عبارات عن يوم اليتيم العربي 2023، حيث إن يوم اليتيم العربي هو ذلك اليوم الذي يعتبر من أهم وأبرز تلك الأيام الهامة جداً في المجتمعات، لاسيما أنه هو الخاص بأحد تلك الفئات الهامة في أي مجتمع، كون هذا الفرد قد فقد جزء كبير من حياته، وهو يعاني بشكل كبير جداً في حياته، وبناء على ذلك يجب علينا أن نهتم به بشكل كبير جداً، كما وأنه يجب علينا أن نمد يد العون لهم، وهنا نضع لكم عبارات عن يوم اليتيم العربي 2023.

موعد يوم اليتيم العربي 2023

حيث إن يوم اليتيم العربي يعتبر هو من الأيام الهامة التي تسلط الضوء على أحد أبرز الفئات في المجتمع، وهو اليتيم، كون هذه الفئة تحتاج الدعم الكبير منا، ومد يد العون لهم، وتقام به الكثير من الفعاليات المختلفة، وهنا نضع لكم موعد يوم اليتيم العربي 2023، وهو:

  • سوف يكون في يوم الجمعة الذي يوافق الثامن من شهر إبريل من العام 2023. والذي يوافق هجرياً يوم السابع من شهر رمضان من العام 1444.

شاهد أيضا: مجالات العمل التطوعي في المدارس الابتدائية

عبارات عن يوم اليتيم العربي 2023

مما لا شك فيه أن اليتيم يعتبر هو من أهم الفئات في المجتمع، والذي يحتاج أن نمد يد العون له سواء كان بالكلمة الحسنة أو من خلال التعامل الجيد. وهنا نضع لكم العديد من عبارات عن يوم اليتيم العربي 2023، وهو:

  • تطيب الدّنيا عندما تغمرها المشاعر الطيّبة والمُباركة، تلك التي تتألف بها قلوب الجميع، فلا أحد يشعر بنقص، ولا إنسان يشعر بحاجة، فاللهم أنزل رحماتك على عبادك الأيتام.
  • أيضا بارك الله بكل من يسعى في الطّرقات بحثًا عن يتيم، بارك الله بكلّ نمن يخجل من ردّ اليتيم إذا طلب، فالله تعالى قد تكفّل بجزاكم يا أكرم الناس وأفضل أصناف البشر.
  • كذلك عليكم سلام الله تعالى ورحماته يا أبناءنا الأعزّاء. بارك الله أيّامكم ورزقكم من الخير أضعاف ما تتمنّون، فأنتم بركة الله بنا، وأنتم طريقنا إلى الجنّة، فيا طوبى لكافل اليتيم.

تغريدات عن يوم اليتيم العربي تويتر 2023

يهتم الكثير من رواد، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن تلك التغريدات المعبرة، والتي يتم تداولها فيما بينهم عبر تلك المنصات الإلكترونية في يوم اليتيم، والتي لها الدور في زيادة أهمية هذا اليوم. وهنا نضع لكم تغريدات عن يوم اليتيم العربي تويتر 2023، وهي:

  • بسم الله نصل بكم إلى جنانه العظيمة، بسم الله نربّت على أكتافكم الحزينة وعيونكم التي تدمع من حجم الفقد والألم، فاللهم كن لتلك القلوب التي أرهقتها السّنوات والأيّام.
  • ترتقي القلوب الأنيقة إلى الله تعالى بالأعمال الصّالحة. فتَزيد في درجتها لتقترب من صحبة رسول الله في جنّات النّعيم، فاللهم بارك بكلّ من سعى في كفالة يتيم في هذا العالم.
  • إنّ يوم اليتيم العربي، هو إنجاز عظيم يُحسب لكلّ من سَاهم في بناء تلك المُناسبة، وذلك لأهميّتها الكبيرة، فاليتيم العربي المُسلم هو ابن لكل أب صالح، وهو ما يجيب أن يتم الاهتمام به مع كلّ يوم.

كلمات مؤثرة عن اليتيم 2023

في يوم اليتيم يتم نشر العديد من تلك العبارات والرسائل المتنوعة عبر منصات التواصل الاجتماعية، حيث إنها تكون خاصة باليتيم، وتكون لمواساتهم، ونصحهم، فهم يستحقون الدعم، والمساندة، وهنا نضع لكم كلمات مؤثرة عن اليتيم، وهي:

  • ليس اليتيم من انتهى أبواه من هم الحياة، وخلفاه ذليلًا، إن اليتيم هو الذي تلقى له أمًا تخلت أو أبًا مشغولًا.
  • قال رسول الله -صل الله عليه وسلم- “أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة، وأشار بأصابعيه يعني السبابة والوسطى.
  • هات يديك قد تعبت، في غير حضنك ما استرحت، فالآخرون ظالمون، وغير حبك ما وجدت يا أمي.
  • كذلك ليس لي أب مثلك، لم يمسح والدي على رأسي، ومحيت من لساني أجمل النداءات.
  • قال رسول الله -صل الله عليه وسلم- “إذا أردت تليين قلبك، فأطعم المسكين، وامسح رأس اليتيم”.
  • كل ينادي أبي، والناس في فرح، إلا اليتيم فيخفي في الحشا كمده. فإن رأيتم يتيمًا فقبلوه كما يقبل الأب ولده في الأعياد.

عبارات مؤثرة عن اليوم العالمي لليتيم 2023

هناك الكثير من الدول العربية التي تهتم بشكل كبير جداً في اليتيم، والتي تقدم له المساعدة، علاوة على ذلك يتم إقامة اليوم الخاص باليتيم، ويقام به فعاليات عديدة مختلفة، وبه يتبادلون تلك العبارات. وهنا نضع لكم عبارات مؤثرة عن اليوم العالمي لليتيم 2023، وهي:

  • حافظوا على كرامة اليتيم وأنتم تعطوه، فيكفي ما به من وجع وألم.
  • أيضا أنا لا أعرف شكل أمي، ولكنني أحاول تخيلها، أحاول أن أخترع صوتًا كصوتها وهي تناديني.
  • ذهب طفل صغير إلى بيت صديقه ليلعب، فقال له صديقه لا تصدر صوتًا كي لا يستيقظ أبي. فأجاب الصغير آنذاك هيا نلعب أمام قبر أبي لكي يستيقظ!
  • أيضا ليس اليتيم هو الذي مات والديه، بل هو ذلك الذي يفتقر إلى العلم والأدب والأخلاق.

خواطر عن اليتيم

هناك العديد من تلك الخواطر الرائعة، والجميلة التي من الممكن أن تعبر بها عن اليتيم، والتي يتم تبادلها كرسائل مع الأصدقاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتختلف في تلك الكلمات المؤثرة التي تتضمن عليها. وهنا نضع لكم خواطر عن اليتيم، وهي:

  • كذلك لا يمكننا أن ننصح اليتيم بعدم البكاء، بل يمكننا أن نمتلك يد حنونة من خلالها نقوم بمسح دموعه ونطيب له جرحه.
  • أيضا في المعاناة الشديدة وجه قلبك إلى الله وقدم له شكواك، فإنه لا يغفل ابدآ، ويحميك ويحفظك. ويسخر لك القلوب من البشر ليعينوك.
  • كذلك لا تجعلوا الدنيا تلهيكم ولا تغركم، عن قول كلام جميل عن يتيم الأب، أو فعل الأشياء التي تسعده، فلا أقول إلا أن سبحان الذي جعل القلوب طيبة ورحمة بالعباد وبغيرها.
  • أيضا أجود الناس من جاد من القليل والقلة، ومن صان وجه اليتيم من حاجة السؤال والمذلة. وقد يتحسر اليتيم في ظلام الليل ويبحث له عن مأوى.

شعر عن يوم اليتيم

هناك العديد من الشعراء الذين تغنوا في يوم اليتم العالمي، ومن أبرزهم كان هو الشاعر القديم محمد حسن علوان، حيث إنه قدم تلك الأبيات الرائعة، والمؤثرة في معانيها. وهنا نضع لكم شعر عن يوم اليتيم وهو:

  • بلغت بحزني أعالي القمم** واخجلت بالصبر كل الهمم
    يحاصرني الخوف من كل صوب** ويعزفني الفقر أشجى نغم
    يتيم فهل أدركوا من أكون ** وكيف تجرعت كأس المنون
    إذا ضحك الناس أبكي دماً ** ألملم جرحي وهم يضحكون
    جريح وذنبي لعمري أليم ** فذنبي أني غريب يتيم
    فيا أمي أينك هل تسمعين ** نحيب جراحي بصوت السنين
    واعلم أنك لا تسمعين ** فقد أخرس الصوت فيك الحنين
    رحلتي وطفلك بين العذاب ** كحمل تمزق بين الذئاب
    يصيح ويشحذ عطف الوحوش ** ولكن إحساسهم في غياب
    جريح وذنبي لعمري أليم** فذنبي أني غريب يتيم
    فيا أمي أحسبهم ينصفون ** يتيماً ولكنهم غافلون
    فيا أمي لم يندمنهم جبين ** فو عجباً أنهم مسلمون
    إذا أقبل الليل زاد العناء ** وإن زارني الصبح ذقت الشقاء
    تمنيت ألعب مثل الصغار ** وألبس ثوب المنى والهناء
    جريح وذنبي لعمري أليم ** فذنبي أني غريب يتيم
    أبي كان صدرك كل الأمان ** فغبت وخلفت غدر الزمان
    تركت صغيرك للعابثين ** يقاسي مع الجوع مُر الهوان
    أرى صبية يجهلون الضياع ** ولم يدخلوا في سجون الصراع
    فأضحك حزن اعلى حالتي** ألست صغيراً يهاب النزاع
    جريح وذنبي لعمري أليم ** فذنبي أني غريب يتيم

عبارات عن يوم اليتيم العربي 2023، وفي هذه المقالة قدمنا لكم العديد من تلك العبارات، والخواطر الرائعة التي تتضمن على تلك الكلمات المميزة بمعانيها. والتي تكون داعمة لليتيم، حيث إن هذا الفرد يتطلب منا أن ندمه بشكل كبير جداً.