قبيلة اللهيبي وش يرجع، ومن أي قبيلة، جميعنا يبحث عن نسب فلان أو فلانة، وهم أشخاص نتعامل معهم في حياتنا اليومية؛ فيكون ذلك من خلال البحث المستمر في كتب الأنساب، وللتعارف عليهم وعلى أصلهم، فالتعارف والإخاء والسلام هي لغة إسلامية في آداب التعامل مع الآخرين؛ فالله عز وجعل جعل منا الذكر والأنثى للتزاوج ومن ثم شعوباً وقبائل للتعارف، وطلب منا إفشاء السلام فيما بيننا، وأن نكون إخوة فنحن إن كنا مؤمنين حقاً سيكون الإخاء والمحبة منهج حياة، وهذا يقودنا للتعرف إلى اللهيبي وش يرجع.

أصل اللهيبي وش يرجع

إن شبه الجزيرة العربية هي مهد للقبائل العربية سائرة، ومكان استقرارها منذ آلاف السنين. فقد توالت عليها القبائل العربية التي قدمت من كل حدب وصوب للاستقرار هناك، والإقامة فيها،

  • كما وأنه تم البحث عن الاستقرار في ربوعها، وقد استمرت القبائل في التوافد للإقامة هناك،
  • أيضا، عاشت تحت إمرة شيخ واحد يحمي القبيلة،
  • بينما يعود له أفرادها في كل خلاف أو مسألة بين قبيلتين لحلها.
  • حيث أن هذه القبائل بقيت في ذلك المكان تدافع عن البقاء،
  • كما وأنها وجدت لنفسها الاستقرار في المملكة العربية السعودية، والكويت، ودول الخليج العربي
  • أيضا، عدد من دول بلاد الشام، وفلسطين،
  • أخيرا، كان لتوحيد المملكة سبب قوي في أن جمعت القبائل على أن تنتقل للأحساء في السعودية، ومناطق نجد والقصيم.

شاهد أيضا: الحيدر وش يرجعون

عائلة اللهيبي وش يرجعون

اشتهرت عائلة اللهيبي في السعودية، خاصة في منطقة الجبور، ومناطق من الرياض، ويعمل أبناء هذه العائلة في السلك الحكومي؛ لذلك فإن أسماء غالبيتهم تترد في مؤسسات حكومية تابعة للحكومة السعودية، وأجهزة الأمن المختلفة، وتُعتبر عائلة من عائلات المملكة العريقة وذات التاريخ القبلي العريق.

  • حيث أنها كان لها دور بارز في الدفاع مع السعوديين عن حدود الدولة السعودية الأولى،
  • كما وأنه استمر القتال مع جيش إبراهيم باشا العثماني، حتى احتلها،
  • أيضا، لم تقف القبائل العربية حينها مكتوفة الأيدي فقد استمر الجهاد حتى ترسيم حدود الدولة السعودية الثانية،
  • ثم، توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود.

شاهد أيضا: عائلة العياف وش يرجعون 

اللهيبي في السعودية من وين

امتلكت المكانة المرموقة في المملكة العربية السعودية، وتركت أثر إنجازاتها يتحدث التاريخ عنه، وهي اليوم واحدة من أهم عائلات المملكة الذين انتقلوا بالتدريج للعيش فيها، يقال أن نسبها يعود إلى القبائل القحطانية التي سكنت شبه الجزيرة العربية وهي قبائل تفرعت عن جد الجد الأكبر من بني عدنان.

شاهد أيضا: المري وش يرجع 

شجرة نسب اللهيبي في العراق

كان التعرف إلى اللهيبي وش يرجع أمر ليس بالصعب، فهي عائلة واضحة الجذور والأصول، بدأت من بني عدنان، وانتقلت من اليمن للإقامة في شبه الجزيرة، وفي أصلها قبائل قحطانية، وفي جهود استمرت لأعوام قام بها أحد الباحثين في الأصول والأنساب العربية تتبع شجرة نسب العائلات في دول الخليج؛ فوجد أنها قبائل خرجت من اليمن متجهة نحو شبه الجزيرة العربية، وهي في الأصل من بني عدنان الذين تفرع عنهم قحطان، وعنها بنو تميم، والدواسر، من ثم عائلات كبيرة منها اللهيبي.

شاهد أيضا: قبيلة السيالي وش يرجع

اللهيبي من أي قبيلة .. وش يرجع

المعنى الحقيقي للوحدة العربية تجلت عندما كانت قبائل تتصدى لأي غزو بربري، والتي كانت تجتمع تحت إمرة رجل واحد هو شيخ القبيلة، وبقيت ف شبه الجزيرة سنوات، وبالرغم من الحروب الضارية التي كانت تحدث بينها، إلا أنها اجتمعت لمحاربة الاستعمار، واللهيبي من اليمن والعراق عاشوا في السعودية يُقال أن جدهم وأصلهم هو محمد بن جبر بن مكتوم بن لهيب من قحطان.

شاهد أيضا: الدغيثر وش يرجعون

يطول الحديث في نسب اللهيبي وش يرجع، ومن أي قبيلة، والذين يعود أصل نسبهم إلى جد الجد الكبير محمد بن جبر بن مكتوم بن لهيب القحطاني.

قبائل وعائلات عربية قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم التعرف على رموز القبائل بالإضافة الى معلومات حول اكبر قبيلة في السعودية ومعلومات أخرى قد تهمك:

بامكانك مشاهدة ابو نيان وش يرجعونالبقمي وش يرجع
البنيان وش يرجعونأيضا الجهني وش يرجع
الخالدي وش يرجعالذيابي وش يرجع
كذلك السحيمي وش يرجعالسديري وش يرجعون
السرحاني وش يرجعأو السهلي وش يرجع
كما يوجد السياري وش يرجعونالشثري وش يرجع
العامري وش يرجعكذلك يتوفر العجلان وش يرجعون
العرجاني وش يرجعالعقيل وش يرجعون
أيضا هناك الناشري وش يرجعالعلياني وش يرجع
الشقيري وش يرجعوأخيراً القثامي وش يرجع