بسبب وجود العديد من القنوات على اليوتيوب، يصعب إيجاد ما تبحث عنه، لذلك نود أن نشارك معك مجموعة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية الملهمة والمفيدة.

حاز اليوتيوب على اهتمام كبير بين الناس، بسبب وجود العديد من الفيدوهات الترفيهية والعلمية، يوجد الكثير من القنوات على اليوتيوب التي حازت على متابعة الكثيرين بسبب المحتوى الشيق والمفيد.

كثير من الناس يستخدم اليوتيوب من أجل التعلم والمعرفة، لذلك نود أن نشارك معكم مجموعة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية لكي نساعدك في الوصول إلى ما تريد.

قنوات اليوتيوب العربية الثقافية

تتميز هذه القنوات أنها تحتوي على محتوى بسيط، والتي لا تخلو من المتعة والمرح مع كثير من الاستفادة.

القناة الأولى: جيل يقرأ

هي قناة تعليمية ترفيهية تتميز أنها تسعى إلى نشر الثقافة، وبناء جيل يقرأ في الوطن العربي.

إذا كنت لا تملك الكثير من الوقت لكي تقرأ تساعدك هذه القناة في معرفة ما بداخل الكتب لأنها تعتمد على تلخيص العديد من الكتب والروايات في جميع المجالات.

رابط القناة: ReadTube – جيل يقرأ 

القناة الثانية: Elzero Web School

قناة عربية متخصصة في تعليم لغات البرمجة من الصفر إلى الاحتراف، لذلك إذا رغبت في تعلم لغة من لغات البرمجة أنصحك بشدة متابعة هذه القناة.

وهي من أفضل قنوات اليوتيوب العربية في تعلم البرمجة، والقناة ليست متخصصة في نوع واحد من اللغات بل يوجد تقريبًا شرح لجميع لغات البرمجة.

رابط القناة: Elzero Web School

القناة الثالثة: المقررات المفتوحة

هناك العديد والعديد من المواضيع المتاح تعلمها من هذه القناة، هي قناة تعليمية من إعداد جامعة الملك خالد، وهناك الكثير من المقررات الكاملة منها: علم الحيوان، علم التشريح، أساسيات البرمجة، والنحو العربي.

رابط القناة: المقررات المفتوحة

القناة الرابعة: ARAM TV – آرام تي في

ومن أفضل قنوات اليوتيوب العربية قناة تديرها شركة آرام الإحسان للإنتاج الإعلامي وتهدف إلى إثراء الإعلام الهادف والقيام بمشاريع ترتقي بالأداء الفكري والمهني للإنسان، والتعبير عن الإحسان، والقناة بإشراف أحمد الشقيري.

رابط القناة: ARAM TV – آرام تي في 

القناة الخامسة: أخضر

إذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي لتقرأ كتاب عليك متابعة قناة أخضر، هي قناة عربية متخصصة في تلخيص الكتب والوصول إلى الأفكار الرئيسية في وقت قصير من خلال محتوى مرئي.

يمتاز محتوى القناة أنه يدمج التكنولوجيا والمادة الثقافية معًا من أجل تحقيق متعة للمشاهدة وإضافة الروح للمعلومات.

رابط القناة: أخضر

قنوات تعلم اللغات

ولكي تكسر حاجز صعوبة تعلم اللغات عليك فتح اليوتيوب، بسبب وجود العديد من قنوات اليوتيوب العربية التي تتميز أنها تبدأ  من الصفر وحتى الاحتراف.

القناة الأولى: Omar Abdelrahim

ومن أفضل قنوات اليوتيوب العربية لتعلم اللغة الإنجليزية قناة عمر عبد الرحيم، ويمتاز عمر بخفة الظل والمحتوى السهل في تعلم النطق الصحيح للغة الإنجليزية.

رابط القناة: Omar Abdelrahim 

القناة الثانية: Mai Gamal بتاعة انجليزي

قناة متخصصة في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، وكيفية النطق الصحيح للحروف الإنجليزية، وتمتاز القناة أن حجم الفيدوهات لا يتعدي ال 15 دقيقة لذلك هي مناسبة إذا كنت لا تمتلك الوقت لتعلم الإنجليزية.

رابط القناة: Mai Gamal بتاعة انجليزي 

القناة الثالثة: learn Spanish with asmae

ترغب في تعلم اللغة الأسبانية ولا تملك الوقت الكافي أو المال، هذه ليست مشكلة كل ما عليك فعله هو متابعة هذه القناة لأنها تعلم اللغة الأسبانية من البداية.

رابط القناة: learn spanish with asmae

القناة الرابعة: the French language

هذه القناة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية لتعلم اللغة الفرنسية، وتحتوي القناة على العديد من الفيدوهات المختلفة والمتنوعة لتعليم اللغة بشكل احترافي.

رابط القناة: the French language 

قنوات اليوتيوب العربية

مجموعة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية المتنوعة ذات المحتوى الشيق والهادف.

القناة الأولى: لم أكن أعلم

قناة عربية تتحدث عن معلومات ومواضيع متنوعة، وتمتاز هذه القناة أن مدة الفيدوهات لا تزيد عن خمس دقائق، وهناك الكثير من المفيدوهات المشوقة انصح مشاهدة: سر مثلث برمودا، ولماذا تتجعد اليدان تحت الماء.

رابط القناة: لم أكن أعلم 

القناة الثانية: عصام حمودة

لو أنت بتحب الشطرنج وعايز تتعلم القواعد، قناة عصام حموده هي واحدة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية، ويوجد العديد من الفيدوهات التعليمية من أول خطوة تحريك قطع الشطرنج وشرح الخطط، وتحليل الماتشات العالمية.

رابط القناة: عصام حمودة

القناة الثالثة: CINEMATOLOGY Official

حكاوي عن السينما، CINEMATOLOGY Official هي واحدة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية التي تتحدث عن السينما، وشرح كيفية تصوير الأفلام السينمائية، اود أن ارشح لك حلقة “في بيتنا رجل”.

رابط القناة: CINEMATOLOGY Official

القناة الرابعة: عمر السبتاوي

قناة مفيدة، ومن أسباب حبي لها أنها تتحدث عن الإسعافات الأولية وكيفية التصرف وقت الطوارئ مثل: كيفية التعامل مع شخص مصاب من حريق، ويوجد العديد من المعلومات الشيقة والمفيدة في هذه القناة.

رابط القناة: Omar Elsbtawy

القناة الخامسة: nest productions

انت في القناة المناسبة إذا كنت شخص يحب الإطلاع على التاريخ، هذه القناة تعرض الكثير من الأحداث التاريخية مثل الحرب العالمية، الثورة الايرانية، أو الشخصيات التاريخية مثل المهاتما غاندي، وجينكيز خان، وغيرهم.

رابط القناة: Nest Productions

شـاهد أيضاً..

أفضل القنوات العربية على اليوتيوب 2021

أسماء وروابط أروع صفحات فيس بوك ثقافية مفيدة