كلام عن اخر جمعه في رمضان مكتوب مستجاب 2023، يعتبر رمضان من أفضل الشهور التي تأتي على المسلمين كافةً، حيث يغمره الرضوان والمغفرة من الله سبحانه وتعالى، وهذا ليكون للناس نصيب خاص من العتق من النار، فيجب العمل على اغتنام هذا لشهر بالدعاء وفعل الطاعات المختلفة التي تجعل الفرد يفوز ويحصل على رضا الله سبحانه وتعالى، فيما أن هناك العديد من الكلمات التي تندرج في آخر جمعة من رمضان، بحيث يودع فيها الناس هذا الشهر، وهنا سنتعرف على كلام عن اخر جمعه في رمضان مكتوب 2023 م.

كلام عن اخر جمعه في رمضان تويتر

يعد يوم الجمعة من الأيام المميز التي تأتي على كافة المسلمين، ويأتي هذا اليوم الفضيل خلال شهر رمضان كأحد الشهور الهامة التي يجتمع فيها فضلان فضل يوم الجمعة وعظمة هذا اليوم، وعظمة شهر رمضان وما فيه من مغفرة ورضوان من الله تعالى، وهنا كلام عن اخر جمعه في رمضان مكتوب 2023 :

  • هي الأيام دول، وها هي الجمعة الأخيرة في رمضان، وقد شارف على النهاية، شهر حصاد البركات والرحمات والخيرات. وكم أتمنى أن أكون ممّن أحسن استقباله وأحسن وداعه، اللهم اجعلنا من المقبولين.
  • كذلك، في اخر جمعة من شهر رمضان هي جمعة الوداع بكل حب. فالجمعة القادمة لن يكون رمضان هنا، ولكن القلوب ستكون كما هي ان شاء الله تعالى، يجب أن نعاهد المنبر على ذلك.
  • بعد قدوم اخر جمعة من رمضان يقال: ها أنت يا رمضان تحزم أمتعتك لتودعنا ثم لا نراك إلا في السنة القادمة بإذن الله.
  • بعد الثناء على الله فإنني أدعوك يا الله كاف عبده لا خوف ممن دونه وبه رضينا وحده والخير يرجى عنده. استعن بالله ولا تعجز كل صباح وأنت إلى الله أقرب وأبقى، وجمعة مباركة.
  • كذلك، إلى من يمتلكون المحبة والمودة في قلبي أقول لهم: رفع الله قدركم، وفرج الله همكم، وأسعد الله أيامكم. وشرح الله صدوركم، وألبسكم لباس العافية، جمعة مباركة.
  • أيضا، ها هي شمس الجمعة في رمضان قد أشرقت، أسأل الله مع تلك النفحات الربانية أن يحفظكم الله بحفظه. ويكلاكم بعين رعايته التي لا تنام.
  • أخيرا، مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، لا نريد أن نقول لك وداعًا يا رمضان. بل سنقول لك إلى لقاء قريب إلى لقاء ترق فيه أرواحنا فتبتعد عن الظلم والمعاصي وتعود إلى ربها تائبة عابدة شاكرة.

اخر جمعه في رمضان دعاء

تزداد تبريكات وفضل يوم الجمعة بشكل مضاعف خلال شهر رمضان، الذي يعتبر من أهم الشهور التي تأتي على المسلمين، في حين أنه شهر مغفرة ورضا من الله عز وجل، يغفر فيه الذنوب وتتم فيه العديد من الصالحات وهنا، كلام عن اخر جمعه في رمضان مكتوب 2023 م بما يحتويه من دعاء :

  • اَللّـهُمَّ لا تَجْعَلهُ آخرَ العهد مِنْ صِيامِنا إيّاهُ فَاِنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُوماً وَلا تَجْعَلني مَحْرُوماً.
  • بعد الثناء على الله فإنني أدعو اللهم لا تطوِ صفحة حياتي إلا وقد محوت سيئاتي وقبلت توبتي وسترت عيوبي واستجبت لدعائي. أسعد الله جمعتك وتقبل سجدتك وعملك وغفر خطيئتك وأتم يوم القيامة فرحتك.
  • أيضا، فإنني أدعوك ربي اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي.
  • بعد الثناء على الله اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب.
  • أخيرا، من دعاء اخر جمعة من رمضان ﺍﻟﻠﻬـﻢ ﻓﻲ ﺁﺧﺮ جمعة ﻣﻦ ﺷﻬـﺮﻙ ﺍﻟﻜـﺮﻳﻢ ﺃﺭﺯﻕ ﺃﺣﺒﺘﻲ ﺍﻟﻌﻔﻮ ﻭﺍﻟـﻌﺎفية، ﻭﺍﻟﻌﺘـﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﻨـﺎﺭ ﺍﻟﻠﻬـﻢ ﺍﻧـﻚ ﻏـﻔﻮﺭ ﺭﺣﻴﻢ. ﻓﺄﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﻭاﺭﺣﻤﻨﺎ ﻳﺎ أﺭﺣﻢ ﺍﻟﺮﺍﺣﻤﻴﻦ.
  • أخيرا، دعاء اخر جمعة من رمضان ﺍﻟﻠﻬـﻢ ﺍﺭﺣﻢ ﻣـﻦ ﻓﺎﺭﻗﻨﺎ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌـﺎﻡ ﻭﻟﻢ ﻳﺼﻢ ﺷـﻬﺮﻙ.

شاهد أيضا: اخر ساعة من يوم الجمعة دعاء

عبارات جميلة مكتوبة عن اخر جمعه في رمضان

تتنوع العبارات مع آخر جمعة في رمضان والتي تكون هامة، ليتم زيادة فضل هذا اليوم الذي يزيده فضلاً عبادة الصوم التي تهذب الأرواح، وتحقق الرضا من الله عز وجل، ولذلك فهو من أكثر الشهور أهمية لدى المسلمين، وهنا مجموعة من كلام عن اخر جمعه في رمضان مكتوب 2023 م:

  • في آخر جمعة من رمضان، إلى من يمتلكون المحبة والمودة في قلبي أقول لهم: رفع الله قدركم، وفرج الله همكم، وأسعد الله أيامكم، وشرح الله صدوركم. وألبسكم لباس العافية، جمعة مباركة.
  • كذلك، مع الجمعة الأخيرة من شهر الخير والرحمة أقول: ما أسرع ما فارقتنا به يا شهرنا رمضان.
  • كما وأنني أسأل نفسي كيف استطاع أن يكون زائرًا سريعًا بهذا القدر؟ كيف تمكّن من ترك قلوبنا وقد اجترّها الحنين وتهامست النَّاس فيها لكثرة عذابها في انتظارك. فاللهم تقبّل منّا صالح الأعمال، واختم شهرنا وجمعته الأخيرة على ما تحب وترضى.
  • في آخر جمعة من رمضان، نوّر الله دربك يا صديقي بكل آية من سورة الكهف دربًا كانت قد أغلقته أقدار الحياة. كما وأنني أسأل الله أن يجعل لك بكلّ حرف تقرؤه زاداً إيمانياً لأسبوع قادم.

شاهد أيضا: دعاء لأبي المتوفي في يوم الجمعة

رسائل اخر جمعة في رمضان

شهر رمضان شهر مميز وعظيم على كافة المسلمين، ففيه كاة المغفرة والرضوان من الله يمنحها لعبادة المسلمين، ليكون فرصة لتعويض التقصير تجاه ربهم، بحيث يستغلونه بالاكثار من الاستغفار والطاعات، التي يقوم بها كافة المسلمين، وذلك بهدف تقربهم من ربهم، ومن كلام عن اخر جمعه في رمضان مكتوب 2023 م :

  •  ها أنت ترحل عنّا يا رمضان تُراني أسأل نفسي هل سيعود الغبار على المصاحف كما كان سابقًا. كما وأنك ترى هل ستبكي المساجد على المصلين الذين كانوا يتزاحمون في التراويح.
  • أمّ أنّ رمضان في هذا العام سيكون نقطة تغيير إلى الأفضل.
  • بعد التوجه إلى الله فإنها الجمعة الأخيرة التي تتفق مع شهر رمضان. فلا رمضان في الجمعة القادمة يا أحباب.
  • أيضا، فاحرصوا على اغتنام كل دقيقة منها بالدعاء والكلام الحسن والذكر العطر، وسورة الكهف.

شاهد أيضا: دعاء للأموات في ليلة الجمعه

اللهم في آخر جمعة من رمضان 2023

كأحد الأيام الأخيرة التي تتزامن تكون متضمة لشهر الخير والبركة، بحيث يضيف فضلاً على فضل يوم الجمعة المعتاد. فيستغل الناس هذا اليوم بالطاعات والتسبيح لله عز وجل، والاكثار من الأعمال الحسنة والطاعات التي يقومون بها. ومن هذه كلام عن اخر جمعه في رمضان مكتوب 2023 :

  • اللهم في يوم الجمعة الأخيرة من رمضان يا وليّنا ومولانا. كما وأنني كلتك في أموري فأصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك.
  • بعد الثناء على الله اللهم اكتب لنا في يوم جمعتنا الاخيرة من رمضان اليسر لمن يعاني من العسر. والراحة لمن به هم، والسعادة للمحزون، والشفاء للمريض، والإجابة للداعي. ربي سألتك أن تجعل ثواني يوم الجمعة في شهرك الكريم من نور، ودقائقها ذنب مغفور، وساعتها توفيق وسعادة وسرور.
  • اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا يا أرحم الراحمين .. اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واهدنا وارزقنا.

كلام عن اخر جمعه في رمضان مكتوب مستجاب 2023، يتجه العديد من الأشخاص على استغلال شهر رمضان حسن الاستغلال سواء في قراءة القرآن أو فعل الأعمال الصالحة التي يكون الأجر لها مضاعف وكبير.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان