كم تكلف عملية ترقيع البكارة في السعودية، نظرًا لأن إجراء ترميم غشاء البكارة غير مدرج في قائمة أسعار العمليات الجراحية، فإن تكلفة ترقيع غشاء البكارة تختلف حسب نوع الجراحة ونوع التخدير وأتعاب الطبيب وما إلى ذلك يمكن أن تتراوح الأسعار من 2000 إلى 5000 دولار، مع إمكانية تكاليف مختلفة من بلد إلى آخر ومن طبيب إلى آخر، دعونا من خلال مقالنا لليوم عبر مجلة محطات أن نقدم لكم ونتعرف على كم تكلف عملية ترقيع البكارة في السعودية.

كم تكلف عملية ترقيع البكارة في السعودية

وتجدر الإشارة إلى أن عملية ترقيع غشاء البكارة هي تدخل جراحي يقوم على جمع بقايا غشاء البكارة الممزق لاستعادة العذرية تتم العملية تحت التخدير في غضون يوم واحد فقط وتستغرق حوالي ساعة إلى ساعتين؛ يمكن للمرضى العودة إلى العمل في اليوم التالي، على الرغم من أن الألم قد يستمر لمدة تصل إلى أسبوع بعد العملية وقد يكون هناك تورم وكدمات لمدة 2-4 أسابيع.

بعد إجراء عملية إصلاح غشاء البكارة، يُنصح باتباع نصيحة الطبيب بشأن استخدام المسكنات والمضادات الحيوية للوقاية من الألم والألم والالتهابات أثناء تأجيل أي نشاط جنسي أو أنشطة تتطلب مجهودًا جسديًا مثل رفع الأثقال لمدة 4-6 أسابيع.

على الرغم من أن ترقيع غشاء البكارة هو علاج خارجي، يجب أن تهدف إلى البقاء في المملكة العربية السعودية لمدة 5 إلى 7 أيام على الأقل للشفاء الأولي وتقييم المتابعة في المستشفى تكلفتها ما بين 10 و35000 ريال وتستغرق ما بين 30 و60 دقيقة مع تخدير كلي سيتحقق الجراح من صحتك وحالة شفائك طوال فترة الفحص إذا لم يستخدموا الغرز المذابة، فسيقومون أيضًا بإزالة أي غرز.

ماذا يحدث خلال عملية ترقيع غشاء البكارة

عادةً ما يتم إجراء ترميم غشاء البكارة في عيادتنا تحت تأثير التخدير الموضعي كجراحة خارجية مباشرة.

قد يقوم الجراح بإنشاء غشاء بكارة باستخدام إما بعض الجلد الرقيق المهبلي (الغشاء المخاطي المهبلي) أو الأنسجة الاصطناعية إذا لم يكن هناك جلد كافٍ لإعادة بناء غشاء البكارة أو إذا لم يكن موجودًا من الممكن إضافة كمية صغيرة من الدم، إما اصطناعيًا أو دمًا خاصًا بالمريض من قطعة من السديلة المهبلية، لمحاكاة النزيف الطبيعي عند حدوث الاختراق.

شاهد أيضاً: كم تكلفة عملية تكميم المعدة عند الدكتور عايض القحطاني

متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة

  • قد يتراوح طول الإجراء، الذي سيعتمد على مقدار الإصلاح المطلوب، من ساعة إلى ساعتين.
  • يجب تجنب رفع الأثقال والتمارين الشاقة.
  • على الرغم من أن هذه عملية سريرية لا تتطلب الإقامة في المستشفى.
  • يمكن للمرأة العودة إلى العمل في اليوم التالي.
  • قد يكون هناك نزيف طفيف خلال أول 48 إلى 72 ساعة، لكن هذا طبيعي تمامًا.
  • ستنتهي عملية إعادة البناء في غضون ستة أسابيع تقريبًا، وعند هذه النقطة يمكن الشعور بجميع المشاعر المتعلقة بالجنس للمرة الأولى.

شاهد أيضاً: كم تكلفة عملية تضييق المهبل في السعودية

نسبة نجاح عمليات غشاء البكارة في السعودية

  • تتمتع عملية ترقيع غشاء البكارة بنسبة نجاح عالية وهي آمنة بشكل عام
  • مع ذلك، فإن له بعض المخاطر والآثار الجانبية غير الشائعة.
  • بما في ذلك العدوى والنزيف المستمر إنها ليست مشكلة طويلة الأمد.
  • ولكن العلاج قد يتسبب أحيانًا في تضييق غشاء البكارة أو تصحيحه، مما يجعل الجماع صعبًا.
  • في الحالات التي لا يلتصق فيها المهبل بالكامل، يتم إجراء مستوى ضحل جدًا من غشاء البكارة يتأثر توقف الدورة الشهرية بعدد من العوامل الإضافية التي لا علاقة لها بغشاء البكارة أو حتى المهبل لا علاقة له بالإحليل أو الدورة الشهرية.
  • لا علاقة للمتعة الجنسية لشفاء غشاء البكارة علاوة على ذلك.
  • يمكن إثبات أن هذه التأكيدات غير صحيحة بالنظر إلى أن 20-30٪ من عمليات زرع غشاء البكارة يتم إجراؤها سنويًا.

شاهد أيضاً: كم تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية

في الختام، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، الذي كان بعنوان كم تكلف عملية ترقيع البكارة في السعودية، تعرفنا من خلال مقالنا على كم تكلف عملية ترقيع البكارة في السعودية، كذلك تعرفنا على نسبة نجاح عمليات غشاء البكارة في السعودية، وكل التفاصيل المتعلقة في هذا الموضوع.