اجمل قصص للاطفال مكتوبة 2023 لجلب النوم، وهي تلك القصص التي يتكرر بحث الأمهات عنها بشكل كبير جداً، فهي تلك الطرق، والوسائل التي يتم اللجوء لها كي يتم خلود الطفل إلى النوم، ويكون ذلك بشكل سريع، وهناك العديد من تلك القصص التربوية التي تعتبر مفيدة، وجميلة في مضمونها، بحيث تجعل الطفل يستمتع، ويشعر بالهدوء، والاسترخاء، وهذا بالطبع يساعد على النوم، وفي هذه المقالة نضع لكم قصص للاطفال مكتوبة تجلب النوم 2023 اكثر من 30 قصة.

 قصص للاطفال مكتوبة 2023 لجلب النوم

الكثير من الأطفال الذين يستمتعون في سماع القصص الجميلة ما قبل النوم، وهي القصص التي تتميز بأنها نوع من الأدب الفني، ويكون مستوحى من الخيال أو الواقع، وهي الوسيلة التعليمية الممتعة لهم، ومن خلالها يتم غرس القيم الأخلاقية في الطفل، وفي الفقرة نضع قصص للاطفال مكتوبة تجلب النوم 2023، وهي:

قصة الفتى الشرير واصدقائه:

  • يحكى أه هناك طفل صغير كان يدعى كريم، وكان هو فتى شرير، كما أنه كان يتلذذ في أن يؤذي أصدقائه وأسرته، كما أنه كان يجلس دائماً بمفرده، وذلك كي يبتكر الخدع الجديد من أجل أن يؤذي أصدقائه ومعارفه.
  • وفي ذات يوم توصل كريم إلى الخطة السيئة، فقد حفر الحفرة في أحد الأركان من حديقة المنزل، كما أنه قد جمع الكثير من الحشائش، وغطاها بها كي تبدو وكأنها لا شيء.
  • ومن بعدها اختبأ خلف شجرة، واتصل بصديقه نادر كي يزوره، وبعد دقائق جاء نادر ودخل إلى الحديقة، واتجه إلى مكان الحفرة، وسقط فيها، وهذا أدى إلى كسر قدمه اليسرى.
  • وقد ضحك كريم بصوت عالي على صديقه الذي تم إصابته، وفي اليوم التالي قام بذات العمل، واختبأ من جديد وانتظر صديقه إبراهيم أن يأتي إليه.
  • ولكن إبراهيم قد تأخر في المجيء، وقد انتظره كريم طويلاً، وقد سار باتجاه باب المنزل، لكنه قد نسى تلك الحفرة، ووقع كريم في الحفرة، وكسرت قدميه الإثنين، وأخذ يصرخ من الألم، وسمعه صديقه نادر.
  • وقد أسرع له من أجل إنقاذه، ونقله على الفور إلى المستشفى، وقد استند كريم على كتف صديقه نادر، وقد ظل بجانبه إلى أن انتهى الطبيب من عمل الجبيرة له.
  • ومن بعدها اصطحبه إلى المنزل، وهو كان قلق عليه كثيراً، وفي ذلك لحظة تأكد كريم أن الأفعال التي قام بها كانت سيئة، وألحق الضرر بأصدقائه.
  • ومن ذلك الوقت قرر أن يغير حالته، وأن لا يؤذي أحد بل أنه أصبح يقدم يد المساعدة لزملائه.

شاهد أيضا: قصص رعب حقيقية 2023 أقوي القصص المرعبة مكتوبة

قصص اطفال قصيرة قبل النوم

مما لا شك فيه أن القصص تعتبر هي من الوسائل الهامة جداً في أن تعلم الطفل القيم الأخلاقية، والتعليمية الهامة، كما أنها تعلمه العادات، والتقاليد الجيدة، وكيف يمكن أن يتصرفوا في الكثير من المواقف الحياتية، وفي هذا السياق نضع لكم قصص اطفال قصيرة قبل النوم، وهي:

قصص للاطفال مكتوبة تجلب النوم 2023 اكثر من 30 قصة

قصة الحمار الأسد:

  • وفي ذات يوم كان يسير الحمار في الصحراء، ووجد أسفل الشجرة فرو الأسد، وقد فكر أن يأخذه، ويقوم بلبسه كي يبدو كالأسد لو ليوم واحد، وأن يشاهد كافة الحيوانات وهي تحترمه وتتجنبه؛ لأنّه الأسد.
  • وهذا ما قام به بالفعل، فقد لبس ثوب الأسد، وبدأ يتمختر في الغابة، وكافة الحيوانات كانت تتنحى عنه جانبًا، حتى أن تم كشفه من الذئب، والذي شك في مظهره، وقال له أنك ليست الأسد، وقد أخذ الحمار يحاول أن يزأر، لكن لم يكن ذلك بفائدة، فقد خرج نهيق الحمار وليس زئير الأسد، وبخه الذئب، وقال له أخلع ذلك الثوب أنت الحمار منذ أن خلقت وستبقى هكذا.

شاهد أيضا: قصص قصيرة بالإنجليزي مع الترجمة للأطفال

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية

فهي من الأمور التي تعتبر شيقة، ومسلية بالنسبة للأطفال، وهذا ما يجعل الوالدين يلجؤون لها بشكل يومي قبل النوم، وبالطبع يكون الحرص التنويع ما بين تلك الأنماط الخاصة في القصص، والتي منها تكون مضحكة، وأخرى هادفة، أيضا قصص الأنبياء، والصالحين، وفي هذه الفقرة نضع لكم قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية، وهي عبارة عن ما يأتي:

قصة السلحفاة اللي بتطير:

  • ويحكي عن مجموعة من البط، والتي كانت تعيش سعيدة قريب من بحيرة في المزرعة، وكان معاهم تعيش سلحفاة، والكل كان سعيد وفرح لحد ما أجى يوم والمياه في البحيرة بدأت تنشف، وبالوقت هذا قرر البط أنه يترك المكان ويروح لمكان ثاني فيه مياه، لأن البط لا يستغني عن المياه.
  • وراحت السلحفاة قالتلهم أنا كمان خدوني معكم، لأن أنتم أصحابي الوحيدين بس، والبط استغرب من الكلام هذا، وكان يبفكر كيف ممكن يأخذ السلحفاة معاه، وهو بتزحف لكن البط يطير لحد ما جت فكرة في دماغ أحد البط.
  • وقالت للبطة صاحبتها بعدين راحوا بلغوا السلحفاة بتلك الفكرة، وشرطوا  عليها أنها مش تتكلم طول الرحلة، وأنها لا تفتح بوقها خالص، وهم يطيرون، واستغربت السلحفاة من الكلام، وقالت ازاي حاجي معاكم وأزاي حنكون طايرين.
  • فشرحت البطة الخطة للسلحفاة، وقالتها هناخذ العصاية من الخشب، وكل بطة تمسك طرف في بوقها، وانتي بتحطي بوقك في نص العصاية، واحنا بنطير، لحد ما نوصل للمكان، وكدة بتطيري معانا.
  • وكانت السلحفاة فرحانة بالفكرة، وطارت معاهم، لكن بعدها لاحظت أن الحيوانات والطيور تضحك عليها، وكان فيهم الي يتريق وقالوا أول مرة أشوف سلحفاة بتطير وكانت تسمع السلحفاة الكلام، وفتحت بوقها عشان ترد عليهم، ولكن لقيت نفسها على الأرض، ووقعت وكانت تعبانة مش قادرة تتحرك، لأنها مش التزمت بكلام البط، وأصحابها البط نزلوا عليها وعالجوها، واعتذرت لهم لأنها لم تسمع كلامهم، واعتذرت عن كل اللي حصل.

شاهد أيضا: حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه أجمل قصص قبل النوم

وضمن المقال قدمنا لكم قصص للاطفال مكتوبة تجلب النوم 2023 اكثر من 30 قصة، فهناك العديد من تلك الأنماط التي تعتبر هي مثيرة، وشيقة، وجميلة بالنسبة للأطفال.