ماذا قيل في حرف الألف وأجمل ماقيل، لغتنا الجميلة، وأقل وصف قد نصف به هذه اللغة بأنها أروع اللغات في هذا الكون، وأكثرها جمالاً، ورقياً في كل ما تحمل من قواعد، وما تشتمل عليه، فهي غنية بكل ما تملكه، وجميلة بجميع تفاصيلها، وإن ما فيها من رقي قد عكسه الشعراء في شعرهم، وأظهروه في كلمات قصائدهم الغناء، مبرزين أجمل ما في هذه اللغة.

ماذا قيل في حرف الألف أ

رغم أن ثمانية وعشرون حرفاً فقط تقوم عليها اللغة العربية إلا أنها سبب في نسج مجلدات من الكلمات، والعبر. كما وأن هذه اللغة قد اشتملت على كثير من الرقي الذي جعلها من أفضل اللغات، ومحط اهتمام العديد من الشعراء. وإن كتابة كل حرف من حروف العربية يختلف تبعاً لنوع الخط الذي تكتب فيه. مثلاً يختلف الحرف في خط النسّخ عن خط الرقعة والتي تتكون من ثمانيّة وعشريّن حرفاً. كما وأنه تمّ اعتبار الهمزّة كأحد الحروف الأبجديّة والتي اصبحت تسع وعشريّن حرفاً.

حيث أنه تم من خلال هذه الحروف تدوين كتاب الله عز وجل. وقد برزت العديد من الكتابات في اللغة العربيّة لهذه الحروف والتي كانت على شّكل هندسيّ متصل. حيث أنه يعد خط النسّخ من أهم الخطوط العربيّة التي يجمع بينّ البساطة. وبينّ العديد من الصفات الاخرى التي جعلته من أشهر الخطوط العربيّة. كما وأن هناك خط الرقعة كأحد الخطوط التي اكتشفها العثمانيّون والتي تسهّل قراءته ويمتاز بسرعة كتابتّه. ماذا قيل عن حرف الالف:

  • أغَرَّكِ مِنِّي أنَّ حُبَّكِ قَاتِلِي ،، وأنَّكِ مَهْمَا تَأْمرِي القَلْبَ يَفْعَلِ؟
  • أَم عَـلَــيـنَـــا جَرَّى إيَادٍ كَمَا نِيـطَ ،، بِــجَـــوزِ الـمــحـمَّــلِ الأَعــبَــاء
  • أَوقَـدتها بَيـنَ العَـقِيقِ فَـشَخصَينِ ،، بِــعــودٍ كَــمَـا يَـلــوح الـضِـيــاء
  • أَبَت نوَب الأَيّامِ إِلّا تَمادِيا .. فوَا شِقوَتا ما لِلّيالي وَما لِيا
  • أَلا رَحَلَت نعم وَأَقفَرَ نعمان ،، فَبح بِاِسمِها إِن عَزَّ صَبر وَسلوان

شاهد أيضا: ماذا قيل في حرف الحاء وأجمل ماقيل

ماذا قِيل في حرف الالف تويتر

الأول من الحروف العربية، والذي هو في مقدمة حروف الهجاء. حيث أنه في اللغة العربية كل من الحروف يمتلك صفات خاصة به، وكل منها له مخرج يميزه عن غيره. حيث أنه تمّ توظيفها في الشعر العربيّ وفي الأبيات العربيّة التي جذبّت العديد من المحبيّن لقراءة الأبيات. لا سيّما، في وجود حرف الألف في كافة الكلمات العربيّة التي تواجدت ضمّن البيت الواحد.

حيث أنه أضاف حرف الألف نغمّة مميّزة وهامة في جعل البيت الشعريّ متناغم ومتداول في الكثيّر من المُحبيّن للغة العربيّة وألفاظها التي جاءت بكلمات ذو بلاغة وفصاحة. كما وأنه يعد حرف الألف من الحروف التي تتخّذ القيّمة الأولى في حساب الجُمل، ومما جاء في ماذا قيل عن حرف الالف :

  • انت أمني وأماني، ومأمني وأمنيتي، وأسراري وأنغامي، وأقرابي وأحلامي، وأنوار حياتي.

قيل في حرف الألففي الواقع، إن الحروف في اللغة العربية يمتاز كل منها بمخرج خاص به، وله العديد من الصفات المميزة له، حيث أن كل منها جعل الشعراء ينسجون أبياتاً من الشعر التي بينت جمال تلك اللغة الجميلة، وإن من ذلك ماذا قيل في حرف الألف.