كلام عن اول جمعه في رمضان 2023، يعتبر شهر رمضان المبارك من الأشهر العظيمة التي تزيح الكربات عن المسلمين ويرفع الهموم المثقلة طوال العام، حيث أن الله عز وجل خص شهر رمضان ليكون فيه تبجيل وتميز للأعمال الصالحة، كذلك فرض الله عز وجل ركنٌ أساسيٌ في شهر رمضان الفضيل وهو الصيام، فكونه الشهر الذي يلملم شتات القلب في جميع الأشخاص، كذلك هو شهر الخيرات والبركات والمغفرة والرحمة التي تميز بها شهر رمضان المبارك، أيضا تعد أول جمعة في رمضان من الأيام العظيمة في الشهر الفضيل الذي يحظى بمكانة خاصة ومميزة في قلوب المسلمين، لذلك سنتعرف في مقالنا علي كلام عن اول جمعه في رمضان 2023.

كلام جميل عن اول جمعة في رمضان 2023

الجدير بالذكر أن أول جمعة في رمضان من الأيام العظيمة التي بارك الله عز وجل بها بالفضل والثواب العظيم، كذلك يتميز يوم الجمعة بكونه. هو عيد المسلمين في الأيام العادية، فكيف يكون فضل ومكانة يوم الجمعة في شهر رمضان الفضيل، حيث أن أول جمعة في. رمضان عبارة عن يوم عظيم يجمع مجموعة من العبادات العظيمة عند الله عز وجل ومن بينها فريضة الصيام ويوم. الجمعة، لذلك سنرفق كلام جميل عن اول جمعه في رمضان 2023:

  • وفي أول جمعة في رمضان، يقال أن الطيبون قناديل قليلة لكن نورها يضيء الكون. بأكمله، فما أروع الجلوس معهم! جمعة مباركة للأحبة مؤلفة قلوبهم للمسرات جامعة، تقبل الله صيامكم.
  • كذلك أسأل الذي فجر الماء من الحجر وجعل في الآفاق آيات وعبر أن يرزقك نعيماً. ما بعده كدر ويجمعك بجوار سيدنا خير البشر، جمعه مباركة وتقبل الله صيامكم.
  • أيضا ها هي شمس أول جمعة في رمضان أشرقت، أسعدك الله بساعات هذا اليوم. المبارك وتقبل صلاتك وصيامك وجميع طاعاتك ووسع رزقك وأجاب دعوتك وجعل الريان بابك والفردوس ثوابك والكوثر شرابك.
  • بالاضافة الي ذلك يا من أرجو له كل خير وأحبه في الله لا غير، اللهم أبعد عنه كل شر. وأسعده مدى الدهر، ويسر وسهل له كل أمر، واغفر له ووالديه يوم الحشر، بارك الله جمعتك وسائر أيامك وتقبل الله صيامك.

شاهد أيضا: صحة حديث إذا بلغت الناس بشهر رمضان حرمت عليك النار اسلام ويب

اجمل عبارات عن اول جمعه في رمضان 2023

يتميز يوم الجمعة بكونه عيد المسلمين الذي خصه الله عز وجل بالكثير من الفضائل الرائعة، كذلك يجب علي كل مسلم استغلال أول جمعة في شهر رمضان بالأعمال الصالحة والعبادات والقربات الي الله عز وجل، أيضا يعد يوم الجمعة من الأيام العظيمة التي خصها الله سبحانه وتعالي بالفضل العظيم والثواب الجزيل، بالتالي جاء يوم الجمعة في الشهر العظيم ليكون يوم الطاعة والعبادة التي يبدأ الشهر بالرحمة ويتوسطه المغفرة ونهايته العتق من النيران، لذلك سنرفق اجمل عبارات عن اول جمعه في رمضان 2023:

  • يا رب في ليلة أول جمعة في رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا.
  • كذلك وفي أول جمعة في رمضان اللهم إني استودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك. واستودعتك لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت.
  • أيضا مع أول جمعة في رمضان اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت. لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة ووالدينا وجميع المسلمين أمواتا وأحياء.
  • بالاضافة الي ذلك دعاء أول جمعة في رمضان ، اللهم اجعلها خيرا وبركة وفرجا. وسعادة ورحمة على الجميع.
  • مع صباح هذه الجمعة في رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنيّة إلا وأحييتها. بقدرتك يا كريم وارزقنا خير الأقدار وأرضِنا بها يا رب.

شاهد أيضا: صحة حديث اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان

كلمات عن استقبال رمضان 2023

تزداد العواطف الرائعة في القلب مع قدوم شهر رمضان المبارك، حيث أن الانسان المسلم يستحب القيام بكافة الاعمال الصالحة التي تقربه من الله عز وجل، حيث أن فرحة القلب هي اختصاص المسلم الذي خصه الله عز وجل لما يشعره به مع قدوم شهر رمضان الفضيل، بالتالي هناك العديد من الذكريات الجميلة التي تأتي مع قرب حلول الشهر الفضيل، بالإضافة الي أن الخاطر يطيب مع الكلمات واللحظات الجميلة، لذلك سنرفق كلمات عن استقبال رمضان 2023:

  • كلّ عام وأنتم بألف خير بمناسبة اقتراب شهـر رمضان، رمضان كريم علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية جمعاء.
  • أيضا أيّام قليلة تفصلنا عن بداية شهـر رمضـان الكريم، فاحفظ اللهم لنا آباءنا وأمّهاتنا. واجعلنا في هذا الشهر الكريم من الصائمين القائمين يا رب العالمين.
  • كذلك رمضان كريم لجميع أحبتنا وأهلينا، نرسل إليكم في هذه المناسبة الجميلة. باقة من الزهور المعطرة برائحة المسك والعنبر.
  • بالاضافة الي ذلك إنّ شهــر رمضان أقبل ببركاته ووقف على الأبواب، فهلمّوا لنستقبله بالتوبة. النصوح والرجوع إلى المولى سبحانه وتعالى.

شاهد أيضا: كلمة عن استقبال شهر رمضان للاذاعة المدرسية

دعاء استقبال اول جمعة من رمضان 2023

الجدير بالذكر أن الانسان المسلم ينتظر قدوم شهر رمضان المبارك بفارغ الصبر، كذلك يتسابق العديد من المسلمين في القيام بالأعمال الصالحة والطاعات التي تقربهم من الله عز وجل، أيضا يعد يوم الجمعة من الايام المميزة التي خصها الله سبحانه وتعالي بالانفراد والتفرد لما يحظى بها من مكانة عظيمة ومميزة في قلوب ونفوس المسلمين، لذلك سنرفق دعاء استقبال اول جمعة من رمضان 2023:

  • اللهم في أول جمعة في رمضان ارزقنا صبر أيوب، وافتح علينا فتح الذاكرين العابدين، اللهم آمين.
  • أيضا اللهم اجعلنا في أول جمعة في رمضان من الذين أحببتهم، وأكرمتهم، وعفوت عنهم، ورضيت اللهم عنهم.
  • كذلك اللهم في هذه الجمعة المباركة فرج همومنا واحفظنا واعف وارض عنا.
  • بالاضافة الي ذلك اللهم في أول في رمضان فرج همي وهم من أحب، واغفر لي ذنبي وذنب من أحب، وارض اللهم عني وعن من أحب.
  • أيضا يا رب في أول جمعة في رمضان ارزقنا فرحاً قريباً يسر نفوسنا، ويطمئن قلوبنا، ويجبر بخاطرنا.
  • اللهم في أول جمعة في رمضان ارض عني حتى لا يبقى من الرضا شيء، وارحمني برحمتك الواسعة.

شاهد أيضا: انشاء عن شهر رمضان المبارك

عبارات عن أول أيام في رمضان 2023

يعد شهر رمضان المبارك من الأشهر العظيمة التي تتفتح به أبواب الجنة وتصفد الشياطين فيه أيضا، كذلك تغلق كافة أبواب النار، فهذا من فضل الله عز وجل علي المسلمين، حيث أن الله عز وجل كرم الانسان المسلم وجعل شهر رمضان الفضيل شهر الرحمة والبركات والعتق من النيران، كما أنه يبدأ شهر رمضان بالرحمة ثم يأتي المغفرة وأخيرا العتق من النار، لذلك سنرفق عبارات عن أول أيام في رمضان 2023:

  • الصوم نصف الصبر، والصبر نصف الإيمان.
  • أيضا من علامات الإيمان والإسلام الفرح بقدوم شهر رمضان، وبدأ أول أيام في شهر رمضان.
  • كذلك السنة هي الشجرة، والشهور هي الفروع، والأيام هي الأغصان، والساعات هي الأوراق، وأنفاس العباد هي الثمرة، وشهر رجب أيام  التوريق، وشعبان أيام التفريغ، وشهر رمضان أيام القطاف، والمؤمنون هم قطاف الشهر الفضيل.
  • بالاضافة الي ذلك الصدقة تأخذ بيد صاحبها وتدخله على الملك، والصلاة توصل صاحبها إلى نصف الطريق، والصيام يوصل صاحبه إلى باب الملك.

شاهد أيضا: كيف يحدد المسلمون بداية شهر رمضان

في النهاية يتميز شهر رمضان بكونه من الأشهر الهجرية التي خصها الله عز وجل بفرض ركنٌ رئيسي من أركان الدين الإسلامي وهو الصيام، كذلك يعد الصيام من الأركان الرئيسية التي يستند عليها الدين الإسلامي الحنيف، أخيرا تعرفنا علي كلام عن اول جمعه في رمضان 2023.