عملية تكميم بالتقسيط في السعودية، لمجموعة متنوعة من الأسباب، يلجأ بعض مرضى السمنة إلى عمليات تكميم المعدة لفقدان الوزن الزائد، لكن البعض قد يواجه صعوبات مالية بسبب التكلفة العالية للإجراء ويبدأ في البحث عن خطط التقسيط. لهذا السبب سنناقش خطط تقسيط المعدة في الرياض في مقالنا القادم، حيث هناك العديد من المرافق والعيادات التي أدركت ضرورة دفع المرضى للتكاليف على أقساط وبدأت تتصرف وفقًا لذلك، حيث انه من الجدير بالذكر انه في الآونة الأخيرة أصبحت عمليات تكميم المعدة التي يتم إجراؤها على مراحل أكثر شيوعًا، وفيما يلي أبرز المعلومات عن عملية تكميم بالتقسيط في السعودية.

عملية تكميم بالأقساط بالرياض

هنالك العديد من المستشفيات في بلاد المملكة العربية السعودية تقوم بإجراء عملية تكميم المعدة بالتقسيط، حيث يلجأ اليها الكثيرون إذا لم يتم فقدان الوزن عن طريق ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي لفترة طويلة من الوقت، فإن تكميم المعدة هو أحد أسرع الطرق لفقدان الوزن.

  • إنها أيضًا واحدة من أكثر عمليات فقدان الوزن شيوعًا على الإطلاق.
  • يتم استئصال جزء من المعدة أثناء العملية مما يقلل من حجم المعدة ويسبب الشعور بالامتلاء والشبع.
  • هذا يجعل المريض يأكل أقل مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • في غضون السنة الأولى بعد عملية تكميم المعدة، يفقد المريض عادة ما بين 40 و 70 في المائة من وزنه الزائد.
  • إلى جانب تعزيز قدرة المريض على التنفس، تتحسن الحالة الصحية للمريض أيضًا.
  • خاصة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات مزمنة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو الكوليسترول والعديد من الأمور الأخرى.

عملية تكميم بالتقسيط في السعودية

هناك العديد من العيادات والمستشفيات التي تقدم جراحة تكميم المعدة، ولكن يمكن للمريض أن يكتشف أن التكاليف باهظة أو بعيدة المنال أو أنه لن يكون قادرًا على دفع الفاتورة بالكامل مرة واحدة، ونتيجة لذلك انتشر مفهوم التقسيط مؤخرًا، وهناك الآن مرافق في الرياض وجدة والدمام تتيح للمرضى دفع تكاليف عملية تكميم المعدة على أقساط وفقًا لوضعهم المالي ورغبتهم في إنقاص الوزن.

  • وفقًا للرصيد المتبقي والاتفاق الذي أبرمه المريض مع الطبيب أو المنشأة، يدفع المريض جزءًا من المبلغ المطلوب للجراحة قبل إجرائها.
  • وجزءًا آخر بعد اجرائها، ثم يستمر في الدفع حسب ما تم الاتفاق عليه أثناء المتابعة.

في جدة، يمكنك إجراء عملية تكميم المعدة في مواقع مختلفة، بما في ذلك مستشفى الحبيب ومستشفيات الأندلس وعيادة العيد، كما ان تكميم المعدة متاح أيضًا في الدمام، على سبيل المثال في عيادات رام وجاما.

انظر هنا: كم تكلفة عملية البروستاتا في السعودية

كم أقساط التكميم في السعودي الألماني

بالنظر الى ان عملية التكميم تعتبر من العمليات الشائعة في بلاد المملكة العربية، وبالنظر الى ان مستشفى الألماني السعودي يعتبر من أشهر المستشفيات المتواجدة في المملكة، فالعديد من الناس تتساءل عن أقساط عملية التكميم في هذه المستشفى، حيث تأتي المعلومات كالتالي:

  • الأقساط تصل غالبا الى 36 شهرًا.
  • غالبًا ما تتراوح تكلفة الإجراءات الطبية التي تتم قبل الجراحة أو بعدها بين 2500 و3000 ريال سعودي.
  • أي حوالي 650 و800 دولار. تختلف تكلفة هذه الاختبارات حسب الحالة الصحية للمريض بالإضافة إلى بعض الاعتبارات الأخرى.

انظر هنا: كم تكلفة عملية الاجهاض في السعودية وأفضل أماكن إجراؤها

كم تكلف عملية التكميم في مستشفى الحبيب

بالإضافة الى مستشفى السعودي الألماني هنالك المستشفى الحبيب التي هتم بها الكثير من الناس، ويبحثون عن كافة تفاصيل عملية التكميم في المستشفى، وفيما يلي أبرز المعلومات المتاحة عن هذا الموضوع.

  • تتراوح تكلفة عملية تكميم المعدة في مستشفى الحبيب بالمملكة العربية السعودية من 56000 إلى 62000 ريال.
  • بحد أدنى إلى 77000 ريال للعلاجات بالمنظار.
  • تتأثر تكلفة عملية تكميم المعدة في مستشفى الحبيب بعدد من المتغيرات، بما في ذلك مكانة الجراح وسمعته.

انظر هنا: كم تكلفة عملية الفك السفلي في السعودية

وبهذا نصل الى ختام مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع محطات حيث ناقشنا كافة التفاصيل المتاحة عن عملية تكميم بالتقسيط في السعودية، بالإضافة الى كم أقساط التكميم في السعودي الألماني المستشفى الشهير في بلاد المملكة، كما ذكرنا لكم عملية تكميم بالأقساط بالرياض والعديد من الأمور الأخرى.