كلام عن اول يوم في رمضان 1444، لا يوجد ضيف يحل على المسلمين في حياتهم أفضل وأجمل من شهر رمضان الكريم، فهذا هو الشهر المكتظ بالعديد من الفضائل والأعمال الصالحة والعبادات التي تعمل على تغير وجهة المسلمين وتحولها الى نحو الوجهة الصحيحة القويمة التي لا يوجد فيها اعوجاج ، كما يأتي شهر رمضان بالعديد من الخير الذي يتغلغل في أغلب تفاصيل الحياة ويترك فيها بعض الآثر الإيجابي الواضح والمميز، ولهذا تبقى الكلمات قليلة أمام وصف جمال هذا الشهر، ولهذا نرفق كلام عن اول يوم في رمضان 1444.

كلمات عن اول يوم في رمضان

يعيد شهر رمضان الكريم للوجوه بسمتها، ويحتضن الأرواح بالطمأنينة التي تتدفق في كل يوم من أيامه، حيث أن قلوب المسلمين تنتظر حلول هذا الشهر انتظاراً لا يستطيعون احتماله أبداً، وهذا تبعاً للكروب التي أفجعت قلوبهم والتي لا يمكنها أن تهدأ إلا في شهر رمضان الذي يربت على أكتاف المسلمين فينسيهم ما أوجعهم في حياتهم، ومن هذا المنحى نرفق كلمات عن أول يوم رمضان:

  •  بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك حبيت أهنئكم بأجمل العبارات.. وأطيب الأمنيات.. وأسأل المولى ع وجل أن يجعله شهر خير على الجميع.
  • كذلك ما أحلى هلالك يا رمضان، كل عام وأنتم بخير.
  • بالإضافة إلى أهنئكم بقدوم أجمل شهر العام وهو شهر رمضان المبارك.. أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات.

شاهد أيضاً: اللهم بلغنا رمضان مزخرفة

خواطر عن رمضان 2023

يعتبر شهر رمضان الكريم ضماداً لجراح المسلمين من شدة الطمأنينة التي تنزل على قلوبهم فيه، حيث أن هذا الشهر ليس كمثله أي شهر آخر كما أنه الشهر الذي تسعد فيه قلوب المسلمين سعادة لا يمكن وصفها أبداً، ولهذا يتحرى المسلمون جميعاً حلول شهر رمضان لكي ينثر الفرحة والبهجة والسعادة في قلوبهم، ومن هذا المنطلق نرفق خواطر عن رمضان:

  •  اللهم اختم لنا هذا الشهر الفضيل بالعتق من النار.. كذلك اللهم أدخلنا الجنة من دون حساب.. وأن تستجيب الدعوات، وأن ترزقنا من غير حساب.
  • أشرقت شمس أول أيام شهر رمضان.. بذلك أسأل الله أن يتقبل الصيام والصلاة وجميع الأعمال الصالحة.. وأن يجيب الدعوات إنك سميع الدعاء.
  • كذلك بمناسبة قدوم الشهر الفضيل أحب أن أرسل أجمال التهاني والتبريكات المعبرة بمناسبة قدومه.. بذلك كل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضاً: في اي سورة ذكر شهر رمضان

مقولات عن شهر رمضان

وهب الله المسلمين الكثير من الهبات، ومن ضمن أهم الهبات التي منحها الله للمسلمين شهر رمضان، والذي يعد موسم الفضائل التي لا تعد ولا تحصى، وشهر الخير الذي يسقي أرواح المسلمين ويجعلهم يشعرون بالسكينة التي لا يمكنها أن تحل عليهم إلا في شهر رمضان الفضيل، وفي سياق الحديث حول هذا الشهر نرفق مقولات عن شهر رمضان:

  • قبل كل شيء  الصوم ثلاثة صوم الروح وهو قصر الأمل وصوم العقل.. وهو مخالفة الهوى وصوم الجوارح.. وهو الإمساك عن الطعام والشراب والجماع.
  • كذلك في رمضان صافح قلبك ابتسم لذاتك صالح نفسك.. وأطلق جميع أحزانك وعلّم همومك الطّيران بعيداً عنك.
  • بالإضافة إلى من لم يدع قول الزّور والعمل به بذلك ليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه.
  • كذلك الصّيام هو تطهير أجسامنا من السّموم الضّارّة.. في رمضان أعد ترتيب نفسك لملم بقاياك المبعثرة اقترب من أحلامك البعيدة.. واكتشف مواطن الخير داخلك واهزم نفسك الأمّارة بالسّوء.

عبارات عن رمضان 2023 قصيرة

جاء شهر رمضان الكريم ليكون الشافي والمعافي لقلوب المسلمين التي تساقطت عليها الأحزان واربكتها الحياة من شدة منغصاتها وأزماتها وكروبها، حيث أن شهر رمضان يأتي ويُنسي المسلمين ما حل على قلوبهم من أحزان، ويبدد كل ما يشعرون فيه من ضيق ويجعلهم منفتحين على الحياة بقلوبٍ كلها تفاؤل وسعي نحو تحقيق مرضاة الله، ومن منطلق الحديث حول فضل هذا الشهر وأهميته نسرد فيما يلي عبارات عن رمضان:

  • رفع الله قدرك، وفرج همك، وبلغك شهر رمضان الذي أحبه ربك، ودمت لمن يحبك.
  • كذلك تتهافت القلوب لاستقبالك يا شهر الله، تتجاور المشاعر في رحاب لياليك المقدسة.
  • بالإضافة إلى تتبادل المحبة والدعوات الصادقة، ومن القلب نهني الأحباب، وكل سنة وأنتم طيبين.
  • كذلك نادر تشوف الكرم في كل البشر، والنادر موجود بكل يوم وليلة بشهر الخيرات والجود.

شاهد أيضاً: اسئلة فوازير رمضان واجابتها 2023

كلام ديني عن رمضان

يمتلك شهر رمضان مكانة كبيرة جداً في نفوس المسلمين، وهذه المكانة لم تأتِ من فراغ أبداً، بل جاء وليدة المشاعر التي تسقي قلوب المسلمين في شهر رمضان والتي تجعلهم متيقنين بأن الفضل الذي يحمله شهر رمضان لا ينافسه أي فضل آخر وهو مخصص لشهر رمضان فقط، ولهذا لا يمكن للكلمات وصف المشاعر التي يحل بها رمضان على الأرواح والقلوب، ولهذا نطرح فيما يلي:

  • أنت في ليال تعظم فيها الهبات وتنزل فيها الرحمات وتُقال فيها العثرات ..و ترفع فيها الدراجات وتُقضى فيها الحوائج فاجتهد في الدعاء وانطراح بين يدي الله.
  • كذلك بالأسحار هُم يستغفرُون إذا أردت أن يُثني عليك الغفّار عليك أن تستغفره في الأسّحار.
  • بالإضافة إلى من قصّر في أول رمضان وأحسن في آخره خير ممّن أحسن في أوله وقصر في آخره.

اجمل ما قيل عن اول يوم في رمضان

فاضل الله شهر رمضان الكريم عن باقي الشهور، فهو الشهر الذي تبدأ أيامه بعشر أيام الرحمة، وهي الايام التي تنزل فيها رحمة الله على القلوب، وتليها ايام المغفرة من الذنوب، وهذه الأيام يتجاوز فيها عن سيئات المسلمين ويمن عليهم بالمغفرة، واخر هذه الايام ايام العتق من النار وهي الايام التي تحتضن ليلة القدر والتي تعد ليلة مباركة تنزل فيها الملائكة، ومن هذا المنطلق نرفق فيما يلي اجمل ما قيل عن رمضان:

  • إن القلب إذا اجتمع همه على العبادة وتوحد قصده إلى الله استسهل كلّ مشقة في الطريق إلى الله وإن عظُمت.
  • كذلك إذا هبط عندك اﻹيمان وتكاسلت عن العبادة فالزم هذا الدعاء في رمضان اللهم ﻻ تجعلني شقيا و ﻻ محروما.
  • بالإضافة إلى مضى من عمرك ما مضى إن أحسنت فزد في رمضان .و إن أبعدت فعد وإن فترت عزيمتك فتذكر قوله تعالى أياما معدودات.
  • كذلك الفتور أمر طبيعي في حياة المسلم و لكن احذر أن يكون فتورك في شهر رمضان و في أزمنة السباق.
  • أنفاسك هي عمرك فلا تدع نفسا واحدا يمر بك دون أن تذكر ربك لا تفتر عن الذكر لحظة فإنه من أيسر العبادات.

شاهد أيضاً: كلمات اغنية اهلا اهلا يا رمضان مكتوبة

صور كلام عن اول يوم في رمضان 1444

تعبر الصور في كثيرٍ من الأحيان عما لا يستطيع الكلام المميز والمنمق التعبير عنه، حيث يمكن من خلال الصور الاستدلال على الكثير من التفاصيل الرائعة والتي تبعث في الروح سعادة كبيرة، ولهذا نرفق فيما يلي كلام عن اول يوم في رمضان:

كلام عن اول يوم في رمضان 1444 كلام عن اول يوم في رمضان 1444 كلام عن اول يوم في رمضان 1444 كلام عن اول يوم في رمضان 1444 كلام عن اول يوم في رمضان 1444

كلام عن اول يوم في رمضان 1444، هذه الأيام يتجاوز فيها عن سيئات المسلمين ويمن عليهم بالمغفرة، واخر هذه الايام ايام العتق من النار وهي الايام التي تحتضن ليلة القدر والتي تعد ليلة مباركة تنزل فيها الملائكة.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان