عبارات الحمد لله على سلامتك، فهي من أكثر التعبيرات المميزة التي تعبر عن الحب وشكر الله على الرجوع من السفر والشفاء، وغير ذلك من الأمور، يتم التعبير بكلمة الحمد لله على السلامة لأنها تحمل ذكر الله، بالإضافة إلى شكره على سلامة الآخرين بأنهم ما زالوا بخير.

عبارات الحمد لله على السلامة

في الكثير من الأحيان تستخدم عبارة الحمد لله على السلامة في حالة المرض، إذا تعافي المريض مما كان فيه، وتم الشفاء بعد معاناة كبيرة مع المرض، ففي هذه الحالة تكون أفضل العبارات مناسبة للتعبير عن شكر الله هي الحمد لله على السلامة.

تستخدم أيضا عبارة الحمد لله على السلامة كتعبير عن الفرحة برجوع المسافر بعد غياب طويل، من أجل الامتنان إلى الله سبحانه وتعالى بعد عودته سالما بعد مسافة كبيرة من الغربة.

الحمد لله على السلامة للمريض

كما ذكرنا أن هذه العبارة تقال في حالة المرض كي تعطي طاقة إيجابية للمريض، وتساعده على التخلص من المرض الذي يمر به، بالإضافة إلى أنها ترفع من الروح المعنوية وتبين له أن الجميع يتمنون له الشفاء العاجل، وأن الجميع يقف بجانبه في المحن التي يمر بها، ومن العبارات التي يمكن بها قول الحمد لله على السلامة للمريض التالي:

  • الحمد لله على السلامة وأسأل الله لك التمتع بصحة الجيدة، والعافية وأن يحميك من كل الشرور.
  • حمد لله على السلامة فأنت تسكن في القلب، ونأمل من الله عز وجل أن يتم شفاؤك عاجلا غير آجل، شفاء لا يغادر سقما.
  • أيضا، حمد لله على السلامة أسأل الله أن يمنحك الصحة الجيدة، أنت وكل مريض.
  • حمد لله على السلامة يا أبي، فأنت ضلعي الثابت الذي لا يميل، وأسأل الله لك الشفاء العاجل.
  • كذلك، حمد لله على السلامة أسأل الله أن يمتعك بالعافية، وأن يعيد لك صحتك، ويستجيب دعاء كل ضعيف، ويكتب لك الشفاء فهو أكرم الأكرمين.

شاهد أيضا: أجمل عبارات الحمد لله على سلامة الوصول

الحمد لله على سلامة ولدك

  • حمد لله على السلامة، اللهم يا شافي الأمراض اشفيهم يامن خلقت الطب وخلقت الدواء، وعلمت جميع الأطباء طرق الاستشفاء، أن تشفيه شفاء لا يغادره سقما، ولا تبتلينا فيه يا الله.
  • أيضا، حمد لله على السلامة، أسأل الله عز وجل أن يزيح عنك كل مكروه وسوء.
  • حمد لله على السلامة أدعوا الله أن يحميك من كل شر ومكروه، وأن يرعاك برعايته.
  • كذلك، حمد لله على السلامة من جميع الأوجاع، اللهم السلام لك من جميع الأمراض.
  • حمد لله على السلامة يا الله اشفيه شفاء لا يغادره سقما يامن يحيي العظام وهي رميم، اشفي يا الله وعافيه، فأنت القادر على ذلك.
  • أيضا، حمد لله على السلامة أسأل الله أن يشفيك ويعينك على المرض، ويكتب لك الجنة، والثواب على صبرك على هذا المرض.
  • أيضا، حمد لله على سلامتك، يا الله اشفيه، فهو مصدر الحنان لي يا الله، وعافيه واعفو عنه. وارفع عنه البلاء.

شاهد أيضا: صور عبارات الحمد لله على السلامة، جديدة ورائعة

 الحمد لله على السلامة بعد العملية

في حالة قام الشخص بإجراء أحد العمليات الجراحية يمكنك الاطمئنان عليه بجملة الحمد لله على السلامة، فهي من أجمل العبارات التي تقال في هذه المواقف للتخفيف عنه من الألم، وإخباره بأنه شخص عزيز لديك، ومن هذه العبارات التي تقال في هذه الأحوال التالي:

  1. حمد لله على السلامة أسأل الله أن يحفظك من جميع الأمراض، والأسقام وإن يدفع عنك جميع الأوجاع، ويشفيك من جميع الأمراض برحمته فهو ولي ذلك والقادر عليه.
  2. أيضا، حمد لله على سلامتك بمناسبة خروجك من المستشفى، واتمنى من الله أن يتم نعمة الصحة، والعافية عليك.
  3. حمد لله على السلامة اهديك كلمات مرصعة بالذهب، ومعطرة بالورود ومليئة بالأحاسيس التي تهنئك بخروجك من المستشفى سالما، أسأل الله لك تمام الصحة.
  4. كذلك، حمد لله على السلامة، وأقدم لك التهاني بمناسبة قيامك من هذه العملية بالصحة، والعافية وادعوا الله ألا يوريني فيك بأس أو مكروه.

شاهد أيضا: دعاء النجاة من مرض صعب – الحمد لله

الحمد لله على سلامتك حبيبي

  1. حمد لله على السلامة، أتمنى لك الشفاء العاجل والسلامة من كل شر، مع الكثير من تمنياتي القلبية.
  2. أيضا، حمد لله على السلامة، لا أريد إلا أن تصبح بخير بإذن الله، وان يعطيك الصحة، والعافية.
  3. حمد لله على السلامة. اكتب لك هذه العبارات من كل قلبي لأعبر لك عن مدى حبي واشتياقي بأن أراك بكامل العافية. وفي حالة من الفرح والسرور وأسأل الله لك العافية والسلامة من كل شر.
  4. كذلك، حمد لله على السلامة أريد أن أقوم بغرس الورود على أرض المحبة، والود لنسقيها بالحب والعطايا.
  5. حمد لله على السلامة. اصبر على ما أصابك فقد يكون كتب الله لك بهذا المرض أن يزيح عنك مصائب كبيرة. ويجعل لك مكان في الجنة.
  6. أيضا، حمد لله على السلامة، أسأل الله أن يضيع عنك كل شر، ويبعث لك السعادة من جميع الجوانب، وتظل بعافية وصحة وستر.
  7. أخيرا، حمد لله على السلامة، يا ليت جميع الألم التي تشعر بها تصيبيني أنا وتتركك بكامل العافية يا أغلى الناس.

شاهد أيضا: اجمل عبارات تهنئة الف مبروك المولود الجديد 2023

عبارات الحمد لله على سلامتك بعد العودة من السفر

هناك الكثير من العبارات التي تعبر عن التهاني بعد العودة من السفر، ومن أهم هذه العبارات عبارة حمد لله على السلامة، حيث تدل على الحب والشوق لهذا الشخص بعد عودته من سفر طويل، بالإضافة إلى أنها تعمل على تقليل حالته النفسية، ورفع معنوياته ومن أهم العبارات التي يمكن قولها بعد العودة من السفر العبارات التالية:

  • حمد لله على السلامة أريد أن أحضر لك الكثير من النجوم. والورود ذو العطور الذكية لأخبرك عن مدى اشتياقي لك. فرحتي بعودتك بعد هذه المسافة.
  • أيضا، حمد لله على السلامة، جميع الأشياء من حولك فرحة بقدومك، وتريد التعبير لك عن مدى حبها وترحيبها بك واسال الله لك السلامة من كل شر.
  • حمد لله على سلامتك لقد اشرقت الأنوار بقدومك وغردت الطيور ترحيبا بك، وقامت الورود بإطلاق عبيرها لتعبر عن مدى شوقها إليك.
  • كذلك، حمد لله على سلامتك. لو علمت أن هذه الدار قدم أعلنت الحب والخير منذ قدومك إليها. لما تركتنا مرة أخرى.
  • أخيرا، حمد لله على سلامتك نريد استقبالك باقات الياسمين. والكثير من الحب والهدايا الجميلة. بالإضافة القصائد الرائعة. فقد كنا ننتظر وجهك الجميل منذ زمن بعيد.

شاهد أيضا: دعاء السلامة من حادث لشخص عزيز جدًا

عبارات أخرى بعد العودة من السفر .. عبارات الحمد لله على سلامتك

  • حمد لله على سلامتك أهلا بك وبقدومك إلينا. ونريد الترحيب بك بعدد الأحرف وعدد الزهور الموجودة بالأرض. ويعطيك ترحيب ممزوج بالعطور والبخور الفاخرة.
  • أيضا، حمد لله على السلامة، أهلا ومرحبا بك فقد أتت إلينا الفرحة بعد قدومك.
  • حمد لله على السلامة يا من أفديه بروحي وأحمد ربي أنه عاد إليها مرة أخرى بعد كل هذا الغياب.
  • كذلك، حمد لله على السلامة، نستقبلك بفرش الأرض بالورود، ورش العطور الممزوج بالمسك والعنبر.
  • حمد لله على السلامة، لقد قامت الورود بنثر عبيرها فرحا بقدومك إلينا. كما أن العصافير بدأت في التغريد تعبيرا عن اشتياقها إليك.

عبارات الحمد لله على سلامتك

تحدثنا في هذا الموضوع عن عبارات الحمد لله على السلامة. فهي من العبارات التي تستخدم في عدة مواقف. من أهمها في حالة المرض أو الخروج من عملية أو القدوم من السفر. فهي تعبر عن الكثير من المشاعر، وتخبر الشخص بأنه ليس وحده، وأن الجميع معه.