عدد موظفي الدولة السعودية مدنيين وعسكريين 2023، لا سيما أن دولة المملكة العربية السعودية تسعى بشكل كبير جداً من أجل النهوض بأبنائها، حيث إنها دائماً ما تهتم إن تحقق التنمية في كافة المجالات في الحياة، وبناء على ذلك حرصت الحكومة في البلاد السعودية توفير العديد من فرص العمل في القطاع العام، والقطاع الخاص، وغيرهم، وهنا نتعرف عدد موظفي الدولة السعودية مدنيين وعسكريين 2023.

عدد موظفي الدولة السعودية من مدنيين وعسكريين 2023

وخلال السنوات الأخيرة شهدت البلاد السعودية الزيادة الملحوظة في عدد الموظفين من مدنيين وعسكريين، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الأمر يؤكد بأن هذه الدولة تسير في الطريق الصواب. وذلك في استغلال الطاقة البشرية، بإن يتم إنجاح كافة الخطط التي تم رسمها للتنمية، وقد زاد عدد الموظفين ممن تزيد الرواتب الشهرية لهم عن 5000 ريال بنسبة 5.2%. وذلك بعد أن تم انضمام عدد 29.698 موظف جديد، ويذكر أن من بين الموظفين الجدد وصل عددهم 19.687، ويحصلون على الراتب الذي يزيد عن 10000 ريال. بناء على ذلك تم شهود الارتفاع في النسبة إلى 8.5 لهذه الفئة. ويتوجب التنويه هنا إلى أن عدد الموظفين الذين تم انتقالهم إلى أعمال أخرى وصل ما يقارب 76.899.

كم عدد موظفي القطاع الخاص في السعودية 2023

من ضمن القطاعات الهامة في البلاد السعودية هو القطاع الخاص، والذي بلغ عدد الموظفين الذين يعملون به ما يقارب 1.7 مليون سعودي وأكثر. وهذا ما أكدت عليه تلك الإحصائيات الرسمية التي تم إجرائها في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة. والجدير بذكره أن هؤلاء الموظفين هم مشمولون بنظام التأمينات الاجتماعية، وحسب ما تم الإعلان من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فإن عدد العاملين في القطاع الخاص هم من فئة الذكور في الغالب. حيث إن عدد الذكور وصل ما يقارب 1.14 مليون موظف من الذكور، في حين إن عدد الإناث وصل ما يقارب 559 ألف موظفة من الإناث.

شاهد أيضا: شروط النجاح الوظيفي في العمل

موظفي القطاع العام في السعودية 2023

حيث إن القطاع العام أهم تلك القطاعات المعروفة في البلاد، ويتضمن على عدد هائل من الموظفين، وهم متوزعين في كافة المناطق في الدولة، وحسب ما تم التأكيد من خلال الإحصائيات التي تم إجرائها أن عدد الموظفين السعوديين في المؤسسات الحكومية بلغ ما يقارب 1.52 موظفًا وإداريًا، وتم توزيع هؤلاء الموظفين على الإدارات والمؤسسات في مناطق المملكة، والذين هم مسؤولين عن أداء العديد من المهام، والوظائف العديدة التي تعتبر هامة جداً في إنماء البلاد، وتطويرها، وهذا ما تسعى الحكومة له جاهدة، ويأتي من ضمن الخطط الهامة التي جاءت في رؤية المملكة 2030.

عدد موظفي الدولة السعودية المدنيين

والجدير بذكره أن البلاد السعودية تتضمن على العديد من القطاعات المختلفة، وبدورها توفر للمواطنين، والمقيمين في البلاد العديد من الوظائف المتنوعة. وهناك العديد من الأفراد الذين يعملون في القطاع المدني الحكومي، وأكدت الإحصائيات أن عدد الموظفين وصل ما يقارب 1.524466 مليون موظف. أيضاً يتوزع هؤلاء الموظفين في مختلف القطاعات، ويتواجدون في كافة المحافظات السعودية، وفيما يأتي نوضح لكم بالتفصيل:

  • في الوظائف العامة أكدت الإحصائيات أن عدد الموظفين قد وصل ما يقارب 561.671 ألف موظف.
  • بلغ عدد الموظفين في الوظائف التعليمية حوالي 543.466 ألف موظف.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد بلغ عدد الموظفين في الوظائف الصحية حوالي 195.095 ألف موظف.
  • في هيئة التدريس الجامعية أكدت الإحصائيات أن عددهم حوالي 75.631 ألف موظف.
  • كذلك الأمر في هيئة التحقيق والادعاء العام وصل عدد الموظفين حوالي 4.741 ألف موظف.
  • المؤسسات التي لها تعاملات خاصة يصل عدد العاملين بها حوالي 49.091 ألف موظف.
  • الوظائف الدبلوماسية وصل العدد لهم ما يقارب 1.390 ألف موظف.
  • هيئة التدريب التقني قد بلغ عددهم حوالي 11.570 ألف موظف.
  • وظائف المستخدمين وصل عدد العاملين بها حوالي 76.176 ألف موظف.

شاهد أيضاً: ماهي مهام وظيفة اللوجستيك في القطاع الخاص

عدد موظفي القطاع العسكري 2023

حيث إنه هناك أعداد كبيرة من الموظفين الذين يعملون في القطاع العسكري، ولا سيما أن هذا القطاع يأتي من أهم القطاعات في البلاد. وحسب ما أكدت الإحصائيات التي تم إجرائها أن عدد الجنود الذين انضموا إلى الوظائف العسكرية هو 233.500 جندي. وفي السطور الآتية نوضع لكم عدد الموظفين في القطاع العسكري بشكل مفصل، وهو عبارة عن الآتي:

  • عدد الجنود في القوات البرية وصل ما يقارب 75 ألف جندي.
  • بينما عدد الجنود في القوات البحرية فقد وصل إلى 13 ألف جندي.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد وصل عدد جنود قوات سلاح الجو نحو 75 ألف جندي.
  • والجدير بذكره أن عدد الجنود في الحرس الوطني وصل ما يقارب 100 ألف جندي.
  • بينما عدد جنود الاحتياط فهو ما يقارب 25 ألف جندي.

وفي السطور وضحنا لكم عدد موظفي الدولة السعودية مدنيين وعسكريين 2023. والجدير بذكره أن البلاد السعودية تضمنت على أعداد هائلة جداً من الموظفين. وهذا ما تم توضيحه من قبل الإحصائيات التي يتم إجرائها في كل عام من قبل الحكومة.