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَه.
    أَرْسَل سَلَامِي مَع الطّير، وَأَسْبَق الْكُلّ وَالْغَيْر ، وَأَقُول للأحباب : كُلِّ رَمَضَانَ وَأَنْتُم بِخَيْر.
  • اِسْتَعَدّ لِرَمَضَان بِكَثْرَةِ الِاسْتِغْفَارِ، والإلحاج بالدّعاء أَنْ تَبْلُغَ الشَّهْر ، ويتيسّر لَك الْعَمَلِ الصَّالِحِ ، وَيَكْتُب لَك الْقَبُول ، الدّعاء هُوَ الْعِبَادَةُ ، فتمسّك بِه.
  • فِي رَمَضَانَ تتحوّل الْبُيُوتَ إلَى جِنان ورياحين تَفُوح مِنْهَا طَبَائِع جَدِيدَة جَمِيلَة ، تتمنّى الدُّنْيَا كُلُّهَا أَنْ تُعمّر هَذِه الطَّبَائِع وتلكم رَوْحٌ الْبُيُوت عَلَى الدَّوَامِ طُول الْعَامّ، فترقّ الْمَشَاعِر، وَتَتَأَلَّف الْقُلُوب، وَتَكْثُر البسمات، وَيَلِين الْجَانِب، ويحسَن التّعامل بَيْنَ أَفْرَادِ مَنْظُومَة هامّة تَنْطَلِق مِنْهَا حَيَاة جَدِيدَة برونق ذِي مَذَاق ربّما يَكُونَ غَيْرَ مَأْلُوفِ مِنْ ذِي قَبْلُ ، فَاَللَّهَ اللَّهَ فِي رَمَضَانَ.

كلمة بمناسبة استقبال رمضان

يبحث البعض عن كلمات لدخول شهر رمضان أو كلمة بمناسبة استقبال رمضان، وذلك بمناسبة اقتراب قدوم هذا الشهر، وذلك من أجل مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي لتهنئة الأصدقاء والأهل والأقارب بهذه المناسبة السعيدة. في هذا السياق نقدم لكم مجموعة من الكلمات والعبارات بمناسبة استقبال رمضان:

  • وفي شهر رمضان وعلى مشارف الدخول نقول: سارع للخيرات وتجنب الحرام والموبقات وأخفي أمر يمينك عن يسارك. وامتنع فيه عن الغيبة والنميمة، كي لا يكون في صيامك إفطارًا على لحم أخيك ميتًا. عساك من عوّاد الشهر الفضيل وكل عام وأنتم بألف خير.
  • وخير من قال الحق في ذلك هو الرسول محمد-صلى الله عليه وسلم- من لم يَدَع قول الزّور والعمل به. فليس لله حاجة في أن يضع طعامه وشرابه، كل عام وأنتم بخير.
  • اسأل الله لكم في شهر الخير حسنات تتكاثر، والذنوب المغفورة والهموم المتطايرة. وأسأل الله لكم أن يجعل بسمتكم فيه سعادة، وصمتكم فيه عبادة. وخاتمة أعمالكم شهادة، كل عام وأنتم من أهل الخير.
  • وقبل أن يهل هلاله أوصيك أن تجاهد نفسك قدر استطاعتها واغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل يديك. وأفسد على الجميع محاولات إفطارك. اسمو بنفسك وروحك مع رمضان، كل عام وأنتم بألف خير.
  • اللهم ارزقهم صيامه وقيامه، وزيادة الرزق فيه والهناء والرحيل عن كل ذنب بالمغفرة. ألبسكم الله ثياب العافية وأكرمكم بحسن الختام، كل عام وأنتم بخير.

كلمات عن استقبال رمضان 2023 كلام عن قدوم رمضان، تغشى أيام شهر رمضان السكينة والسلام والنفحات الإيمانية، وتصدح فيه المساجد بصلاة التراويح، وتُمد فيه الموائد الرمضانية لإطعام الفقراء والمساكين.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان