قصة ربانزل كاملة مكتوبة بالعربي، لعلها من أجمل الحكايات التي اعتدنا على قراءتها، فهي من الحكايات التي جذبت الكبار والصغار لسماعها، فيه قصة انتقلت بنا إلى عالم مليء بالمرح والجمال، وعلى الرغم من أنها نسج من الخيال إلا أن الجمال الذي يعتريها يجعلك تنجذب لما اشتملت عليه من تفاصيل صغيرة، حتى وإن كانت خيال فهي تلامس الروح تأخذك إلى عالم ملؤه الفرح والمرح، يجعلك موقناً بأن الشر مهما طالت أنيابه لا بد وأن ينتصر الخير عليه. هذا كله وأكثر نجده في قصة ربانزل كاملة مكتوبة بالعربي.

قصة ربانزل كاملة مكتوبة بالعربي 2023

في الواقع لدينا الكثير لوصف ربانزل، لكن شعرها الذهبي الطويل قد جعلها أسطورة بين حكايات ديزني. رغم أن القصة المتداولة بين الناس أن ربانزل أميرة إلا أن هناك حكاية تقول غير ذلك. وهذه قصة ربانزل كاملة:

منذ زمن بعيد، وفي إحدى بقاع الأرض عاش رجل فقير مع زوجته في كوخ صغير، والسعادة كانت رفيق لهما طوال الأيام. توالت الأيام السعيدة عليهما حتى حملت الزوجة، وأصبحت حياتهما أكثر سعادة. فهما بانتظار مولودهما الأول الذي بدأ كل منهما بتخيل شكله كيف سيكون. وما الاسم الذي سيطلقه عليه. كما وأن الزوجة بدأت تنسج بالصوف الملابس التي ستكون لطفلها المنتظر في قصة ربانزل كاملة.

في أحد الأيام مرضت الزوجة مرضاً شديداً، فذهب زوجها ليحضر لها الطبيب، وعند مجيء الطبيب أخبره بأن دواءها في عشبة لا توجد إلا في قصر سيدة عجوز تعيش في قصرها المحاط بالأشجار العجيبة في أخر الغابة. على الرغم من علمه بالمخاطر التي تحيط به إلا أن الرجل أصر على أن يذهب لجلب العشبة لزوجته حفاظاً على حياة زوجته.

حاول التسلل، نعم هذا ما فعله الرجل لقد حاول أن يتسلل إلى بيت المرأة العجوز، ولم يعلم بأنه ذاهب إلى بيت ساحرة شريرة أنانية، لا يروي شرها إلا الإيذاء الذي تحيط به الناس من حولها. وما أن رأته العجوز الشريرة حتى أمسكت به وحبسته. ترجاها والد ربانزل بأن تطلق سراحه وتعطيه العشبة حتى لا تموت زوجته، وافقت الساحرة ولكن بشرط، وما هو هذا الشرط ؟! يا له من حزن يسود قصة ربانزل.

قصة ربانزل كاملة مكتوبة بالعربي

شاهد أيضاً: قصة رابعة العدوية الحقيقية

قصة رباانزل والساحرة الشريرة

حل الظلام وزوجة الرجل الفقير لا زالت بانتظاره وتفكر بما حل بزوجها، فالمرض يشتد عليها، وقد زاد ألمها الحزن الذي شعرت به عند غياب زوجها عنها لساعات طوال. بينما الزوجة بانتظار زوجها عاد الزوج مهموماً، نظرت إليه الزوجة ألم تجد العشبة أخبرها بأن الذئاب قد قطعت طريقه وأنه سيعود في وقت لاحق.

أخذ الرجل يفكر في شرط الساحرة الشريرة التي وعدته أن تعطيه العشبة بشرط أن يعطيها الطفل بعد ولادة زوجته، يا لها من ساحرة قاسية القلب !! والآن في قصة ربانزل كاملة لا يوجد أمام الرجل الفقير سوى أن يوافق على شرطها. حينما أشرقت شمس الصباح التالي ذهب الرجل إلى بيت المرأة الشريرة وفي باطن عقله يقول: سأخبرها أني موافق، وعند ولادة زوجتي بالتأكيد ستكون قد نسيت العهد، وإلا سأخذ زوجتي وأرحل. عند وصوله لقصر الساحرة الشريرة وجدها بانتظاره، استقبلته، وهي تقول: كنت أعلم أنك ستعود. والآن اذهب إلى الحديقة الخلفية للمنزل واقطف من تلك الشجرة، وضع العشبة على صدر زوجتك قبل مغيب الشمس.

أسرع الرجل ونفذ أمر الساحرة الشريرة، ثم خرج متوجهاً إلى بيته للحاق بزوجته، وما أن وصل حتى قام بوضع العشبة على صدرها كما أمرته الساحرة. واستيقظت الزوجة في اليوم التالي وهي بصحة جيدة. بينما تنشغل الزوجة في حياكة الملابس لطفلها المنتظر يجلس الرجل الفقير جانباً يفكر فيما سيحدث إن نفذت الساحرة الشريرة وعيدها، وما سيحل به إن لم ينفذ شرطها. لقد مرت الأيام مسرعة حتى جاء زوجة الرجل المخاض، نعم إنه موعد ولادتها.

وضعت الزوجة طفلة جميلة عيناها زرقاوان، إنها حقاً جميلة، ماذا سنسميها ؟! بينما تسأل الزوجة زوجها حتى تأتي الساحرة الشريرة وتأخذ الطفلة وتقول أنا سأسميها ربانزل. حينها صرخ الرجل وتوسل إلى الساحرة الشريرة أن تترك طفلته لكنها رفضت ذلك، وحملت الطفلة وسارت نحو الغابة.

قصة ربانزل كاملة مكتوبة بالعربي

ما هي قصة ربانزل الحقيقة

تقول الروايات بأن والداي ربانزل قد ماتا قهراً على طفلتهما، هذا في قصة ربانزل كاملة. أما ما كان من تلك الساحرة الشريرة أن أخذت ربانزل إلى قصر بنته على تلة عالية بين الأشجار، ولا يوجد لهذا القصر أي منفذ سوى شباك صنعت له أسلاك شائكة من النحاس للقضاء على أي شخص يحاول التسلل لبيتها. كما وأن في قصة ربانزل كاملة تقول بأنها كانت تعتني بهذه الطفلة وتعاملها وكأنها أمها الحقيقية.

ربانزل في بيت الساحرة الشريرة

كبرت ربانزل مع مرور الأيام. وفي قصة ربانزل كاملة قد كان لوالدتها الشريرة فضل عليها في أن حافظت عليها من شر العالم الخارجي. كما وأنها اعتنت بشعرها الذهبي فأصبح طويل جداً، حيث كانت الساحرة تقف أسفل البرج وتناديها بأن تسدل شعرها كي تستطيع الصعود. في الواقع إن قصة ربانزل كاملة كشفت بأن شعر ربانزل له قوة سحرية غريبة، وهو أنه يشفي الجراح. أيضا إن شعر ربانزل يستطيع النمو حتى وإن قصته الساحرة الشريرة. وقد حدث وأن قصت الساحرة شعر ربانزل ذات يوم لأنها اكتشفت بأن هناك شاب وسيم يواعد ربانزل.

كما وأنه استطاع الوصول إليها بعد أن سمع صوتها الساحر وهي تغني. حينها أخذ يراقبها يوماً بعد يوم، وبعد أن اكتشف كيفية الوصول إليها. وقف ذات يوم أسفل البرج وأخذ يناديها ربانزل أسدلت شعرها فصعد إليها، وعندما رأته صرخت وضربته على رأسه فسقط أرضاً.

قصة ربانزل كاملة مكتوبة بالعربي

قصة ربانزل ويوجين

بعد أن تعرفت ربانزل على يوجين أصبحت تواعده يوماً تلو الأخر، إلى أن قامت الساحرة بطرده وقص شعر ربانزل. وفي قصة ربانزل كاملة لن تشعر بالاستمتاع إلا بعد أن تقوم بمتابعة الفيلم الذي يحكي قصة ربانزل. في النهاية عادت ربانزل لوالديها سواء أكانا هما الرجل وزجته الفقراء، أم أنه الملك والملكة كما تقول بعض الروايات. نهاية سعيدة انتهت ها هذه القصة الجميلة، فقد تزوج يوجين من ربانزل بعد أن استطاع كل منهما القضاء على هذه الساحرة الشريرة. وخرجا بحثاً عن أهلها الحقيقين ووجداهما، لقد أصبح ليوجن وربانزل أطفال وعاشا في سعادة تامة.

فيلم الأميرة المفقودة ربانزل

تبقى قصة ربانزل كاملة مطلب للكبار والصغار، وفي الفيديو التالي قصة ربانزل الحقيقية. كما وأنها تحكي عن ربانزل الأميرة التي سرقت من بيت أبيها ملك البلاد. وقد وجد طفلته بعد أعوام طويلة من البحث المستمر. والذي باء بالفشل في بعض الأحيان، لاسيما عندما فقد الأمل في النهاية. وفي نهاية المطاف يجد والد ربانزل أميرته المفقودة.

رغم أن الشعر زينة للفتاة ونعمة تنعم بها، لكنه كان نقمة على ربانزل ذات الشعر الأشقر. فيه واحدة من أميرات ديزني اللواتي استمتع جميعنا بالتعرف إلى قصتها، من خلال قصة ربانزل كاملة مكتوبة بالعربي التي تعددت الروايات ما بين أنها ابنة رجل فقير، أم أنها أميرة قد خطفت من قصر الملك.