عبارات عن عيد الام المتوفيه 2023، من الجدير بالذكر ان عيد الام، هي من المناسبات التي يتم فيه تكرم الأمهات، علي الجهود التي يقدمنها لأبنائهن، وبالتالي فان الأبناء يقومون بتقديم اجمل عبارات الشكر، والتقدير للأمهات علي ما يقدمنهن، ولكن تأتي بعض المفارقات في عيد الام، بوجود بعض الأبناء قد فارقت امهاتهم الحياة، ليتم نعيها بأجمل الكلمات، والعبارات وكلمات الحزن، والتضرع بالدعاء لهن في عيد الام.

عبارات عن عيد الام المتوفيه

بصورة عامة، فان فراق الام من اصعب المواقف، التي يمكن ان يمر بها الانسان، وبالتالي مع الاحتفال بقدوم عيد الام، يصبح الألم مضاعف، من خلال العديد من العبارات، التي يتم اهدائها لروح الامهات المتوفيات، في هذه المناسبة:

  • نامي بهدوء يا أمي في روضات الجنة، عند ربٍ رحيم، وأنا يا أمي لن أنساكِ من الدعاء. كذلك سأحدثُ الله عنكِ في سجودي وقيامي، ولن أنساكِ من الدعاء في كل يوم وفي عيد الأم. أيضا، سأهنئكِ وأدعو لكِ، نامي بهدوء يا أمي فأنا بجانبكِ كل يوم.
  • ليت الشوق يأخذُني إليكِ أمي في عيد الأم، ليتني أستطيعُ تقبيل جبينكِ. وايضا أقول لكِ كل عيد أم وأنتِ حياتي، لكن الموت أخذكِ بعيداً. ولم يتبقى إلا دعائي لكِ، فاللهم ارحمها وارزقها جنات النعيم.
  • اللهم في ذكرى عيد الأم، أسألك أن ترحم أمي رحمة تغنها بها وتدخلها بها جنان الخلد يا كريم.
  • أمي أتحدث الآن في عيد الأم والشوق يكويني يا أغلى الناس. إنني راض بقضاء الله تعالى وقدره، ولكنني لا يمكنني أن أخفي عنك حبي الكبير يا حبيبة قلبي، رحمك الله.

شاهد أيضا: كلام عن يوم الام 2023 اقوي عبارات تهنئة عيد الام

عبارات قصيرة عن الام المتوفية في عيد الام

تجلت الكلمات ليتم توظيفها بشكل جميل، حيث يتم ارسالها الي الام المتوفية، احتفالا بمناسبة عيد الام، وعلاوة علي ذلك، يتم مشاركة العديد من العبارات، التي تصف الالم والحزن علي فراق الام، مع تمنيات لها بالرحمة والغفران:

  • أمي لم تغيبي عني صوتك سمتك بسمتك كل يوم أعيش معك أرقب مكان جلوسك. ايضا  أنتظر بهائك جعل الله الفردوس مثواك و عيدك في الجنة احلى.
  • كذلك، أمي البعيدة عن عيني القريبة من قلبي، الراحلة عني. التي أخذها القدر مني ولم أشبع منها، كيف حالكِ تحت التُراب، أريد تهنئتك بعيد الأم، هل تسمعيني. ايضا أناديكِ أمي، هل تسمعيني، اشتقت إليك وكل عيد أم وانتِ في قلبي.
  • أيضا، عيد الام أتى وانتِ بعيدة يمه رحمة الطريق اجبرتنا أيضا ان نمر بجوار مقبرة خضراء. ملئت عيني نظرة لقبرك على نار الفقد غفر الله لك اماه وجعل عيدك فردوساً.
  • ماذا يفعل المُشتاق يا أمّي، وكلّ ما لي منكِ هو ملايين الذّكريات، وبضع حبّات من تراب. ماذا أفعل يا أمّي، وهم من يتغنّون في مناسبة عيد الأم مع كلّ مناسبة جديدة.

شاهد أيضا: عبارات عن عيد الام مع الصور

بطاقة معايدة لامي المتوفية في عيّد الام

يستخدم بعض الأبناء من فارقت امهاتهم الحياة، مع احتفال العالم بعيد الام، برفقة امهاتهم ليتم اهداءها اجمل العبارات، والتمنيات ان يكون عيدها بالجنة اجمل، وكذلك، ان يمنحها الله اجمل الاقدار والمنازل في الجنة:

  • ليس هُناك كلمات تصفُ مدى اشتياقي لكِ أمي في عيد الأم فقط. كذلك تتساقطُ دموع الشوقُ لرؤيتكِ تضحكين، رحمكِ الله وأسكنكِ جناته.
  • يحتفل الجميع بعيد الأم لكن احتفالي معكِ يا أمي مُختلف. يختلفُ كثيراً، لأنني لم أعدّ أراكِ، وليس بيني وبينكِ سوى ما تركتيه لي من ذكريات جميلة. لا تزال في ذاكرتي تعيش، فكل عيد أم وقبركِ روضة من رياض الجنة.
  • لقد ارتفع الحنين في قلبي لأمي الحبيبة، لقد صارت كل حياتي. ذكريات للأيام التي عشتها مع أمي، رحمك الله تعالى يا أمي الغالية.
  • أمي عيدك في الجنة احلى، ماذا عن ابنتك اشتاقت إليك تعيش الفقد على مضض تقلب الذكريات لها تشفي قليلا من الحنين لكنها تزيد.

شاهد أيضا: قصيدة للام في يوم الام 2023 شعر عن عيد الام

كلام حزين عن الأم المتوفية في عيّد الام

اقترب عيد الام، وفي المقابل، فانه يأتي حاملا معه مجموعة من المشاعر الحزينة، والتي تحتل قلوب بعض الاشخاص، من فقدوا امهاتهم، وبالتالي تتوالي المشاعر الحزينة، التي يتم تبادلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمناسةب عيد الام والتي يتم اهدائها لارواح الامهات في عيد الام

  • وها قد أتى عيد الأم وأنتِ يا أمي في قبركِ، وليس بيني وبينكِ سوى الدعاء. كل عيد أم وأنتِ في جنات النعيم، الرحمة لكِ يا أغلى من فقد قلبي.
  • المؤلم في عيد الأم هو الاشتياق لامي هو الوجع الذي تشعر به. ولا تستطيع إيقافه اللهم اجعل امي في عيد الأم إليك نعيما في جنتك.
  • بلغنا من الفقد كثيراً ولازال وجع رحيلك يا أمي نديا. رحم الله روحك بقدر ما كان فراقك غاية الألم ولب الخسارة وجمعنا بك في جنته، عيدك سعيد في الجنة يا امي.
  • من أشد أنواع الوجع في هذا اليوم، بيت بلا أم ويحل عيد الام بدونك يا أمي، رحمك الله وجعل قبرك روضة من رياض الجنة عيدك مغفرة.

دعاء لامي المتوفية في عيد الام 2023

يتضرع الأبناء في عيد الام الي الله، بالدعاء لأمهاتهم المتوفيات، بالعديد من الادعية التي تحمل بين طياتها الحزن، بالإضافة الي الشوق لهن، فاللهم ارحم كل ام توفيت، واجعل لها منزلة مستقرة في الجنة عند حوض المنتهي، في مناسبة عيد الام:

  • أمي في هذا اليوم لا أستطيع أن أهديك إلا الدعاء، اللهم أغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها.
  • يا رب في جوف أرضك امي أبعدها القدر عنا ف أرحمهم برحمتك واغفر لهم ووسع قبورهم، اللهم ارحم امي الغالية.
  • ربّي ارزق أمي الرحمة وارزقها العفو واجعل قبرها روضة من رياض الجنة يا رب العالمين، عيدك في الجنات أجمل يا أمي الحبيبة، وكل عام وأنت الخير.
  • أصبح يوم فُراقكِ أمي يوماً في غاية الحُزن، لكنني قطعتُ عهداً أن لا يمضي يوم لا أدعو لكِ، ولأن العالم يحتفل بعيد الأم، قررتُ أن أحكي ولو قليلاً عن حُزني، اشتياقي، دُعائي لكِ، فالرحمة والمغفرةُ لروحكِ أمي، طاب مرقدكِ بجناتِ النعيم.
  • الرحمة والمغفرة من رب العالمين تتنزل عليك يا أمي الغالية، رب كن رحيمًا بها وتجاوز عن سيئاتها وأخطائها يا كريم.
  • عيدك في الجنة احلى رحم الله امهاتنا رحمك الله يا أمي لم ولن انساك بالدعاء امي الى جنة الخلد اللهم ارحم والدتي بعفوك وغفرانك يا رب.

شاهد أيضا: كلام جميل عن عيد الام 2023 أحلى عبارات تهنئة عيد الأم

عبارات عن عيد الام المتوفيه 2023، وفي نهاية المطاف، استعرضنا لكم مجموعة متنوعة من العبارات، والادعية التي تتناول الحديث عن الام المتوفية، بمناسبة اقتراب عيد الام، وبناء عليه، فان من توفت امهاتهم يحتفلون بطريقتهم، من خلال عبارات معايدة يتم اهداءها لروح الامهات.