عقد عمل سعودي نموذج كامل 2023 ورابط التحميل، يُعرف عقد العمل بأنه عبارة عن إقرار من قبل المتقدم للوظيفة اتجاه صاحب العمل لتشغيله، وذلك تبعاً للشروط والضوابط المنصوص عليها سابقا، كذلك يتم الاتفاق علي تنفيذ تلك الشروط المذكورة في العقد، أيضاً يحتوي علي المسمي الوظيفي المسند للشخص المتقدم مع عدد ساعات الوظيفة والأجر، بالتالي هناك العديد من أرباب العمل يبحثون عن نماذج فعالة لعقود العمل أو عقود الاتفاق بين شخصين، بالإضافة الي المحافظة علي الحقوق بين الأشخاص، بالتالي سنتعرف في مقالنا علي عقد عمل سعودي نموذج كامل 2023 ورابط التحميل.

نموذج عقد عمل سعودي 2023

يعد عقد العمل من المستندات المهمة التي تحفظ تنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل، كذلك بهدف الاتفاق علي عدد من الشروط والبنود المتعلقة. بالوظيفة ويكون برضاء الطرفين، لذلك سنرفق نموذج عقد عمل موظف سعودي 2023:

تحريراً في تاريخ  يوم: _/_/___.

لقد اتفق السيد ( الطرف الأول) مدير عام مؤسسة ______ التي يوجد مقرها في ___ حي ___ بالدولة العربية السعودية

والسيد ( الطرف الثاني)/_______ سعودي الجنسية، ويحمل رقم الهوية الوطنية ــــــــــــ، ثم رقم الهاتف أو الجوال ـــــــــ

وذلك علي ابرام اتفاق العمل فيما بينهم، وينص ذلك علي الشروط التي تتمثل في البنود التالية:

  • البند رقم 1: سيقوم الطرف الثاني بالعمل لدي المؤسسة الخاصة بالطرف الأول، وذلك تحت الاشراف والرعاية المتكاملة. في وظيفة (ــــــ)، ولكن مع ضرورة القيام بوظيفة أخري تحمل ذات المهام المتفق عليها، بالتالي يجب أن تكون فترة العمل عامين وتبدأ. من تاريخ يوم ــــــــ، كذلك تنتهي في تاريخ يوم ـــــــــــ، بالإضافة الي أنه في حالة التخلف عن التاريخ سيتم البدء. في العمل المتفق عليه حسب ما هو موضح في العقد.
  • أيضاً البند رقم 2: يذكر أن عدم اتاحة مكان معين علي الطرف. الثاني للعمل، حيث أنه يكون من حق الطرف الأول طلب استكمال مهام العمل في أي. أماكن أخر للطرف الثاني، أو فرع آخر للمؤسسة وذلك حسب مهام الوظيفة المتفق عليها في العقد.
  • البند رقم 3: يجب التزام الطرف الأول بدفع راتب شهري. بقيمة مالية (ــــــــ) ريال سعودي للطرف الثاني، وذلك طوال فترة العقد بالكامل، بالإضافة الي دفع البدلات. التي تتمثل في بدل النقل والإقامة في حال كان العمل في غير محل السكن للعامل.
  • كذلك البند رقم 4: يشترط التزام صاحب العمل بضرورة إعطاء العامل إجازة سنوية. تزيد عن 30 يوماً ومدفوعة الأجر، أيضاً الالتزام بمنح مكافأة نهاية الخدمة أثناء انتهاء العقد.
  • البند رقم 5: يمكن تجديد العقد تلقائيا بعد انتهاء الفترة الزمنية المتفق عليها، ولكن ذلك في حال رغب الطرفين في انتهاء العمل. وعدم التجديد، بالتالي يجب اخطار الطرف الثاني ولكن قبل 30 يوما من تاريخ. انتهاء المدة.
  • البند رقم 6: يشترط الالتزام بتأمين العامل ضد حوادث العمل، أيضاً اتاحة التأمين الطبي للعامل وأفراد أسرته.

امضاء الطرف الأول: ـــــــــــــــــ التوقيع: ـــــــــــــــــ

امضاء الطرف الثاني: ــــــــــــــــــ التوقيع: ـــــــــــــــــ

شاهد أيضاً: كيفية نموذج كتابة شكوى ضد شخص

نموذج عَقد عمَل مختصر جاهز للطباعة

في الواقع هناك الكثير من النماذج الخاصة بعقود العمل وذلك تبعاً للمدة أو نوع الوظيفة أو وقت العمل، بالتالي يمكن كتابة نموذج عمل بكل سهولة ويسر من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، بالإضافة الي ضرورة احتوائه علي جميع المعلومات الإلزامية اللازمة حسب النظام المعمول به، لذلك سنرفق نموذج عَقد عمَل سعودي مختصر جاهز للطباعة:

سيتم اليوم ــــ الموافق تاريخ ـــــ شهر ـــــ لعام ـــــــ عقد اتفاق عمل بين الطرف الأول ( صاحب المؤسسة) …….، والطرف الثاني السيد ……..، وذلك بهدف عمل الطرف الثاني لدي الطرف الأول في وظيفة ــــــ لفترة زمنية تقدر بعامين تبدأ من تاريخ يوم ــ عام ـــــ حتي تاريخ يوم ــــ لعام ـــــ، حيث أن الثاني يتقاضي مقابل العمل راتب شهري بقيمة ــــ ريال سعودي، كذلك التزام الطرف الأول بدفع المستحقات المالية والمحافظة علي حقوق العامل في إمكانية الحصول علي الاجازة السنوية، أيضاً توفير التأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث، ولكن في حال الاخلال بتلك الشروط يكون من حق الطرف الآخر انتهاء التعاقد، بالإضافة الي الزام الطرف المخل بالشروط بدفع كافة المستحقات الخاصة بالشرط الجزائي.

امضاء الطرف الأول: ــــــــــــــ التوقيع: ـــــــــــ

امضاء الطرف الثاني: ـــــــــــــ التوقيع: ـــــــــــــ

شاهد أيضاً: نموذج عقد عمل بصيغة word لعام 2023

تحميل نموذج عقد عمل للسعودي word

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من المؤسسات ترغب دائماً في اتاحة الكثير من النماذج الخاصة بعقد العمل المعدة تبعا لنظام العمل السعودي، كذلك يكون لديهم القدرة علي إضافة وكتابة كافة البيانات بشكل مباشر ثم استعمال العقد وطباعته مع التوقيع عليه من كلا الطرفين دون البدء في كتابة العقد منذ البداية، ويمكن الحصول علي نموذج عقد عمل للسعوديين عبر ملف مايكروسوفت وورد مباشرةً ” نموذج عقد عمل للسعودي word“.

شاهد أيضاً: نموذج عقد عمل سائق خاص

تحميل نموذج عقد عمل للسعودي pdf

تساعد الملفات التي يمكن أن تأتي بصيغة بي دي اف علي استعمال عقود العمل الجاهزة داخل الملفات عبر أجهزة الحاسوب أو الهاتف المحمول، كذلك دون احداث أي تغيير في التنسيق الداخلي الخاص بالملف، أيضاً يتضمن التنسيق نوع الخط أو جودة الصور أو التنظيم والترتيب المنظم للفقرات كما هو متاح في الملف ذاته، بالتالي يفضل الكثير من أصحاب المؤسسات استعمال العقود الجاهزة في ملفات بصيغة pdf، بالإضافة الي أنه يمكن الحصول علي ملف بي دي اف علي نموذج عقد عمل جاهز “نموذج عقد عمل للسعودي pdf“.

شاهد أيضاً: تحميل نموذج خطاب تعريف بالراتب للطباعة 1444

في النهاية هناك العديد من المؤسسات الاستثمارية في الدولة السعودية التي تلجأ الي استعمال عقود العمل الجاهزة التي يتم اتاحتها عبر شبكات الانترنت بكل سهولة، أيضاً يمكن تحميل كافة النماذج المدرجة في المقال للاستفادة منها للقيام بعقد عمل صحيح وسليم وخالي من الأخطاء، أخيراً تعرفنا علي عقد عمل سعودي نموذج كامل 2023 ورابط التحميل.