في اي مدينه يعيش البابا الفاتيكان، إنه أحد الشخصيات الدينية الأكثر أهمية عند الشعب المسيحي، وهو أيقونة هامة من أيقونات الدولة المسيحية، حيث أن هذا الشخص عادة يتم الذهاب إليه في الكنسية ليتم الأخذ بمشورته فيما يخص الحياة المسيحية، والذي يعيش في مدينة بالعاصمة الإيطالية روما، حيث أن سكانها يصل عددهم ما يقارب 801 نسمة.

أين تقع الفاتيكان التي يعيش البابا فيها

تعتبر هذه الدولة إحدى أصغر الدول حول العالم التي تشتمل على أصغر عدد سكان في العالم. وإن الفاتيكان تتخّذ شبه اهليجي في مديّنة روما العاصمّة الإيطاليّة.  والتي يحيط بها من مختلف الاتجاهات. كما وأنه قد بلغت مساحة الفاتيكان حواليّ 0.44 كيلو متّر والتي قارب عدد سُكانها للوصول إلى 801 نسمّة.

حيث أنه تعد هذه الدولة ثالث أصغر الدول في العالم ككل والتي تأتي قبّلها جزر كركوس وجزر بيتكيرن. ولكّن بالرغم من صغّر مساحتها إلا أنها تعد من أهم الدول التي حققت انجازات كبيّرة. كما وأنه تواجد بها عدة متاحف ومنتوجات فنيّة مختلفة كما أنها المركزّ للقيادة الروحيّة في الكنيسّة الكاثوليكيّة بحيث يتم التحدث باللغة الإيطاليّة أو اللاتينيّة.

وهناك من يتحدث بالألمانيّة ويتواجد بها أعلى قمّة وهي هضبّة الفاتيكان وأقل نقطة ميدان القديس بطرس قد بلغ التعدد السكاني خلال العام 2015 م نحوّ ألف نسمّة. حيث أنه يكون نظام الحكم في الدولة بابويّة ورئيسّها البابا فرنسيس. كما وأنه يعد الكاردينال بيترو بارولين رئيّس الوزراء في الفاتيكان. وقد حصلت هذه الدولة على تأسيسها خلال العام 1929 م. بينما تم الاعلان رسمياً في الشهر يونيّو لنفس العام. وكان هناك الكثير من الأهمية للتعرف على في اي مدينه يعيش البابا الذي يعيّش في الفاتيكان وهو رئيسّها.

من هو البابا فرنسيس

إن البابا واحد من أهم شخصيات الكنيسة، والذي يعتبر شخصية دينية مقدسة. حيث أنه يحكم الفاتيكان، كما وأنه استطاع أن يحقق العديد من الانجازات. كما وأنه تداول عدة أفراد معلومات تخص البابا ومن ضمنّها اي مدينه يعيش البابا الذي يسكّن في الفاتيكان. فهو يعتبر بابا الكنيسّة الكاثوليكيّة اسمه خورخي ماريو بيرجوليو وبدأ الحُكم في العام 2013 م. وعرف بالبابا كونه خليفّة لبطرس وأسقف روما. وقد شغّل البابا العديّد من المناصب التي جعلته شخصيّة هامة في الدولة الذي تمّ انتخابه في مُجمع انتخابي الأقصر.

كونه أول بابا من خارج أوروبا الذي تمّ تنصيّبه في الحكم خلال اليّوم التاسع عشر من شهر مارس للعام 2013 م. وكانّ ذلك في عهد القديس يوسف. وكان يعرفه بكونها قائّد دينيّ له العديّد من الحركات الانسانيّة التي قدمها بهدف تحقيّق العدل والتواصل بينّ الكثير من الثقافات والبابا من مواليّد عام 1936 م. ويبلغ من العمر الخامسة والثمانيّن عاماً خلال العام 2021 م ويعيش البابا في القصر الرسولي في بيت القديسّة مرثا.

شاهد أيضا: كم عدد المسيحيين في مصر 2023

في اي مدينه يعيش البابا

يقوم البابا بالعديد من الأعمال الإنسانية، والتي خلالها يتم استقطاب العديد من الأشخاص الذين لديهم ظروف إنسانية. حيث أن هذا يجعل العديد من الأشخاص حول العالم يبحثون عن حقيقة المدينة التي يعيش بها البابا بسبب تصريحاته الإنسانية بشأن المهاجرين حول العالم.

حيث أنه صرح بعدة قرارات بخصوص المُهاجريّن في الدول الأوروبيّة التي دعمّ فيها الكثير من الانسانيّة بهدف نشر العدالة. وتحقيقها كأفضّل ما سعى إليه البابا الذي قدمّها في حياته العمليّة. كما وأنه لا زال يدعم الحركة الانسانيّة التي يعتبرها كأمر هام في توطيّن المفاهيّم المجتمعيّة كالعدل. كذلك، تحقيق الحوار بينّ الكثير من الثقافات المختلفة. كما وأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تداول الكثيّر قبّول فرنسيس استقالة كاردينال بيتر تركسون بعد حدوث عدة تغيّرات في الدولة والتي شهدها اليّوم الخميّس التاسع عشر من شهر جمادى الأولى.

في اي مدينه يعيش البابا الفاتيكانيهتم العديد من الأشخاص في إجابة السؤال في اي مدينه يعيش البابا الفاتيكان، والتي تعتبر أصغر مدينة في العالم، والتي يحكمها البابا الذي هو رمز من رموز الكنيسة.